اعتقال 30 ليبياً من بينهم موظف بقناة الجزيرة في الإمارات العربية المتحدة
بتاريخ 30 أغسطس, 2014 في 11:16 صباحًا | مصنفة في أخبار وتقارير | لا تعليقات

54017cbe611e9b36588b457e

  RT:كشفت تقارير صحفية  أمس الجمعة  أن السلطات الإماراتية اعتقلت نحو 30 مواطنا ليبيا من بينهم رجال أعمال وموظف بقناة الجزيرة.

ونقل موقع (ميدل ايست آي) الصادر باللغة الإنجليزية عن مصدر مقرب من اثنين من المعتقلين وهما سالم الأرادي ومحمد الأرادي، أن الرجلين كانا يقيمان في دولة الإمارات العربية المتحدة لأكثر من 10 سنوات وحتى الآن، وأنه كان من المتوقع أن يقعا في قبضة السلطات الإماراتية بسبب “أحقاد سياسية” على حد قوله. بينما لم تؤكد الإمارات هذه الأنباء أو تنفيها.

index

وفي تعليق له غرد النائب السابق لجماعة الإخوان المسلمين في ليبيا عبد الرزاق العرادي، على تويتر “أطلب من الحكومة الإماراتية سرعة الإفراج عن رجال الأعمال الليبيين الذين ألقي القبض عليهم” محملا الحكومة الإماراتية والسفير الليبي المسؤولية القانونية والأخلاقية لذلك.  وأورد الموقع أن البعض يتوقع إمكانية أن تكون هذه الاعتقالات جزءا من حملة أوسع لدولة الإمارات على الشركات التابعة لجماعة الإخوان المسلمين.

يذكر قضاء الإمارات حكم في يونيو/حزيران الماضي على 20 من الرعايا المصريين و10 مواطنين إماراتيين  بالسجن 5 سنوات بتهمة محاولة إنشاء فرع دولي لجماعة الإخوان المسلمين في الإمارات.

كما أيدت دولة الإمارات العربية المتحدة تصنيف بعض الدول لجماعة الإخوان المسلمين كمنظمة “إرهابية”.

صحيفة ليبيا السلام

نبذة عن -

اترك تعليقا