ديبورا السفيرة الأمريكية لدى ليبيا :تنفي صلتها بالمؤتمرالسابق وتعترف بشرعية مجلس النواب الليبي
بتاريخ 25 سبتمبر, 2014 في 11:04 مساءً | مصنفة في أخبار وتقارير | لا تعليقات
images
بوابة افريقيا الاخبارية :   تنصلت السفيرة الأمريكية لدى ليبيا، ديبورا جونز من المؤتمر الوطني العام(البرلمان) السابق والمنتهية فترة ولايته، وأكدت لدى لقائها مع وفد مجلس النواب المشارك في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك على انحيازها للشرعية الممثلة في المجلس المنتخب.

هذه هي المرة الأولى على الإطلاق التي تعلن فيها السفيرة الأمريكية موقفاً رسمياً بشأن الاعتراف بشرعية البرلمان الجديد وضم الوفد الليبي الذي ترأسه رئيس مجلس النواب، مندوب ليبيا لدى الأمم المتحدة، صالح عقيلة إبراهيم الدباشي، وبعض أعضاء المجلس.

وكشف بيان رسمي أصدره، اليوم الأربعاء، مجلس النواب الليبي، أن الوفد الليبي طلب من السفيرة الأمريكية لدى اللقاء الذي تم مساء أمس الثلاثاء بمدينة نيويورك الأمريكية، ما أسماه بالإيضاح عن مقابلتها لبعض لأشخاص الذين يحاربون الشرعية.

ونقل البيان عن ديبورا قولها إنها “سفيرة ويمكنها أن تلتقي بأي شخصية ولكن لا يعنى ذلك دعمها لهؤلاء”، مشيراً إلى “أنها دعت الليبيين للتحاور والابتعاد عن السلاح”.
وهذه هي المرة الأولى على الإطلاق التي تعلن فيها السفيرة الأمريكية موقفاً رسمياً بشأن الاعتراف بشرعية البرلمان الجديد، علماً بأنها أجرت سابقاً لقاءات مثيرة للجدل مع بعض قيادات البرلمان السابق وأعضائه، إضافةً إلى مسئولين عسكريين في الميلشيات المسلحة التي تحتل العاصمة الليبية طرابلس منذ الشهر الماضي.

 وأوضحت السفيرة موقف بلادها مما يحدث في ليبيا، وحثت مجلس النواب والحكومة الليبية الجديدة على أن تكون قوية، وأن تضع حداً لما يحدث في ليبيا، كما أبدت استعداد أمريكا للتعاون في دعم العملية الديمقراطية، وإحلال السلام في ليبيا.

في المقابل، أبلغ الوفد الليبي ديبورا أنه لا حوار مع السلاح، كما أكد رئيس مجلس النواب على أن ما يحدث في منطقة ورشفانه، التي تبعد نحو ثلاثين كيلو متراً جنوب غرب العاصمة الليبية، هو جريمة ضد الإنسانية.

صحيفة ليبيا السلام

نبذة عن -

اترك تعليقا