ايران: جلد أربعة اشخاص بالسوط في المرأى العام بمدينة شيراز
بتاريخ 21 يوليو, 2014 في 12:53 صباحًا | مصنفة في حوادث وقانون | لا تعليقات

image001

في اجراء مثير باشمئزاز وعقوبة لا إنسانية قام نظام الملالي ألا إنساني بجلد أربعة أشخاص على المرأى الشاهد العام في مدينة شيراز يوم الجمعة الماضية في أيام شهر رمضان المبارك.
وكان قدر صدر حكم على إثنين منهم بتحمل 80 جلدة بتهمة الإجهار في الإفطار وشرب الخمر حسب ما قاله الحرسي احمد علي غودرزي قائد قوات الأمن الداخلي في محافظة فارس.
كما كان قد صدر حكم على سجينين بالحبس لمدة ثلاثة سنوات والنفي لمدة سنتين وتحمل 74 جلدة بتهمة السرقة. واضاف هذا المسؤول في النظام قائلا: من الضروري ان يحترم الافراد حرمة هذا الشهر وبخلاف ذلك سيتعامل معهم وفق القانون».
ويأتي لجوء مسؤولي نظام الملالي الى هكذا عقوبة لا انسانية بهدف احتواء الاحتجاجات واشمئزاز الشعب الايراني المتفاقم في وقت وصف ذلك خامنئي الولي الفقيه لنظام الملالي في الأوانة الاخيرة بانه «منعطف تاريخي» لهذا النظام المنكوب بالأزمات.
ويعكس تنفيذ هذه العقوبات الوحشية متزامنا مع مفاوضات دول 5+1 مع نظام الملالي بانه كيف تطلق سياسة قائمة على الاسترضاء مع القتلة الحاكمة في ايران وتجاهل الوضع المأساوي لحقوق الانسان في ايران أيدي قادة النظام لمواصلة هذه الاعمال الوحشية. ارغام النظام الايراني على وقف هذه العملية الاجرامية يعتبر شرطا ضروريا لاقامة أي علاقات سياسية واقتصادية مع نظام الملالي.

أمانة المجلس الوطني للمقاومة الايرانية . باريس بفرنسا

 خاص صحيفة ليبيا السلام

نبذة عن -

اترك تعليقا