النائبة عن بنغازي بمجلس النواب الليبي د. أمال بعيو: النواب عن بنغازي لم يتفقوا لوضع خطة لإجبار الحكومة على تنفيذها للمدينة.
بتاريخ 17 ديسمبر, 2014 في 03:46 مساءً | مصنفة في شؤون ليبيا السلام | لا تعليقات

10866686_761197997306765_184899343_n

رئيس الحكومة الليبية السيد عبدالله الثني أضعف من أن يقود حكومة في هذا الظرف الحرج الذي تمر به ليبيا

 نظر لسوء أداء الحكومة الليبية التي يترأسها السيد عبدالله الثني وبطئ ملحوظ لمتابعة مجلس النواب للحكومة حيث يعتبرمجلس النواب كأعلى سلطة تشريعية ليبية معترف بها دولياً وكثرة شكاوى المواطنين لسوء أداء الحكومة وتباطؤ متابعة مجلس النواب لها حيث مدينة بنغازي التي تمر بأصعب الظروف في حربها على الإرهاب منذ منتصف شهر أكتوبر المنصرم ولأهمية الموضوع ألتقينا بالدكتورة الفاضلة أمال بعيو النائبة عن مدينة بنغازي بمجلس النواب الليبي وسألناها عن مامدى متابعة مجلس النواب الليبي لأداء حكومة التي يترأسها السيد عبدالله الثني حيث لوحظ أن هذه الحكومة مجرد أستعراضات تلفزيونية متنقلة مابين القنوات المرئية وإصدار بيانات مكررة بمعنى أخر مجرد حشو أوراق بيانية غير مفيدة للمواطن والوطن والثني حالياً في اجازة اسبوعية ومع الأسف اعضاء مجلس النواب عن بنغازي لم يقدموا شيئاً لصالح بنغازي ولم يقفوا على احوال أهل بنغازي فلاتوجد زيارات ميدانية لهم للوقوف على أحوال أهل المدينة ومعالجة الصعاب ، و بنغازي تخوض حرباً على الإرهاب .

قد يكون سبب التباطؤ لمجلس النواب هو بسبب عدم تسييل الميزانية لكن انه تم مقابلة الحكومة على مدى يومين في مجلس النواب وتم اتهامها عن طريق احد النواب على أنها مسؤولة عن ضياع مليارات الدينارات .

اعتقد أن السيد الثني أضعف من أن يقود حكومة في هذا الظرف الحرج. وهو ماتشير اليه آراء حتى من اعطاه الثقة في البداية.

اما نواب بنغازي فيؤسفني ليس لديهم خطة واضحة لبنغازي والإتفاق عليها لإجبار الحكومة على تنفيذها ولا الحكومة أعطتنا شيء مكتوب نستطيع أن نعتمد عليه أنها تسير في الطريق الصحيح وخاصة بخصوص بنغازي.  وما نسمعه من كلام إنشاء قد يرضينا سماعه لكن لانرى له واقع على الأرض.

 أثار الحرب على الإرهاب والبيوت المدمرة لبعض  أهل مدينة بنغازي

10302345_726025637485799_5934249632319543475_n

بالنسبة لك كنائبة عن بنغازي ما مدى متابعتك لأحوال بنغازي وهل زرتي النازحين والمهجرين داخل بنغازي وكيف كان تواصلك مع أهل بنغازي؟

للأسف الوضع في بنغازي قبل خروجنا كهاربين منها في ساعات قليلة خرجت من بنغازي خوفا من احتجازنا في داخلها وعدم تمكننا من الخروج. وفي وفاة إبن أخي لم أحضر المأتم، رغم وعدي بالتواصل معهم شهريا. ولكن تهديدنا بالقتل ما جعلنا لا ندخل بنغازي إلا خلسة وهذا حدث من ثلاثة اسابيع تقريبا وكان الغاية منه بعقد إجتماع بالبلدية ومسؤول الصحة واجتمعت مع أطباء داخل مركز بنغازي الطبي للوقوف على مدى توفر العلاج الأساسي وغسيل الكلى والتطعيمات وكان اللقاء استغرق اكثر من ثلاثة ساعات.

وأكد فيها المجتمعون على توفر المخزون حتى نهاية يناير المُقبل، ولذلك لم أزور النازحين ولكن سأزور بنغازي قريبا إن شاءالله ووعدت شباب من المجتمع المدني للوصول للنازحين ومحاولة حل بعض المشاكل العالقة. اتمنى أن تعود بنغازي آمنة عندها لن تهدأ لنا حركة حتى نعيدها لسيرتها الأولى قلب ليبيا النابض.

 لطفا من الذين هددوك بالقتل؟ وكيف جاء التهديد لك؟

من أشخاص لا أ عرفهم وعن طريق التليفون ، واشخاص أعرفهم وصدمت فيهم تهجموا على بألفاظ لأنني أؤيد الجيش وعملياته ضد الإرهاب ، ومنهم الذي بعث لي عالخاص ومنهم عالتليفون، كذلك تم إرسال بعض القوائم بها اسماء النواب ، وإن كانت غير مؤكده لكن كل المؤشرات تستهدف النواب لعدة اسباب

ماهي الاسباب برأيك؟

 الأسباب واضحة وهي التي جعلت ممن لم يفوز في الإنتخابات يريد الإستيلاء على السلطة ، بدون وجه حق ، خاصة بعد نقل البرلمان إلى طبرق لأنه كان سيبقى تحت سيطرة الدروع ومجلس شورى الثوار في بنغازي بعد استيلائهم عليها وطرد الصاعقة.  فوجود البرلمان في مدينة طبرق لن ينفذ رغباتهم ولن يدعم الا الجيش والشرطة

حاورتها أ / أوريدة أبوحليقة رئيس تحرير صحيفة ليبيا السلام الالكترونية

 

خاص صحيفة ليبيا السلام

نبذة عن -

اترك تعليقا