مسؤول بالأمم المتحدة لدى ليبيا: قلق من نقص الغذاء في ليبيا
بتاريخ 25 سبتمبر, 2014 في 11:15 مساءً | مصنفة في أخبار وتقارير | لا تعليقات

ByYG7kKCEAAR8vB

المصري اليوم: أعرب المنسق المقيم للأمم المتحدة في ليبيا، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، عن قلقه حول تأثير الصراع القائم في ليبيا على المدنيين، حيث تشردت عشرات الآلاف من الأسر نتيجة للقتال الدائر في طرابلس وبنغازي.

 وقد أعرب «إسماعيل» في بيان له نشر، الخميس، على موقع بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، عن قلقه بوجه خاص حيال تقارير عن النقص الحاد في الغذاء والوقود والكهرباء، والاحتياطات النقدية المتوفرة في البنوك.

 وقال: «نحن نعمل بجهد لتوفير المساعدة الإنسانية العاجلة، وقد تمكنت السلطات المحلية، بدعم من وكالات الأمم المتحدة وغيرها من الشركاء المحليين والدوليين في المجال الإنساني، من إيصال الإغاثة بما في ذلك الغذاء والمواد غير الغذائية للفئات الأكثر عرضةً في الأماكن المتأثرة».

 وتابع قائلًا: «كما تقوم الأمم المتحدة بجهود لإيصال مساعدات إنسانية إضافية خلال الأيام القادمة، «ولا تزال تمثل الأوضاع الأمنية وعدم القدرة على الوصول إلى بعض الأماكن المتأثرة، التحديات الأساسية أمام المنظمات الإنسانية المحلية والدولية وتعيق إيصال المساعدات الحيوية للسكان المتضررين في بعض المناطق.

  وناشد المنسق المقيم كافة الأطراف لإيقاف العنف الدائر وتقديم ضمانات حول حماية المدنيين، داعيًا كافة الأطراف للسماح بإيصال الدعم الإنساني، بما في ذلك إنشاء ممرات آمنة إلى المناطق المتضررة لمرور المدنيين، ومنهم النساء والأطفال والفئات الأكثر عرضةً، وضمان توفير المساعدة الإنسانية بطريقة منصفة.

صحيفة ليبيا السلام

نبذة عن -

اترك تعليقا