دبي:سيُعرض فيلم (من ألف إلى باء) في دور السينما بدول مجلس التعاون الخليجي ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا
بتاريخ 15 يناير, 2015 في 03:01 مساءً | مصنفة في ثقافة وفنون | لا تعليقات

www.libyaalsalam.net

بدأت دور السينما في كافة أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا هذا الأسبوع بعرض الفيلم المنتظر “من ألف إلى باء” وهو من إخراج المخرج الإماراتي علي مصطفى الحائز على عدة جوائز.

وجرى عرض الفيلم للمرة الأولى يوم 8 يناير الجاري في كل من الإمارات العربية المتحدة والبحرين والكويت وعُمان ولبنان والعراق والأردن، على أن يبدأ عرضه في مصر يوم 14 يناير ما يمثل أحد أكبر الإصدارات في المنطقة لفيلم من إنتاج محلي.

ويعدّ الفيلم إنتاجاً مشتركاً للشركتين الإماراتيين “إيمج نيشن أبوظبي” و”تو فور 54″، وهو من بطولة نجم الكوميديا الارتجالية ونجم الإعلام الاجتماعي السعودي فهد البتيري، والممثل الكوميدي المصري شادي ألفونس، والممثل السوري فادي الرفاعي، الذين يؤدون في هذا الفيلم أولى أدوارهم السينمائية.

ويشارك في التمثيل إلى جانب الشخصيات الأساسية الثلاثة، عدد من الممثلين المتميزين من بينهم الممثلة الأمريكية مادلين زيما (التي شاركت بمسلسل “كاليفورنيكيشن”) والممثلة الفلسطينية ليم لوباني التي تبلغ من العمر 17 عاماً (بطلة الفيلم الفلسطيني “عمر” الحائز على جائزة أوسكار).

وقال محمد المبارك، رئيس مجلس إدارة “إيمج نيشن” في معرض تعليقه على هذا الأمر: “نحن نسعى باستمرار بالتعاون مع شركة ’تو فور 54‘ لبناء قطاع السينما في الإمارات العربية المتحدة، وتعتبر هذه الشراكة تتويجاً وتجسيداً فعلياً لهذا الجهد، وإننا متحمّسون جداً للعمل معاً على هذا المشروع”.

من جانبها أضافت نورة الكعبي، الرئيس التنفيذي لـشركة “تو فور 54″: “يكمن أحد الجوانب الرئيسية من مهمة ’تو فور 54‘ في تعزيز تطوير القطاعات الإبداعية في أنحاء الإمارات العربية المتحدة والمنطقة”.

ويروي فيلم “من ألف إلى باء” قصة ثلاثة أصدقاء في رحلتهم البريّة من أبوظبي إلى بيروت التي انطلقوا بها تكريماً لذكرى صديقهم الذي توفي في وقت سابق.

للمزيد من المعلومات، الرجاء الاتصال بـ:

إيلي توما

“إمباير إنترناشيونال جلف”

هاتف: 971 4 3697141

https://www.youtube.com/watch?v=H9isXiK3jwU

http://atobfilm.com/

دبي، الإمارات العربية المتحدة

تقرير باللغة الإنجليزية…   Report in English

The highly anticipated production ‘From A to B’, directed by award-winning Emirati director Ali Mostafa, was released this week to cinemas across the GCC & MENA regions.

Debuting on January 8, ‘From A to B’ was released in the UAE, Bahrain, Kuwait, Oman, Lebanon, Iraq, Jordan, followed by Egypt on January 14, giving the film one of the biggest releases across the region for a locally produced film.

Co-produced by UAE based Image Nation Abu Dhabi and twofour54, the film stars Saudi stand-up comedian and social media star Fahad Albutairi, along with Egyptian comedian Shadi Alfons and Syrian actor Fadi Rifaai, who all make their film debut.

Joining the three leads are a number of impressive co-stars including Madeline Zima (‘Californication’) and 17-year-old Palestinian Leem Lubany (oscar-winning ‘Omar’).

Mohammed Al Mubarak, Chairman of Image Nation, said: “Together with twofour54, we are consistently striving to build the UAE film industry – and this partnership is tribute to that. We are excited to be working together on this project.”

Noura Al Kaabi, CEO of twofour54 also added: “Part of twofour54’s mission is to drive the development of the creative industries across the UAE and the region.”

‘From A to B’ follows three friends as they travel from Abu Dhabi to Beirut on a road trip to honour the memory of their deceased friend.


Contacts

Elie Touma

Empire International Gulf LLC

+971 4 3697151

https://www.youtube.com/watch?v=H9isXiK3jwU

http://atobfilm.com/

 صحيفة ليبيا السلام الالكترونية

نبذة عن -

اترك تعليقا