بوسدرة: الإتحاد الأوروبي وأميركا يدعمان إستمرار أبوسهمين
بتاريخ 23 أبريل, 2014 في 10:48 مساءً | مصنفة في أخبار وتقارير | لا تعليقات

 إسقاط  زيدان  رئيس الحكومة الليبية السابق مخالفًا للإعلان الدستوري

بوابة الوسط : قال عضو المؤتمر الوطني العام الشيخ محمد بوسدرة إن إسقاط علي زيدان رئيس الوزراء الليبي السابق “جاء مخالفًا للإعلان الدستوري، والمادة التاسعة من التعديل السابع، لكن الواقع حتم ذلك”. وكشف بوسدة، بحسب ما كتبه على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” أن لقاء الكتل أفضى لوجود فريقين، أحدهما اشترط ربط تنصيب رئيس وزراء جديد بإقالة رئيس المؤتمر نوري أبوسهمين، وآخر يرفض هذا الربط.

وأكّد بوسدرة أن الفريق المعارض للربط بين الأمرين يدعم وجهة نظره “سفراء الاتحاد الأوروبي وأميركا”. وعن سبب تلكؤ المؤتمر في نظر قضية رئيسه، يرى بوسدرة أن “القضية لا تزال أمام النائب العام وبالتالي يؤجّل الكلام فيها حتي يقول القضاء كلمته”.

ويضيف: “لكون مسألة رئيس الوزراء مسألة ملحة والموازنة أشد إلحاحًا فلا مبرر للربط بين المسألتين”. وأشار بوسدرة إلى وجود مقترحتين الأول يقضي بالتصويت علي رئيس الوزراء وإعفاء مكتب الرئاسة بأكمله على أن يؤجّل النظر في أمر المكتب إلى ما بعد تنصيب رئيس الوزراء، وفي حال تعنت من وصفهم بالفريق المتمسك بإقالة أبوسهمين يصير الأمر إلى تعديل الإعلان الدستوري لإقرار تنصيب رئيس الوزراء بالنصف + واحد من عدد الحاضرين في حال بلوغ النصاب، وسيعتبر هذا التعديل السابع فى حال إقراره.

صحيفة ليبيا السلام

نبذة عن -

اترك تعليقا