مصر:شبكة كونكت أرابز تتفاعل مع إهتمامات رئيس الجمهورية بالشباب و البحث العلمي و الإبتكار
بتاريخ 19 يناير, 2015 في 11:00 صباحًا | مصنفة في بحوث | لا تعليقات

10696225_1008265889190958_4152512196246411890_n

شبكة كونكت أرابز تتفاعل مع إهتمامات رئيس الجمهورية بالشباب و البحث العلمي و الإبتكار  وتطرح مبادرة   الشباب هم الأمل و الإبتكارات هي الحل و تعلن عن أول فاعلية من فعاليات المبادرة وهي مسابقة : أفضل 15 إبتكار للجامعات و المعاهد البحثية المصرية لعام 2015 م.

إيماناَ من شبكة كونكت أرابز للإبتكارات و التواصل العلمي والصناعي وريادة الأعمال www.connectarabs.com  بوجود ثروات علمية وفكرية ومالية مصرية وعربية ، ولأهمية البحث العلمي والإبتكار في حل الكثير من التحديات والمشاكل التي تواجه مجتمعنا وإقتصادنا ولإتاحة الفرصة للشباب لإطلاق العنان للإبداع وتشجيعه ودعمه للإبتكار وإنشاء مشاريع تخلق فرص عمل جديدة وتساهم في التغلب والتعامل مع المشاكل الحالية التي تواجه المجتمع والصناعة ، فقد طرحت شبكة كونكت أرابز أولى مبادراتها لعام 2015 تحت شعار ” الشباب هم الأمل والإبتكارات هي الحل “ حيث تركز المبادرة على الإهتمام بالشباب كأهم وأكبر ثروة حقيقية في مصر ، وذلك من خلال مجموعة من الأنشطة المتتابعة.. وتهتم بتعليمه وتوعيته وتحفيزه وإحتضانه مع تبني تنفيذ أفكاره وأبحاثه وإبتكاراته ومشاريعه الإيجابية التي تساهم في تحسين إسلوب ومستوى الحياه من خلال حل الكثير من التحديات المجتمعية والإقتصادية سعياَ إلى التنمية الشاملة والمستدامة.

قال سيد إسماعيل – رئيس الشبكة، لقد تم بالفعل الإعلان عن أول أنشطة هذه المبادرة وهو مسابقة أفضل 15 إبتكار للجامعات والمعاهد البحثية المصرية لعام 2015 ، ويشارك في المسابقة الكليات والمعاهد البحثية في التخصصات هندسة – صيدلة – حاسبات ومعلومات – علوم – زراعة وتتم المسابقة على مرحلتين التصفية الأولى داخل كل كلية أو معهد بحثي حيث يتم من خلالها إعلان الفائز الأول والثاني والثالث على مستوى الكلية أو المعهد حيث يشارك الفائز الأول في المرحلة الثانية وتتم التصفية بين الفائزين الأوائل من كل الجامعات والمعاهد البحثية على مستوى الجمهورية ، حيث يحصل الفائز الأول والثاني في كل تخصص على جوائز مالية و يحصل الفائزين بالمركز الثالث على شهادات تقدير وهدايا.

و الأهم من ذلك إذا كان العمل الفائز الأول من كل تخصص يساهم في حل مشكلة مجتمعية أو إقتصادية وجاهز وقابل للتنفيذ العملي السريع فهناك إمكانية لإحتضانه أو وجود مستثمر أو شريك أو راعي لتنفيذه وخروجه إلى حيز النور ليستفيد المجتمع وصاحب العمل.. ولقد راعينا في المسابقة الشفافية والمنافسة الصحية الشريفة ، وأن يكون هناك رأي ومشاركة للمجتمع في تحديد الأعمال الفائزه التي يعتقد أنها سوف تساهم في حل مشاكله ، وذلك عن طريق تخصيص 20% من الدرجات للتصويت المجتمعي عن طريق شبكة كونكت أرابز للإبتكارات..

67342_1008287219188825_5541303154443903237_n

أضاف سيد إسماعيل  بقوله أن هناك الكثير من الأنشطة والأعمال التي سيتم تنفيذها وتفعيلها خلال عام 2015 ضمن مبادرة “الشباب هم الأمل والإبتكارات هي الحل “ لأن هناك مبادرة أخرى على مستوى العالم العربي يتم التجهيز لها حالياَ .. وسيتم الإعلان عن كل ذلك في حينه.. حيث أننا نفضل إطلاق العمل ليعلن عن نفسه..

وإختتم إسماعيل حديثه  أن الأعمال الجادة الهادفة التي تفيد المجتمع وتدعم الشباب والإبتكار تجد المهتمين والداعمين لها من المؤسسات والشركات المصرية والعربية والعالمية ، وهذا ما وجدناه في مسابقة أفضل 15 إبتكار للجامعات والمعاهد البحثية 2015 حيث يشارك مع كونكت أرابز كل من شركة الحاسبات المتقدمة ACT ، و، وشركة EMC2العالمية لإيمانهم بأهمية الإبداع ورغبة في تحمل مسئوليتهم في المشاركة المجتمعية ولإهتمامهم بدعم ورعاية الشباب والإبتكار..

تابعوا معنا نتائج هذه المسابقة .. وإنتظرونا في الأنشطة والمبادرات القادمة.

 سيد إسماعيل

تليفون: 01223119968

Sayedismail@si-technologies.net :إيميل

خاص صحيفة ليبيا السلام الالكترونية

نبذة عن -

اترك تعليقا