زكريا بالتمررئيس لجنة الأزمة وعضو المجلس البلدي بنغازي:عدد النازحين عشرة الآف وستمائة وخمسون عائلة والأزمات الحالية مُفتعلة .
بتاريخ 7 فبراير, 2015 في 01:13 مساءً | مصنفة في شؤون ليبيا السلام | لا تعليقات

DSC07712

شُكلت لجنة الأزمة بالمجلس البلدي بنغازي بعد إعلان الجيش الليبي الحرب على المليشيات المتطرفة فيما   يُسمى بعملية الكرامة التي بدأت قبل شهر رمضان المبارك في شهر يوليو لعام 2014م ولأهمية الموضوع توجهت صحيفة ليبيا السلام الالكترونية بعدستها الى المجلس البلدي بنغازي وألتقينا بالسيد زكريا رجب بالتمررئيس لجنة الأزمة و عضو المجلس البلدي بنغازي وسألناه متى استلمت العمل في لجنة الازمة بنغازي .

استلمت العمل كرئيس في لجنة الازمة في بداية شهر سبتمبر 2014م .

ما هي الحدود الإدارية بلجنة الازمة بنغازي.

بنغازي الكبرى والتي تشمل قمينس وسلوق والأبيار وتوكرة هذه هي الحدود الإدارية لبنغازي الكبرى التي تترأسها لجنة الأزمة.

كيف يتم تواصلك مع النازحين من أهالي بنغازي مع بقية فروع لجنة الازمة والنازحين في المدارس أو خارجها في بنغازي وغيرها في المنطقة الشرقية أو ليبيا.

كلجنة أزمة دعمناهيئة الإغاثة من ناحية الإغاثة حتى منطقة بِشرّ غرباً ومدينة البيضاء شرقاً من ناحية دعم النازحين ومن ناحية أمور أخرى بقية اللجان في كل مدينة توجد فيه لجنة أزمة قائمة بواجبها .

هل يوجد تواصل   بين لجنة الأزمة بنغازي مع النازحين في تونس أو مصر وغيرها من دول الجوار.

لا يوجد.

شُكلت لجنة الأزمة بنغازي من ستة عشر قطاعاً خدمياً

وماهي الخدمات التي قدمتوها للنازحين.

نحن لابد أن نكون واضحين من الأول لجنة الأزمة هي لجنة مشكلة من 16 قطاع خدمي داخل المدينة يتمثل في الكهرباء والمياه والإغاثة والدفاع المدني   والهلال الأحمر ومديرية الأمن وغيرها من القطاعات  وهذه الخدمات تتركز في لجنة الأزمة بحيث أن تكون لجنة الأزمة تقوم بدورها الأساسي كلجنة تنسيقية بين هؤلاء القطاعات

ماهي آلية التنفيذ التي تعمل بها لجنة الأزمة بنغازي.

طريقة الآلية قمنا بعقد اجتماعين دوريين في ما قبل 15/10/2014م وما بعد 15/10/2014م و أصبح العمل بطريقة مباشرة وهم مايقارب عن 16 عضو والأعضاء الفعالين نحو عشر أعضاء وكان العمل بصورة مباشرة مع هؤلاء الأعضاء بحيث نحن ما بعد 15/ 10/2014م اصبحنا نتعامل مع كل أزمة على حدة مثلا أزمة كهرباء وأزمة المياه وأزمة الوقود وأصبح التعامل مع كل قطاع على حدّة .

عدد النازحين المسجلين بلجنة الأزمة بنغازي عشرة الآف وستمائة وخمسون عائلة

كم عدد النازحين وكم عدد المدارس التي أويت النازحين ببنغازي .

بالنسبة لعدد النازحين المسجلين لدى لجنة الأزمة نحو عشرة الآف وستمائة وخمسون عائلة هذه آخر أحصائية ،إلى الآن داخل بنغاي الصغرى وليست الكبرى نحو 45 مدرسة .

هل يوجد تواصل مع نواب بنغازي والحكومة ، وما هي ا لإجراءات الفعلية التي حدثت لبنغازي .

يوجد تواصل مع بعض منهم ،الدكتورة أمال أبعيو والدكتورة سهام سرقيوة والمهندسة عائشة الطبرقي هؤلاء على تواصل مباشر معهم وذهبنا إلى مدينة طبرق وإجتمعنا مع السيد رئيس البرلمان و هؤلاء النائبات موجودات وإستغرق النقاش لساعات طويلة عن مشاكل بنغازي حتى الساعة الحادية عشر ليلا.

ففي الأيام الماضية زارنا السيد عصام الجهاني نائب مجلس النواب عن بنغازي والدكتور نصر مهنى وعقدنا إجتماع معهم وأوصوا على بنغازي وفي إتصال مع السيد رمضان شنبش المسئوول عن اللجنة التشريعية في البرلمان وتناقشنا عن موضوع المحاكم والمشاكل ببنغازي .

ما هي النتائج الإيجابية التي تمت بعد خلاصة هذا الإجتماع الطويل السالف ذكره مع السيد عقيلة صالح رئيس البرلمان و بعض نواب بنغازي.

أغلب الأمور تحتاج إلى إمكانيات ولكن الوقت الحالي الحكومة لايوجد لها إمكانيات مالية .

خصصت الحكومة الليبية في عهد المؤتمر الوطني مبلغ وقدره نحو مائة مليون دينار ليبي كميزانية لبلدية بنغازي وقال عميد البلدية البرعصي تم تخصيص مليونين دينار ليبي حسب ما ورد في بعض الوسائل الإعلامية .

أليس هذا المبلغ قليل لمدينة بنغازي كثاني من اكبر مدن ليبيا وبحجم بنغازي وكم المبلغ الذي خصصته حكومة الثني الحالية لبلدية بنغازي.

بالنسبة للمبلغ مائة مليون دينار هذا الإعلان ورقياً إلى الآن لم يأتي شئ لمدينة بنغازي والجزء الأخير قيمة مليونين دينار هي للمجالس البلدية يعني تم تخصيص مبلغ وقدره عشرة مليون دينار لوزارة الحكم المحلي على مايقارب مائة بلدية بليبيا ولكن لم تستلم البلديات في حكومة الإنقاذ نحو 25 بلدية حيث ان البلديات التي استلمن مبالغ مالية من حكومة الإنقاذ خارج الشرعية ،وبكونهم إستلموا من حكومة غير شرعية لحكومة الإنقاذ فلن يستلموا مرة أخرى.

هل قيمة المليونين لبلدية بنغازي ككل وليس للجنة الأزمة هذا المبلغ لايكفي .

نعم لبلدية وبنغازي بحاجة للمليارت حتى تنهض من جديد.

هل الحكومة خصصت مبلغ للجنة الازمة حتى تستطيع ان تتحرك .

لجنة الأزمة تأسست في شهر أغسطس 2014م الماضي وكان قرار تأسيسها بصرف قيمة أربعة مليون دينار ليبي لأزمة بنغازي على ان تُصرف بالمليون وتسوية المليون ثم المليون الذي يليه نحن في أول جلسة تم تقديم طلبات من قِبل القطاعات وهي الكهرباء والمياه وكان المبلغ فوق ثلاثة مليون دينار ليبي بدون قطاع الصحة هذه الطلبات المبدئية.

تخصيص قيمة عشرة مليون إلا ربع دينار لمنطقتي بوعطني وبنينا على 6000 أسرة نازحة

توجد شكاوى بعض النازحين بمنطقة بوعطني عن عدم صرف بدل ايجار مبلغ وقدره 750 دينار شهريا منذ بداية النزوح في شهر 7/2014م ماذا عنها.

النزوح قسمناه الى قسمينماقبل 15/10/2014 م وبعد 15/10/2014م فالجزء ما قبل 15/10/2014م كلفت لجنة ديوان رئاسة الوزراء كونت لجنة حصر النازحين هذه اللجنة حصرت منطقتي الهواري وسيدي فرج و بوعطني تم صرف لمنطقتي الهواري وسيدي فرج ولكن تم تعثر الصرف في منطقة بوعطني لعدم وجود مخصصات في ذلك الوقت وانتقلت مع السيد انور البرعصي كان نائب رئيس لجنة الأزمة في ذلك الوقت وانتقلنا إلى مدينة البيضاء وجلسنا مع السيد الوزير المشرف على ديوان رئاسة الوزراء وقلنا له عن أوضاع المواطنين صعبة جدا داخل مدينة بنغازي وبمنطقة بوعطني تحديداً مهجرة بالكامل حيث تم تخصيص مبلغ قدره عشرة مليون إلا ربع دينار لمنطقتي بوعطني وبنينا و كان عدد الأسر المحصورة بما يقارب عن ستة الأف اسرة وهذا المبلغ السالف ذكره تم ايداعه في وزارة الشؤون الاجتماعية فرع بنغازي بمعنى لجنة الأزمة لاعلاقة لها بالمبلغ حيث ان لجنة الأزمة تعتبر واسطة خير فقط . لجنة الازمة حصرت النازحين و قدمت الكشوفات إلى وزارة الشؤون الاجتماعية بنغازي ونحن قمنا بدفع العجلة لكي يتم صرف هذا المبلغ..

تم الصرف المالي لعدد سبعة الاف وثلاث مائة اسرة نازحة ببنغازي

لكن للأسف توجد شكاوى من بعض سكان منطقة بوعطني لم يستلموا شئ ما تعليقك.

منطقة بوعطني تحديداً تم حصر 6000 عائلة وهؤلاء العائلات استلمت وتوجد كشوفات تؤكد بذلك .

ربما حدثت نواقص او اخطاء ادارية في المستندات لبعض النازحين او ان توجد مجموعة استلمت ومجموعة لم تستلم .

لجنة حصر النازحين مُشكلة من قِبل رئاسة الوزراء وهي المسؤولة عن حصر النازحين بمعنى لجنة الأزمة لاعلاقة لها بحصر النازحين ولم تتدخل فيها نهائياً نحن كلجنة أزمة دخلنا كواسطة خير مابين لجنة حصر النازحين ووزارة الشؤون الاجتماعية .

متى صُرفت للنازحين قيمة بدل إيجار.

تم الصرف المالي للنازحين في شهري اغسطس وسبتمبر 2014م من العام المنصرم حيث تم الصرف المالي لعدد سبعة الاف وثلاث مائة أسرة نازحة موجودة بالكشوفات في وزارة الشؤون الاجتماعية .

كيف تُعالج مشكلة أرباب الأسر النازحة الذين طبيعة أعمالهم عمل حرّ مُعتمدة على القوت اليومي وبدون مرتبات شهرية ثابتة من الدولة هم بحاجة لصرف المرتب الشهري من الحكومة.

الوضع الحالي صعب ولكن الآن يوجد فئة المحامين التي أنتمي إليها قبل تواجدي في المجلس البلدي فئة المحامين لهم عام ونصف أرزاقهم واقفة .

لكنني اتحدث عن النازحين تحديدا الذين نزحوا من ويلات الحرب وبيوتهم مهدمة ومحلاتهم مُغلقة ومُهدمة التي يسترزقون منها من فئة القوت اليومي ،هؤلاء طلباتهم بسيطة يطالبون بصرف مالي شهري بمبلغ 100 دينار لتسيير امروهم المعيشية اليومية فالإغاثة وحدها لاتكفي لسد أبسط ضروريات الحياة اليومية ما رأيك.

فالحكومة المعترف بها دوليا وضعها المالي صعب جدا ولهذا لابد من المواطنين ان يتحملوا بعضهم بعضاً و الناس تساعد بعضها وإن شاءالله يكون الفرج قريب .

هل لايوجد حل لهم اطلاقاً.

لاتوجد اية امكانيات مادية للحكومة

واذا توفرت الامكانيات المادية هل ستُصرف لهم مرتبات شهرية .

أكيد .

لوحظ يوجد سوء توزيع في الإغاثة على النازحين في بنغازي والبيضاء وغيرها من المدن حسب الشكاوى الواردة إلينا من بعض النازحين ماهي الضمانات التي تُفيد بإيصال الإغاثة إلى مستحقيها .

النازحين أنواع يوجد نازحين داخل المدارس ونازحين طرف الأقارب والأصدقاء في البيوت نحن لانستطيع إستجلاب شعب جديد ومع الأسف الشديد وجدنا الإغاثة تُباع في الشوارع حيث من المفترض أن تصل الإغاثة لمواطن محتاج ومع الأسف وجدنا البطاطين تباع بمكسب مابين (10 ،15 دينار )على كل بطانية قد يكون يوجد مواطن محتاج إليها .

أين الحرس البلدي و لجنة المراقبة الاقتصادية والشرطة من المتابعة والمراقبة الدورية ومعاقبة لصوص الاغاثة مع احترامي للشرفاء الأمناء على لإغاثة الذي يوصلون الاغاثة لمستحقيها.

فالأمر صعب جدا حيث أن لجنة الأزمة توزع الإغاثة عن طريق هيئة الإغاثة وتم دعمها باالمواد الغذائية والبطاطين والفراشات من لجنة الازمة وكذلك الهلال الاحمر وزع وكذلك منظمات المجتمع المدني .

احد النازحين بمدينة البيضاء مقيم طرف الاقارب قدم شكوى لصحيفة ليبيا السلام الالكترونية حيث قال الشاكي النازح إن أحد المسؤولين الإغاثة بمدينة البيضاء سجل رقم هاتفه وفي وقت توزيع الإغاثة لم يتصلوا به وعندما راجع مسؤول الإغاثة لم تصرف له الإغاثة ثم وجد الإغاثة تُباع في الأسواق والمحال التجارية كيف معالجة ذلك .

لأن مركز التوزيع ليس واحد لتعدد مراكز توزيع الإغاثة حيث ان منظمات المجتمع المدني توزع الإغاثة ووالهلال الأحمر الليبي يوزع الإغاثة وهيئة الإغاثة توزع الإغاثة .

لم يتواصل معنا وزير الصحة أبدا ولايعلم بما يحدث داخل مدينة بنغازي إطلاقا

ماذا عن معالجة مشكلة نقص الأدوية وهروب بعض الأطباء إلى خارج البلاد ،وماهي الإجراءات القانونية المتخذة من بلدية بنغازي بمخاطبة وزارة الصحة ضد الأطباء الهاربين من ممارسة عملهم وواجبهم الوطني تجاه ليبيا حيث بنغازي تنزف دماً وهل يوجد تواصل معكم بوزير الصحة .

لم يتواصل معنا وزير الصحة أبدا ولايعلم وزير الصحة بما يحدث داخل مدينة بنغازي إطلاقا وطلبنا من السيد رئيس الوزراء الثني وكان أخر اجتماع بنا معه كل شئ يتم يرجع للمجلس البلدي بنغازي ولكن عندما نأتي لوزير الصحة مع الأسف لم يتصل بالمجلس البلدي بنغازي إطلاقاً ولا وقف بنفسه ولا وكيل الوزارة للصحة حيث أن وكيل الوزارة للصحة يقول ان لديه إتصالات لبعض الأطباء داخل بنغازي ولكن عندما يكونوا هؤلاء الاطباء غير أهلين أصلا فالوضع الحالي للصحة وصل أن البنج والقفازات وبعض الادوية ناقصة .

هل يوجد مسؤول عن الصحة بالمجلس البلدي بنغازي .

كان لدينا مسؤول للصحة بالمجلس البلدي وأستقال وكلفنا عضوا أخر للصحة ولكن الصحة مشاكلها كثيرة من عهد القذافي حيث عندما تدخل المستشفى وكأنك تدخل لملكية خاصة للشخص المسؤول بالمستشفى وتوجد بعض الحساسية بين الأطباء .

نقص الدقيق والوقود واسطوانات الغازوانقطاع الكهرباء والماء بشكلٍ متكرر كيف تعالج ذلك.

اول حاجة عالجنا مشكلة الوقود بنسية 99 % ولإعطاء الرخصة لمزاولة مهنة اصحاب محطات الوقود هو يشترط ان يوجد بداخلها مولد كهرباء حيث ان الفترة الماضية كان العدد بسيط من المحطات التي تشتغل في بنغازي .

يوجد بعض سكان الأحياء رفضوا فتح محطات الوقود مثل محطة بنزين حي سيدي حسي ببنغاي.

نعم باالضبط ولكن بالتعاون مع شركة الشرارة والراحلة ونفط ليبيا وشركة البريقة وغرفة العمليات تم فتح ما يقارب عن عشرة محطات وانتهت مشكلة الوقود في الفترة السابقة وبالنسبة لمشكلة الغاز هو أن ميناء بنغازي هو المتنفس الوحيد للمنطقة الشرقية عند قدوم الباخرة وترسى على الميناء والإمدادات تصل عبر المنقار مباشرة ومدينة طبرق لاتوجد فيها هذه الإمتيازات وطريقة النقل فيها صعوبة وناهيك أن تم إحضار إسطوانات الغاز من طبرق وهي مسألة صعبة وتأخذ فترة لأن الموضوع من غير المتوقع أن يستغرق كل هذه المدة .

وصل الدين لأصحاب مصانع الدقيق إلى مليار وثلاثمائة مليون دينار ليبي من الحكومة و

صبروا 14 شهراً فلماذا لايصبروا لثلاثة أشهر؟

نقص الدقيق وغلق أغلب المخابز نظرا لتواجد المخازن في ضاحية قفنوذة ببنغازي موقع الاشتباكات المسلحة هل نسقتم مع الهلال الاحمر الليبي لتكوين ممر أمن لاحضار الدقيق .

اولا لايوجد حاجة اسمها الدقيق في قفنوذة ونحن أصلا ما يقارب عن شهرين لا أخذ من مخازن قفنوذة .

أصحاب المصانع الدقيق أوقفوا توزيع الدقيق على المخابز للضغط على الحكومة حتى تسدد لهم الدين من مستحقاتهم المالية .

هل تعني لاتوجد مخازن دقيق في قفنوذة ضاحية بنغازي .

نعم توجد مخازن دقيق في قنفوذة لكن في الفترة الأخيرة تم تسليم بدون تخزين الديقيق مباشرة من المصانع الدقيق إلى المخابز أي عن طريق الصندوق الموزع .

لماذا اغلب المخابز مغلقة بسبب عدم توفر الدقيق وضح لنا اسباب المشكلة لو سمحت.

المشكلة لدينا في اصحاب مصانع الدقيق حيث مصانع الدقيق صبروا لمدة 14 شهر بدون ان يتقاضوا اية مبالغ مالية من الدولة وقد وصل الدين الى مليار وثلاثمائة مليون دينار ليبي   من الحكومة الليبية حسب اقوالهم يعني إذا كانت هؤلاء المصانع صبروا ل 14 شهاًر نحن حالياً في قمة الازمة ببنغازي فلماذا لم يصبروا لشهرين أو ثلاثة أشهر حتى تعالج هذه الأزمة حيث أن الدقيق متوفر في هؤلاء المصانع لكن هؤلاء اصحاب المصانع أاوقفوا توزيع الدقيق على المخابز للضغط على الحكومة حتى تسدد لهم الدين من مستحقاتهم المالية .

لكن يفترض على الحكومة أن تضع لأصحاب الدقيق ضمانات لهم وتحل هذه المشكلة وهذا من حقهم المالي وعلى أقساط مريحة بدون ان تقف يموقفها العاجز والمتفرج أليس كذلك .

لاننكر حقهم المالي ولكن نحن حاليا في قمة الأزمة حيث نخرج من أزمة البنزين نجد انفسنا في أزمة الدقيق ثم في أزمة أخرى فالأمور ليست في نقص المواد بل هي أمور مفتلعة على سبيل المثال أزمة البنزين اليوم في بنغازي لأن السائقين قالوا أن يوجد عدد (2) من السائقين تم إختطافهم بسياراتهما واوقفوا البنزين مما ادى إلى نقص البنزين في بنغازي .

كيف توفرمتطلبات النازحين من غاز وإغاثة ونحن في فصل الشتاء.

تم عن طريق هيئة الإغاثة توزيع على ما يقارب عشرة الآف ومائة وخمسين أسرة هذه الإجراءات الإستلام والتسليم موجودة بالمستندات وهذا تقرير يفيد بذلك بتاريخ 13/11/2014م في بداية النزوح البريقة وبشر و مصراته وسيدي خليفة وتوكرة والمرج والبيضاء .

مدينا شركة النظافة بالمبيدات الحشرية بمائة وعشرةألف علبة لتنظيف البيئة ببنغازي

بنغازي تعج بالقمامة يكرمك الله وجثث مرمية في مواقع الاشتباكات هذا سيؤدي الى كارثة بيئية وانتشار الامراض الجلدية المعدية والأوبئة كيف مكافحة ذلك.

في الأيام الماضية مدينا شركة النظافة بالمبيدات الحشرية بخصوص البيئة بمبلغ ما يقارب عن مائة وعشرألف من علب المبيدات الحشرية وفعلا قاموا برش اغلبية المناطق بما فيها منطقة بنينا وان شاءالله قضوا على هذه المشكلة البيئية.

بنغازي لم تنظف من القمامة ففي الاحياء حي الزاوية الفاتح سابقا وحي الحدائق والرويسات والبركة وشارع عشرين وغيرها من الأحياء توجد قمامة بشكل لايوصف وهؤلاء الاحياء السالف ذكها امنة فلماذا تقاعس شركة النظافة عن أداء عملها.

لأن القوة الإستيعابية لشركة النظافة لاتعمل بالكامل ومن ناحية أخرى تعاني شركة النظافة من غلق الطرق والتي من المفروض أن يجمعوا فيها القمامة بالإضافة الى أن المكب الرئيسي مقفل .

لكن هذا ليس مُبررّ لترك بنغازي تعج بالقمامة بشكلٍ لايوصف .

مع أن عمال شركة النظافة لم يتقاضو مرتباتهم إلى الآن إلا أنهم يعملون في بعض الأحياء .

نقص في المواد الغذائية في بنغازي وارتفاع الأسعار بشكلٍ مذهل يفترض تشكيل لجنة من الحرس البلدي والمراقبة الاقتصادية لمتابعة إرتفاع الأسعار ما تعليقك.

الان التجار يشتغلون على ميناء طبرق حيث نقل المواد الغذائية إرتفع سعر الحمولة مثلا كان النقل ب500: 600 دينار الآن أصبح 1500: 2000 دينار .

ستُبناء بيوت جاهزة في أسرع وقت لتسكين النازحين حتى يتم إعادة إعمار بيوتهم .

بعد اعلان تحريربنغازي إن شاءالله سيرجع النازحين لبيوتهم لكن هناك بعض بيوتهم تدمرت من اضرار الحرب ما الحل كمسؤول بلجنة الازمة.

قدمنا مذكرة برئاسة الوزراء منذ شهر و سنقوم ببناء بيوت جاهزة في أسرع وقت ممكن وذلك لتسكين النازحين حتى يتم إعادة إعمار بيوت النازحين .

مالبديل بعد اعلان التحريربنغازي عن المدارس التي بحاجة لصيانة قبل الحرب و الحكومات السابقة والحالية أهملتها ومن ثم تم إيواء النازحين في المدارس نتيجة لسوء استعمال النازحين .

قطاع التعليم بمدينة بنغازي اعد خطة سريعة لمواجهة هذا الموضوع هذه الخطة تم وضعها على أسس علمية وسليمة حتى يتم إستيعاب الطلاب في المدارس .

لاأعرف شخص اسمه علي التريكي مسؤول لجنة الأزمة في المنطقة الشرقية

السيد علي التريكي مسؤول لجنة الأزمة في المنطقة الشرقية قال عبر بعض الوسائل الإعلام ( تم الإتفاق مع شركة تركية لإنشاء محطة توليد كهرباء في البحر بطبرق )ماذا عنها وهل يوجد تواصل معه.

لانعرفه ولاتوجد لدينا معه اية علاقة ولاتواصل اطلاقاً وهذا الرجل لانعرفه وانا شخصيا لااعرف شخص اسمه علي التريكي .

لماذا لاتعقدوا مؤتمر صحفي مؤتمراً صحفياً نصف شهريا او شهريا لاطلاع المواطنين على عملكم ومشاكلكم التي تواجهكم في بنغازي خاصة في اثناء زيارة نواب بنغازي بالمجلس الى المدينة .

نحن ليس لدينا وقت اطلاقا لعقد المؤتمر الصحفي لأننا نحن حاليا في فترة إطفاء الحريق في بنغازي ففي كل يوم تظهر أزمة في مكان بالمدينة وسنحاول عقد مؤتمر صحفي ان شاءالله.

تداول انكم لم تستلموا الاجراءات الفعلية من المجلس المحلي بنغازي يفترض منكم مخاطبة الحكومة ووزارة الحكم المحلي بتشكيل لجنة متكونة من الجيش والشرطة وإخطار وسائل الإعلام المختلفة لتغطية الخبر وذلك لتنفيذ إجراءات الإستلام والتسليم وإحالة المجلس المحلي بنغازي للقضاء لرفضهم التسليم منذ فترة فرز نتائج الإنتخابات لبلدية بنغازي وتعطيل إجراءات المجلس البلدي بنغازي لمدة اكثر من 7 شهور .

نحن كمجلس بلدي بنغازي خاطبنا وزارة الحكم المحلي المعنية بالشؤون الإدارية للمجالس البلدية واخطرناها بأننا لم نستلم المستندات من المجلس المحلي حيث من الناحية القانونية بمجرد إنتخاب المجلس البلدي تُوقف أعمال المجلس المحلي بنغازي   من شهر (6/2014م) للعام الماضي .

ماذا عن دعوة عمداء المجالس البلدية لحوار جنيف .

نحن مجلس بلدية بنغازي من المشاركين في هذا الحوار بالإضافة إلى بعض البلديات الأخرى في المنطقة الشرقية ومشاركتنا لدعم شرعية داخل ليبيا.

إنتشار بعض الأمراض الجلدية   والقمل والقوارض في بعض المدارس التي تأوي النازحين حسب شكاوى بعض المواطنين كيف مكافحتها .

مع الأسف لايوجد إنتشار أمراض جلدية ولاقوارض إطلاقا نحن كلجنة شئون النازحين نتابع ذلك وشكرا لصحيفة ليبيا السلام الالكترونية على هذا الحوار الصحفي .

حاورته وصورته أ/ أوريدة أبوحليقة رئيس تحرير صحيفة ليبيا السلام الالكترونية

 

 خاص صحيفة ليبيا السلام الالكترونية

 

.

نبذة عن -

اترك تعليقا