استنفار أمني على الحدودالليبية المصرية وتوقف حركة السفر
بتاريخ 22 أبريل, 2014 في 04:54 صباحًا | مصنفة في أخبار وتقارير | لا تعليقات

الدستور: ذكرت مصادر أمنية أن حالة من التأهب أعلنتها عناصر الجيش والشرطة بالمنطقة الغربية العسكرية منذ أيام، على الشريط الحدودي بين مصر وليبيا، في سياق المخطط الأمني الحدودي لتقويض مافيا الإرهاب ومنع تسلل الجماعات الإرهابية إلى البلاد.

 وقال المصدر لـ”الدستور:” إن عمليات التهريب تقلصت تمامًا في الأيام الأخيرة، بعد إحباط قوات حرس الحدود لعدد كبير من عمليات التهريب ما بين سلاح ومخدرات وهجرة غير شرعية عبر الدروب الصحراوية بالسلوم وواحة سيوة بالتعاون وقوات الشرطة .

على جانب آخر وبحسب مصادر بمنفذ “مساعد” الليبي:  “ما زالت حركة السفر بين مصر وليبيا متوقفة تمامًا ، باستثناء أبناء محافظة مطروح ومدينة طبرق الليبية وبواقع 150 فردًا في اليوم الواحد أيام “الأحد والاثنين ” لأبناء طبرق و”الأربعاء والخميس” لأبناء محافظة مطروح المصرية.

وقالت صفحة “مساعد ليبيا” على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، إنه وحتى اليوم يسمح فقط لسكان طبرق بدخول مصر، ويجب على من يرغب في السفر عبر المنفذ أن يكون من سكان منطقة “البطنان” بشكل خاص وأن يقوم بتسجيل اسمه لدى مديرية الأمن بالمنفذ الليبي عن طريق مباحث الجوازات، وهذا ما ينطبق على أبناء مطروح أيضًا بمنفذ السلوم، فى إطار الاتفاق المبرم مسبقًا ولتطبيق مبدأ المعاملة بالمثل.

وعن حركة الشاحنات أفادت المصادر، أن الحركة تسير بصورة طبيعية بين مصر وليبيا، وإن كان هناك بعض الانفلات الأمني بالمنفذ الليبي والذي تسيطر عليه بعض الكتائب المسلحة والصبية الصغار، كما هو واضح بالصورة التي حصلت عليها الدستور اليوم الاثنين، ونشرتها صفحة مساعد الليبية.

صحيفة ليبيا السلام

نبذة عن -

اترك تعليقا