أمريكا: تؤكد حاجة ليبيا لدعم دولي قوي
بتاريخ 5 أغسطس, 2014 في 07:48 مساءً | مصنفة في أخبار وتقارير | لا تعليقات

10530735_520969484669653_5800288806679145554_n

المجتمع:ألتقت مستشارة الامن القومي الأمريكي سوزان رايس مع رئيس الوزراء الليبي عبد الله الثني في البيت الأبيض الأمريكي في واشنطن، والذي دعت فيه رايس إلى حاجة ليبيا لدعم دولي، دون إيضاح شكل هذا الدعم.

وقال بيان صادر عن البيت الأبيض، إن “الثني شكر رايس على دعم بلادها للشعب الليبي خلال انتفاضته ضد مسئوول النظام الليبي السابق  معمر القذافي والمرحلة الانتقالية التي تنهض ليبيا خلالها من 42 عاماً من الديكتاتورية  أبان فترة حكم القذافي.

وأضاف البيان أن الجانبين قد تباحثا حول “حاجة ليبيا إلى دعم دولي قوي خلال هذه الأوقات الصعبة”، واتفقا على ضرورة “الوقف الفوري لإطلاق النار في طرابلس واحترام تام لسلطة مجلس النواب المنتخب، ومشاركة جميع الأطراف في حوار وطني لتعزيز المصالحة”.

ووافق الطرفان كذلك على “ضرورة استخدام شركاء ليبيا الدوليين لنفوذهم مع احدى الفصائل الليبية لإيقاف القتال في طرابلس بأسرع وقت ممكن”، بحسب البيان.

وتتصاعد حدة الأزمة السياسية والأمنية والعسكرية التي تعيشها ليبيا منذ اندلاع شرارة الاقتتال المسلح بين عدد من الفصائل المسلحة المتنازعة على فرض السيطرة بقوة السلاح على مناطق استراتيجية وخاصة في شرقي البلاد والعاصمة طرابلس.

ويشن اللواء المتقاعد خليفة حفتر، منذ منتصف مايو/ أيار الماضي، عملية أطلق عليها “الكرامة”، ضد كتائب إسلامية، أبرزها أنصار الشريعة، ويقول إنها “إرهابية”، فيما تعتبر أطراف حكومية تحركات اللواء المتقاعد “انقلابا على شرعية الدولة”.

صحيفة ليبيا السلام

نبذة عن -

اترك تعليقا