الرئيس الفرنسي هولاند : بوكو حرام بنيجريا تتسلح من ليبيا
بتاريخ 18 مايو, 2014 في 03:45 مساءً | مصنفة في أخبار وتقارير | لا تعليقات

أجواء نت : قال الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند إن جماعة بوكو حرام في نيجيريا تحصل على أغلب أسلحتها من ليبيا وخاصة من مناطق الجنوب.  وأضاف هولاند مساء أمس السبت، في مقابلة مع قناتي “فرنسا 24″ والقناة الفرنسية الخامسة، أن التدخل الدولي الذي جرى في ليبيا “كان مفيدا ولكن لم تتبعه مواكبة جيدة”، وأن الموقف الذي تلاه جعل في ليبيا اليوم “حالة من غياب النظام حتى لا نقول الفوضى”.

وأضاف الرئيس الفرنسي: “هناك مجموعات، توجد بالخصوص في الجنوب الليبي، حصلت على أسلحة وقامت بنقلها إلى إرهابيين؛ إما لأنها تبيعها أو لأنها هي نفسها مجموعات إرهابية”، معتبرا أنه “كانت لذلك نتائج في مالي حيث تدخلنا لإيقافها، ولكن قد تكون له نتائج في نيجيريا”.

وأضاف هولاند مساء أمس السبت، في مقابلة مع قناتي “فرنسا 24″ والقناة الفرنسية الخامسة، أن التدخل الدولي الذي جرى في ليبيا “كان مفيدا ولكن لم تتبعه مواكبة جيدة”، وأن الموقف الذي تلاه جعل في ليبيا اليوم “حالة من غياب النظام حتى لا نقول الفوضى”.

وأضاف الرئيس الفرنسي: “هناك مجموعات، توجد بالخصوص في الجنوب الليبي، حصلت على أسلحة وقامت بنقلها إلى إرهابيين؛ إما لأنها تبيعها أو لأنها هي نفسها مجموعات إرهابية”، معتبرا أنه “كانت لذلك نتائج في مالي حيث تدخلنا لإيقافها، ولكن قد تكون له نتائج في نيجيريا”. وكان وزير الدفاع الفرنسي جان إيف لودريان قد وصف قبل أسابيع منطقة الجنوب الليبي بأنها “وكر للمتطرفين” حسب تعبيره.

صحيفة ليبيا السلام

نبذة عن -

اترك تعليقا