الأمم المتحدة: تُدين الهجوم الذي استهدف مصرف ليبيا المركزي ببنغازي.
بتاريخ 22 يناير, 2015 في 11:24 مساءً | مصنفة في إقتصادية | لا تعليقات

MakeThumbnail.aspx

دانت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا الهجوم المسلح الذي أفادت تقارير أنه استهدف فرع المصرف المركزي في بنغازي الذي يعد رمزاً سيادياً للدولة الليبية.
وتعتقد البعثة أن تشكيل لجنة تحقيق مستقلة من شأنه أن يسهم في توضيح الظروف المرتبطة بالحادثة، كما تناشد الأطراف الليبية التعاون مع هذه اللجنة ومع المصرف المركزي الليبي علاوة على الهيئات القضائية ذات الصلة.

وتثبت هذه الحادثة وخروقات وقف إطلاق النار أهمية التحرك العاجل في عملية الحوار. وتدعو البعثة الأطراف إلى مواصلة الانخراط في العملية التي تهدف إلى استعادة السلام والاستقرار في ليبيا، واضعين المصلحة الوطنية العليا فوق كل الاعتبارات الأخرى.

وترى البعثة أن المضي قدما بالجهود الرامية إلى التوصل إلى اتفاق سياسي لإنهاء القتال وتخفيف معاناة المواطنين خلال الستة أشهر الماضية هو خير رد على التدهور الذي تشهده الأوضاع السياسية والأمنية في البلاد.

وتناشد البعثة الأطراف التي أعلنت وقف إطلاق النار بشكل أحادي وطوعي منذ عدة أيام ببذل المزيد من الجهد لضمان احترام الهدنة احتراماً كاملاً بغية إيجاد بيئة مواتية للحوار. وتحث البعثة الأطراف على التواصل بشكل وثيق معها للتصدي لأي خروقات قد تُعرّض وقف إطلاق النار للخطر إضافة إلى تقديم توضيحات فورية وتبادل المعلومات المتعلقة بالحوادث.

صحيفة ليبيا السلام الالكترونية

نبذة عن -

اترك تعليقا