خالد الفارسي رئيس مصلحة الأحوال المدنية ببنغازي :سنصدر البطاقة الذكية التي تُغني عن كتيب العائلة .
بتاريخ 12 أبريل, 2014 في 09:36 مساءً | مصنفة في شؤون ليبيا السلام | لا تعليقات

 

تعتبر مصلحة الأحوال المدنية فرع بنغازي من أهم المرافق  الحيوية في الحفاظ على هوية المواطن الليبي  بما تحتفظ به من  أهم المعلومات الهامة ونظراً لنجاح هذا  المرفق الحيوي الهام التقينا بالسيد الفاضل  خالد الفارسي رئيس فرع مصلحة الاحوال المدنية ببنغازي و سألنه متى تم استلامه  وعن طبيعة عمل هذه المصلحة  .

استلمنا هذا العمل من مدة ستة شهور ماضية وطبيعة عمل السجل المدني في ان ادارة فرع بنغازي من الادارات المستحدثة وهي عبارة عن  سبع فروع  على مستوى ليبيا وذلك  لتفتيت المركزية من أجل  توفير الخدمات وتيسير الاجراءات للموظف والمواطن بصفة عامة وتم انشاء فرع الاحوال المدنية ببنغازي في 2011 م.

ماهي الحدود الادارية  بفرع بنغازي.

تمتد الحدود الادارية من منطقة الابيار الى منطقة بشرْ والحدود الادارية رأس لانوف الى مدينة الكفرة ومن طبيعة عمل ادارة فرع بنغازي هي تيسير بعض الاجراءات من حيث التسويات الوظيفية حيث صدر قرار من رئيس المصلحة ويعتبر قرار تاريخي بإنشاء لجنة شئون الموظفين فرع بنغازي وبذلك يمكن  لموظف السجل المدني في مدينة بنغازي أو الفروع التابعة للفرع  بأن يتم تسوية  اوضاعهم الوظيفية  من لجنة شئون الموظفين التابعة للفرع من داخل المدينة .

البطاقة الذكية ستنظم السجلات المدنية وستحميه من السرقات والاختراقات والتزوير .

 

لاحظنا في الفترة الاخيرة عدم  وجود الخامة لكتيبات العائلة وتصدر ورقة العائلة  فقط ما الجديد عن ذلك.

بإذن الله إدارة مصلحة الاحوال المدنية في صدد توفير البطاقة الذكية التي تُغني عن كتيب العائلة وعن جميع المستندات .

ماهي المستندات المطلوبة لإصدار البطاقة الذكية .

 البطاقة الذكية تشمل جميع البيانات المؤرشفة لدينا في الارشيف الالكتروني في المنظومة الخاصة بالسجل المدني ستكون في البطاقة الذكية عن طريق المنظومة حيث البطاقة الذكية ستنظم السجلات المدنية وثانيا ستحمي السجل المدني من ناحية السرقات والاختراقات والتزوير .

في فترة مضت حدثت بعض الاختراقات في ما يتعلق بتزوير بعض الكتيبات المزورة بمقابل خمسين ألف دينار على الكتيب العائلة هل سيطرتم على منع  انتشار هذه الظاهرة .

مثل هذه المشكلة موجودة في كل زمان ومكان  من هذا النوع من الفساد ولكن نحن  كفرع للسجل المدني بنغازي من فضل الكفاءات  للخبرات السابقة في مصلحة الاحوال المدنية  ببنغازي وقد شرعت هذه  الكفاءات حتى بعد ان تقاعدت من عملها في السجل منهم قد رجع يعمل معنا بالسجل المدني كمتطوعين وحافظوا على مصلحة الاحوال المدنية  وقد جاءوا للعمل معنا بدافع وطني وليس بدافع مادي وهؤلاء يعملون معنا جنبا الى جنب في هذه المؤسسة العريقة العمود والأم وهي مؤسسة الاحوال المدنية .

بالنسبة لفرع بنغازي لا استطيع ان اقول قطعا بعدم وجود تزوير او لا توجد اختراقات ولكن ليس بالعدد الذي تتخيليه  وقد تحدث  بشكل بسيط.

 حاورته وصورته/ أوريدة أبوحليقة رئيس تحرير صحيفة ليبيا السلام الالكترونية

 خاص صحيفة ليبيا السلام الالكترونية

نبذة عن -

اترك تعليقا