الثني رئيس الحكومة :يُحذر من انتشار الإرهاب في دول الجوار حال سيطرة فجر ليبيا على الموانئ النفطية
بتاريخ 20 ديسمبر, 2014 في 05:10 مساءً | مصنفة في أخبار وتقارير | لا تعليقات

9552020141211990

 الوطن : حذرت الحكومة الموقّتة في ليبيا برئاسة عبدالله الثني من انتشار الإرهاب في دول الجوار إذا ما تمكن مقاتلو (فجر ليبيا) من احتلال الموانئ النفطية ، مضيفة أن ذلك يقضي على كل فرص الحوار والتسوية السياسية التي يدعو لها المجتمع الدولي وتبناه مجلس النواب المنتخب والحكومة .

وقالت الحكومة اليوم، السبت في بيان، تلقت “بوابة الوسط” الاخبارية الليبية نسخة منه “تؤكد الحكومة أن زحف الميليشيات الإرهابية باتجاه الشرق يستهدف بالدرجة الأولى فك الحصار عن المجموعات الإرهابية كـ”أنصار الشريعة” والمناصرين لها في بنغازي ودرنة، بعد تلقيها ضربات موجعة على أيدي قوات الجيش الليبي وأبناء الوطن المساندين للجيش؛ حيث تهدف تلك الميليشيات إلى مد المجموعات الإرهابية المحاصرة في بنغازي ودرنة بالسلاح والذخائر والعناصر الإرهابية الفارة من ضربات الجيش غرب البلاد، خاصة بعد اقتراب ساعة الحسم في مدينة طرابلس”.

وأعربت الحكومة عن خشيتها من تنفيذ تلك “الميليشيات” ضربات انتقامية ضد السكان المدنيين وقوى المجتمع المدني التي ناصرت عمليات الجيش ضدها. وأكد البيان أن “العمليات الإرهابية” تعيد إلى الأذهان أرتال وكتائب النظام المنهار التي حاولت في مارس 2011 القضاء على الثورة الليبية في مهدها.

صحيفة ليبيا السلام

نبذة عن -

اترك تعليقا