بنغازي: 16 قتيلا و45 جريحا في إشتباكات المدينة من بينهم جنود ومدنيين
بتاريخ 26 يناير, 2015 في 01:42 مساءً | مصنفة في أخبار وتقارير | لا تعليقات

00.5

بوابة افريقيا الاخبارية: قتل 16 شخصًا وجرح 45 آخرون مساء أمس الأحد ،في معارك منطقة الليثي بمدينة بنغازي شرقي ليبيا ،وقال مسؤول بوزارة الصحة الليبية ، بأن “9 من بين القتلى تابعين للجيش الليبي ، وهناك 7 مدنيين آخرين قتلوا في سقوط قذائف عشوائية على منازلهم بحي الليثي وبوهديمة المجاور له.

وعن عدد الضحايا الذين سقطوا في صفوف تنظيم أنصار الشريعة، قال المسؤول إنهم “لا ينقلون ضحاياهم إلى المستشفيات الحكومية ولا الخاصة في المدينة”.هذا ويحاصر الجيش الليبي منطقة الليثي في بنغازي التي تعتبر من آخر المناطق التي تسيطر عليها الجماعات الإرهابية في المدينة.

ميدانيًا كذلك ،كشف العقيد أحمد المسماري المتحدث باسم الجيش الليبي، عن استهداف مقاتلات جوية رتلاً عسكرياً لما يسمى بتنظيم الدولة الإسلامية (داعش) في ليبيا، في منطقة الجفرة التي تبعد (600) أقصى الجنوب الشرقي .

وأشار المسماري في تصريحات نشرها موقع “إرم”، بأن رتلاً عسكرياً تابعا لتنظيم الدولة الإسلامية داعش تم استهدافه يوم أمس في منطقة الجفرة، من قبل مقاتلة تابعة لسلاح الجو، وهو أمر يؤكد تنامي نفوذ التنظيم في شتى مدن ليبيا.

ومضى قائلاً، ” لقد دمرت الضربة الجوية عددا كبيراً من الآليات العسكرية، بجانب تكبيد التنظيم خسائر بشرية بالغة، خاصة وأن منطقة جنوب ووسط ليبيا، تنفذ فوق سمائها عمليات استطلاع جوي مكثفة، بهدف رصد أي تحركات عسكرية مشبوهة، تهدد المدنيين أو تلك التي تحاول استغلال الانفلات الأمني، لتعزيز تواجدها في الصحراء وبالقرب من الحدود مع دول الجوار”.

وكشف تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) عن توسيع عملياته العسكرية في ليبيا، وأعلن في مطلع يناير الجاري، مسؤوليته عن تصفية 15 عسكرياً، بالقرب من بلدية الجفرة (600) جنوب طرابلس.

وكان تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام في درنة شرق ليبيا، قد بايع أبو نبيل الأنباري والياً للتنظيم في ليبيا في نوفمبر 2014. ويعد الأنباري أحد أهم القيادات المقربة من أبو بكر البغدادي زعيم التنظيم.

صحيفة ليبيا السلام الالكترونية

نبذة عن -

اترك تعليقا