الإندبندنت : أخوان ليبيا (الخريف الإسلامي) ينتقمون لفشلهم بمحاولة تدمير مؤسسات الدولة
بتاريخ 5 نوفمبر, 2014 في 11:33 صباحًا | مصنفة في أخبار وتقارير | لا تعليقات

Kds_1415178482885

 المزماة: يعمل إخوان ليبيا جاهدين لفرض سيطرتهم على مؤسسات الدولة وتمرير مشاريعهم السياسية لتحويل وجهة المسار الانتقالي نحو دولة القانون والديمقراطية. ولعل التواطؤ المعلن مع الميليشيات المسلحة والمجموعات المتشددة يقيم الحجة على سعي تيار الإسلام السياسي الذي لفضه صندوق الاقتراع لإضعاف الدولة عبر نشر الفوضى.

 ووصفت صحيفة “الإندبندنت” البريطانية الأوضاع الأمنية المتدهورة في ليبيا بـ”الخريف الإسلامي” بسبب سطوة تيار الإسلام السياسي المدعوم من قطر ومحاولته التغول للسيطرة على مؤسسات الدولة.

 وقال كيم سنغولتا، مراسل الشؤون الدفاعية في صحيفة “الإندبندنت”، إن “الإسلاميين الذين فشلوا في الحصول على مقاعد في البرلمان الليبي من خلال الانتخابات قاموا باختطاف البلاد”.

 وذكر في تقرير بعنوان “ليبيا من الربيع العربي إلى الخريف الإسلامي”، أن السبب ليس فشل الديمقراطية بل على العكس، نجاحها هو أحد الأسباب التي عطّلت المسار الانتقالي في إشارة إلى سيطرة إخوان ليبيا على المؤتمر الوطني العام، ومحاولتهم فرض نمط مجتمعي وقوانين إسلامية متشددة خدمة للتنظيمات الجهادية المتواطئين معهم.

 وأشار التقرير إلى أن التدخل الأجنبي ليس سببا في الانفلات الأمني والفوضى التي تعيش على وقعها ليبيا منذ سنوات، معتبرا أن الوضع الحالي يتطلب مزيدا من التدخل الدولي لوضع حدّ نهائي للتسيب ولمكافحة الإرهاب.

 وقال إن ليبيا هي البلد الذي كان يعتقد أن الربيع العربي فيه لن يتبعه خريف إسلامي، كما حصل في تونس ومصر، حيث وصل حزب النهضة الإسلامي إلى السلطة في تونس، بينما وصل الإخوان المسلمون إلى السلطة في مصر.

صحيفة ليبيا السلام

نبذة عن -

اترك تعليقا