بيان الإفتاء الليبية : حول ما جرى في بنغازي ( عملية الكرامة)
بتاريخ 17 مايو, 2014 في 12:03 مساءً | مصنفة في دينية | لا تعليقات

بيان دار الإفتاء الليبية حول ما جرى في بنغازي أمس  الجمعة
بسم الله الرحمن الرحيم
نشرت دار الإفتاء الليبية  عبر صفحتها بالموقع الالكتروني  الفيس بوك العربي  بيانها حول ما جرى أمس الجمعة في بنغازي عن (عملية الكرامة)، إن دار الإفتاء تتابِع عن كثب، ما تتعرض له البلاد من أزماتٍ واحتقانات، وقصورٍ في الأداء، وتقاعسٍ عن الواجبات، وترى أن تلك كلّها، كانت عوامل مؤثرة في بناءِ الدولة، وإقامةِ مؤسساتها، مما مكن لأصحاب المطامع الخاصة، والحالمين بعودة نظام القذافي من الانقلابيين والانتهازيين، من تنفيذ مؤامراتِهم، وتكرارِ محاولاتهم.
ودار الإفتاء إذ ترصد ذلك، فإنها تعتبرُ ما جرى في بنغازي هذا اليوم، هو مِن حلقات التآمر على البلاد، ومحاولة لسرقة ثورتها. وتؤكدُ أن القائمين بهذه المحاولة، لا تهمهم دماء الليبيين، ولا مقدراتهم، بقدر ما تهمهم مصالحهم ومآربهم الخاصة، إنّ ما جرى هو خروجٌ على الشرعية، وبغيٌ وسعيٌ في الأرض بإفسادِها، يجبُ صده والوقوف في وجهه، وتدعو دارُ الإفتاء المؤتمر والحكومة للقيامِ بواجباتهم سياسيًّا وأمنيًّا، كما تحضّ الشرفاءَ من الجيش الوطني والثوار وأجهزة الأمن، الوقوف صفًّا واحدًا لردعِ المارقين، وإحباطِ مؤامرات الخارجين، وتدعو جميعَ الليبيين في كلّ أنحاءِ البلاد إلى التيقظِ والتنبه لِما يُدار ضدّهم من مؤامراتٍ، وتؤكد لهم أن مَن قُتل في مواجهة البغاةِ والخارجين فهو سبيل الله . وتحذرُ البغاةَ والمارقين من مغبّة أعمالهم، وأنهم سيُسألون يوم القيامة عن كلّ دمٍ أراقوه، أو مال أفسدوه، أو إنسانٍ روَّعوه؛ ليكون جزاؤُهم عارَ الدنيا وخزيَها، وعذابَ النار وسعيرَها.
وتذكرُ كل مَن اتبعهم أو أطاعَ أمرهم، أو سعَى في عونِهم، أنه لا عذرَ له يوم القيامة، وأن قادته سيتبرؤون منه؛ (إذْ تبرّأَ الذينَ اتُّبِعُوا مِن الذينَ اتبَعوا ورَأَوا العذابَ وتقطعتْ بهم الأسبابُ)، وأنه لن يجد كلاماً يتفوه به أمام الملك العلام إلا؛ (ربَّنا إنّا أطَعنا سادتنا وكُبَراءنا فأضلّونا السبيل).
فعلى كلّ مَن له ولد أو قريب، ممّن وقعَ في حبائلِ البغاةِ والمارقينَ، أن يُبادرَ إلى إنقاذِه منهم، قبل أن يُحمِّلوهُ مِن الأوزارِ ما تنوءُ به الجبالُ. نسألُ الله الأمنَ والأمانَ للعباد، والجنةَ لكل من ماتَ في سبيلِ الحق، والهدايةَ لمن زاغَت به أهواءُ الخارجين، وأضلَّته مطامعُ الباغين، ونرجُو الشفاءَ للمصابينَ.

صحيفة ليبيا السلام

نبذة عن -

اترك تعليقا