وزير الخارجية الأمريكية كيري للثني :نحترم نتائج انتخابات البرلمان الليبي وملتزمون لدعم ليبيا
بتاريخ 5 أغسطس, 2014 في 07:47 مساءً | مصنفة في أخبار وتقارير | لا تعليقات

BuNhVX_CcAAyUg1

موقع الحكومة الليبية الإنتقالية:نص المؤتمر الصحفي المشترك لوزير خارجية الولايات المتحدة  السيد كيري والسيد  الثني رئيس الحكومة  الليبية المؤقتة المكلف

 854A9840

السيد وزير الخارجية الأمريكي جون كيري

انا سعيد بالترحيب بالسيد رئيس وزراء ليبيا السيد عبد الله الثني هنا في واشنطن في هذا الوقت في ليبيا نحن نشجع على احترام الانتخابات الأخيرة لمجلس النواب ولدعم عمل لجنة الهيئة التأسيسية لصياغة الدستور ولرفض استخدام العنف.

التحديات في ليبيا لا يمكن حلها إلا من قبل الليبيين ونحن ملتزمين بأن نقف إلى جانبهم لحل هذه المشاكل

نحن نؤمن بأن ليبيا بلد مليئة بالفرص ولا سيما في هذا الوقت بالذات وسنعمل مع أصدقائنا لبناء قدرات الحكومة وتعزيز قدرتها على استعادة الاستقرار للبلاد.

وكما صرحنا في يوم 26 يوليو قمنا بنقل موظفين سفارتنا لأماكن أخرى وأؤكد بأنه إجراء مؤقت وقمنا بوضعهم في أماكن خارج البلاد نظراً للقتال الذي يدور حول السفارة وليس باتجاهها.

فوق كل اعتبار يهمنا ان يتم احترام نتائج انتخابات البرلمان وان يتولى وظائفه وان تتمكن الحكومة من متابعة أعمالها ونحن ملتزمون بدعم الشعب الليبي والعمل مع الحكومة الليبية وإعادة موظفينا للسفارة بأسرع وقت ممكن عندما يتحسن الوضع الأمني.

854A9907

شكرا للسيد رئيس الوزراء لوجوده معنا اليوم.

السيد عبد الله الثني رئيس الحكومة المؤقتة المكلف

بسم الله الرحمن الرحيم

انتهز هذه الفرصة خلال وجودي في الولايات المتحدة لحضور القمة الأولى الخاصة بقادة أمريكا وأفريقيا الخاصة بالمنتدى الاقتصادي.

أولاً أثمن جهد السيد الرئيس باراك أوباما والحكومة الأمريكية والشعب الأمريكي على دعمهم اللامحدود للشعب الليبي ولأنقل لرئيس الولايات المتحدة وللشعب الأمريكي الشكر على الدور الذي قامت به أمريكا أبان حرب التحرير وخاصة الرئيس أوباما بإصداره للأوامر بتجميد أموال عائلة القذافي وأعوان النظام السابق

وأثمن على دور السيد الرئيس أوباما بخصوص ناقلة النفط التي حاولت سرقة النفط الليبي حيث أصدر تعليماته بكل وضوح حتى لا يستطيع أي أحد التعدي على النفط الليبي.

وبالتالي استطاعت الحكومة الليبية ان تصل لحل ازمة النفط وأصبحت الموانئ الأربعة تصدر النفط الليبي رغم وجود الأزمة في ليبيا.

8f44dd75ab290891b2792d9238e8062a_L

كما أطالب الولايات المتحدة أن تقف إلى جانب الشعب الليبي ولشرعية البرلمان والحكومة في هذه الظروف العصيبة التي تمر بها ليبيا وبالتحديد الضغط على الأطراف المتصارعة التي دمرت البنية التحتية لمدينة طرابلس بالتعدي على المطارات وتهديد المدنيين والقتل وكما أطلب من الولايات المتحدة أن تدعمنا في بناء مؤسساتنا الخاصة بالجيش والشرطة وأن يصبح السلاح مقتصر على هذه المؤسسات فقط اطمئن الجميع انه رغم التحديات والمشاكل الموجودة نأمل أنه بمساعدة أصدقائنا وعلى رأسهم الولايات المتحدة أن نتجاوز هذه المرحلة الصعب ونبني الدولة الديمقراطية دولة التداول السلمي على السلطة.

كما نحث البرلمان الليبي على اتخاذ قرارات واضحة وجريئة وقرارات قوية لنجتاز هذه المرحلة الصعبة.

 صحيفة ليبيا السلام

نبذة عن -

اترك تعليقا