أمريكا: تتراجع عن اتهام مصر والإمارات بضرب ليبيا
بتاريخ 27 أغسطس, 2014 في 09:22 صباحًا | مصنفة في أخبار وتقارير | لا تعليقات

156484_0

بوابة الشرق: تراجعت وزارة الخارجية الأمريكية، أمس الثلاثاء، عن تصريح سابق بأن مصر والإمارات وراء غارات جوية على متشددين إسلاميين في ليبيا. وقالت المتحدثة باسم  الخارجية الأمريكية، جين ساكي، “ندرك أن الإمارات ومصر نفذتا، في الأيام الأخيرة، ضربات جوية” في ليبيا.

وكان المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاجون”، الأميرال جون كيربي، قال أيضا، إنه يعتقد أن الدولتين نفذتا تلك الضربات، رافضا ذكر تفاصيل. وأصدرت وزارة الخارجية الأمريكية، أمس الثلاثاء، بيانا قالت فيه، إن التعليق بشأن ليبيا كان “يقصد به الإشارة إلى دول أفادت تقارير أنها شاركت”.

 وذكرت سكاي نيوز عربية :كانت المتحدثة باسم الخارجية جين ساكي قالت في إفادة صحفية سابقة: “ندرك أن الإمارات ومصر نفذتا في الأيام الأخيرة ضربات جوية” في ليبيا.

وتعرضت مواقع تابعة لميليشيات جماعات إرهابية ـ حسب قرار البرلمان الليبي المنتخب ـ للقصف في الآونة الأخيرة من طائرات حربية لم تحدد السلطات الليبية هويتها، وإن أعلن الجيش الوطني الليبي بقيادة  اللواء  خليفة حفتر مسؤوليته عن القصف. وتقاتل قوات حفتر وجماعات مسلحة متحالفة معه ميليشيات قريبة من القاعدة والإخوان في شرق ليبيا ووسطها.

صحيفة ليبيا السلام

نبذة عن -

اترك تعليقا