عودة رياضة الألواح الشراعية إلى ليبيا
بتاريخ 22 أبريل, 2014 في 04:47 صباحًا | مصنفة في رياضية | لا تعليقات

سكاي نيوز عربية : انتشرت ألواح شراعية ملونة في مطلع الأسبوع في ميناء طرابلس الليبي الذي استضاف أول بطولة للتزلج على الأمواج بالألواح الشراعية في ليبيا منذ سقوط نظام معمر القذافي.  وشارك 36 رياضيا من مدن زوارة وبنغازي وطرابلس في البطولة التي تهدف إلى إعادة الروح لتلك الرياضة في ليبيا بعد سنوات من الإهمال.

وانطلقت البطولة يوم الخميس واختتمت يوم السبت بمشاركة عشاق لركوب الأمواج بلغ عمر أصغرهم تسع سنوات وأكبرهم 45 عاما.  ولم تحظ رياضة التزلج بالألوح الشراعية أو ركوب الأمواج بتطور يذكر في فترة حكم القذافي الذي استمر 42 عاما شأنها شأن كثير من الرياضات المائية الأخرى في ليبيا التي يبلغ طول سواحلها على البحر المتوسط.

وكان التمويل المخصص لتلك الرياضة قد توقف أوائل عام 2006.  وقال رئيس اللجنة المنظمة للبطولة عماد الذويب “كانت البطولات موجودة من قبل ومنها بطولات الألواح الشراعية لكن لأن القذافي أوقف الدعم توقفت، وبقي الهواة يلعبون في هذه الرياضة ففكرنا أن نجمعهم وننطلق فيهم من جديد”.

ووضع الفائز بالبطولة صهيب شعبان (15 عاما) البطولات الإقليمية والدولية نصب عينيه. ومنح شعبان شراعا بينما منح الفائز بالمركز الثاني لوحا.  ويقول كثيرون إنه يتعين تسهيل حصول هواة ركوب البحر على لوح وشراع في ظل ارتفاع ثمنها الأمر الذي يجعلهما بعيدا عن متناول يد كثير من الليبيين العاديين. واستخدم من شاركوا في البطولة أشرعة وألواحا مستعملة.

صحيفة ليبيا السلام

نبذة عن -

اترك تعليقا