الطيران الحربي الليبي : يدُكْ معاقل مليشيات مصراته بسرت
بتاريخ 13 ديسمبر, 2014 في 10:35 صباحًا | مصنفة في أخبار وتقارير | لا تعليقات

10394571_841183069267174_3589942251469338782_n

سكاي نيوز عربية: قصف الطيران الحربي الليبي، السبت، لأول مرة، مواقع تابعة لميليشيات مصراتة في مدينة سرت الواقعة بين طرابلس وبنغازي، بينما اندلعت اشتباكات بين قوات تابعة للجيش وميليشيات مصراتة في منطقة بن جواد شرقي البلاد.

وتأتي هذه الاشتباكات في منطقة بن جواد بعد تهديدات لهذه الميليشيات، المصنفة إرهابية، بالتقدم من سرت للسيطرة على الهلال النفطي شرقي البلاد. وذكرت مصادر لـ”سكاي نيوز عربية” أن الطيران الحربي الليبي قصف رتلا لميليشيات مصراته كان في طريقه إلى منطقة بن جواد. 

safe_image.php

من جانب آخر، أعلن في مدينة درنة، شرقي البلاد، عن تشكيل ائتلاف يضم مختلف الجماعات المسلحة من “الإسلاميين” لمواجهة هجمات قد يشنها الجيش على هذه المدينة الخارجة عن سلطة الدولة.

ونظم المسلحون في درنة، مساء الجمعة، عرضاً لآليات ومقاتلين يحملون الرايات السوداء، وذلك تمهيداً لإعلان تشكيل الائتلاف. يشار إلى أن الطيران الحربي الليبي كان شن غارة جوية، الخميس، استهدفت موقعاً تابعاً لتنظيم الدولة في المدينة، وفقاً لمصادر سكاي نيوز عربية.

وتعد درنة، القريبة من طبرق، مقر مجلس النواب والبيضاء مقر الحكومة المعترف بها دولياً، واحدة من المدن التي ينتشر بها مسلحون متشددون، بعضهم يتبع تنظيم الدولة.

وفي وقت سابق، أفادت مصادر خاصة لـ”سكاي نيوز عربية” بأن الجيش الوطني فرض حصاراً على مدينة غريان جنوبي طرابلس من 3 محاور. وفي مدينة بنغازي، ذكرت مصادرنا أن الجيش الوطني سيطر على منطقة بلعون فيما تستمر الاشتباكات في منطقة الصابري بين الجيش والجماعات المسلحة.

صحيفة ليبيا السلام

نبذة عن -

اترك تعليقا