بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا:ستزور الموقوفين في مؤسسة الإصلاح والتأهيل بالهضبة في طرابلس
بتاريخ 2 أبريل, 2014 في 05:08 مساءً | مصنفة في حوادث وقانون | لا تعليقات

إيلاف :أعلنت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا انها حصلت على اذن من النائب العام الليبي لزيارة الموقوفين في مؤسسة الإصلاح والتأهيل (سجن) في الهضبة في العاصمة الليبية طرابلس، وذلك بعد تلقيها شكاوى تفيد بانتهاكات حقوقية داخل السجن حيال بعض الموقوفين من قادة النظام السابق.

وقالت البعثة في بيان صحافي الاربعاء إنها “قامت بالاتصالات اللازمة مع السلطات الليبية، وتنتظر الموافقة لتحديد هذه الزيارة، بعد تلقيها مزاعم بشأن تعذيب بعض الموقوفين في هذه المؤسسة، التي يعتقل فيها كبار المسؤولين في النظام السابق”. وأوضحت البعثة في بيانها، الذي حصلت فرانس برس على نسخة منه، أنها “ليست قادرة على تأكيد الإدعاءات المتعلقة بحالات التعذيب أو نفيها، ما لم تقم بالزيارة اللازمة، وفي ظروف مناسبة، للتحقق من صحة ما يقال أو يشاع”.

أشارت إلى أن “الهدف من الزيارة هو دحض أي اتهامات كاذبة”، مؤكدة أن “اتصال الموقوفين بالمحامين والأطباء الذين يختارونهم وزيارة العائلات لهم ضمانات إضافية تنص عليها معايير حقوق الإنسان”. وكان تلفزيون “ليبيا الرسمية”، وهو تلفزيون شبه حكومي، يسيطر عليه الثوار السابقون، بث قبل يومين شريط فيديو فيه اعترافات للساعدي القذافي إبن مسئول النظام الليبي السابق ،تفيد بوقوفه خلف العديد من الاضطرابات في هذا البلد الهش أمنيًا بعد ثورة 17 شباط/فبراير 2011. وقال عدد من المراقبين إن هذه الاعترافات جاءت تحت الضغط، وهو ما دعا بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا إلى طلب الإذن من النائب العام لزيارة كل المتهمين.

 

صحيفة ليبيا السلام

نبذة عن -

اترك تعليقا