مصر: مقتل 29 جنديا إثر هجومين، أحدهما انتحاري، بسيناء
بتاريخ 25 أكتوبر, 2014 في 12:20 صباحًا | مصنفة في حوادث وقانون | لا تعليقات

140703214627_egyptian__army_sinai_624x351_bbc_nocredit

عربي BBC: قتل 29 من عناصر الامن المصرية في هجومين منفصلين على حواجز أمنية في شبه جزيرة سيناء. وقد أفادت وزارة الصحة المصرية بمقتل 26 جنديا من قوات الأمن وإصابة 29 آخرين في هجوم انتحاري بسيارة ملغومة استهدف حاجزا أمنيا جنوب الشيخ زويد بشمال شبه جزيرة سيناء.

كما قتل في الهجوم الثاني ثلاثة من قوات الأمن في مدينة العريش بشمال سيناء بعد ان فتح مسلحون النار عليهم خلال وجودهم في نقطة أمنية. وأفاد شهود عيان أن قوات الأمن طوقت مكان الحادث الأول، وهرعت سيارات الاسعاف الى منطقة كرم القواديس حيث وقع الحادث لنقل المصابين إلى المستشفيات وبعضهم في حالة خطرة.

وأفادت تقارير بانقطاع الاتصالات مع شمال سيناء ووجود عملية عسكرية موسعة شرق مدينة العريش لتعقب مجموعات مسلحة مشتبة بتورطها في تفجير اليوم. وتشن قوات الأمن المصرية حملة ضد المسلحين الجهاديين في شبه جزيرة سيناء، الذين يشنون هجمات بشكل متواصل تستهدف رجال الشرطة والجيش منذ عزل الرئيس المصري السابق محمد مرسي، وحظر جماعة الاخوان المسلمين التي ينتمي اليها العام الماضي.

وقد قتل ستة جنود الأحد الماضي في انفجار عبوة ناسفة جنوبي غرب العريش في سيناء. وتتهم الحكومة جماعة الاخوان المسلمين المحظورة بالمسؤولية عن تأجيج العنف ودعم الجماعات المسلحة التي تقوم بهذه العمليات ضد القوى الأمنية. وقد أسفرت حملة الدهم التي شنها الجيش ضد هذه الجماعات في سيناء عن مقتل المئات من المسلحين واعتقال الآلاف.

صحيفة ليبيا السلام

نبذة عن -

اترك تعليقا