لماذا لاتواصل رئاسة الأركان العامة مع أمراء محاور الجيش الليبي في ببنغازي ؟
بتاريخ 7 فبراير, 2015 في 04:00 مساءً | مصنفة في شؤون ليبيا السلام | لا تعليقات

 DSC07743

بعد الإعلان عن تحرير ميناء بنغازي البحري مساء الأربعاء الموافق 4/2/2015م وزيارة الثني رئيس الحكومة الأزمة الليبية لأمراء المحاور ببنغازي وإهمال رئاسة الأركان العامة للجيش في بنغازي وعدم تواصلها معهم وعدم إنتظام الصرف الشهري لمرتبات أفراد الجيش لمدة أربع سنوات ولأهمية الموضوع ألتقينا بالأخ عياد الفسي امر محور الصابري وسألته ماذا عن الوضع الميداني بالصابري في بنغازي.

والله الوضع الميداني بإذن الله في خلال من يومين لثلاثةأيام يكون الصابري إلى سوق الحوت والزريريعية والميناء تحت سيطرة الجيش بالكامل .

بالنسبة للذخائر هل يوجد سوء توزيع الذخيرة ام عدم تنسيق الحكومة مع رئاسة أركان الجيش ام عدم تنسيق بين القيادة العامة للجيش الليبي مع رئاسة الأركان العامة هل توجد فوضى ادارية بهذا الخصوص.

بالتأكيد يوجد سوء توزيع وسوء إدارة .

لماذا اللواء الناظوري رئيس الأكان العامة لايُشكل لجان أو فرق كحلقة وصل معكم.

اللواء عبد الرازاق الناظوري زارنا في بنغازي بعد دخولنا بشهرين ونصف لتحرير بنغازي من الإرهابيين ولم يزورنا مرة اخرى.

لم يزوركم وكيل وزارة الدفاع أو أي مندوب عسكري أو مسؤول من رئاسة الأركان العامة ولماذا يهملكم الناظوري برأيك.

لاأعرف الأسباب هل لأنه يكره بعض من أشخاص معينين في الجيش ولكن الجيش بداخل بنغازي والجيش المُرابط في منطقة أمي مبروكة أو أم إدريسة أو في محور في سي فرج وفي بنينا وفي سي بوهادي ولكن الحمدلله كل يوم الجيش في تقدم.

هل الذخيرة متوفرة حالياً.

لاغير متوفرة الذخيرة هل عمرك سمعتي جيش يتعامل بالجولاطينة وبالكبسولة قمسا بالله والدعم نقوم به بشكل شخصي وعندنا في اشياء اخرى ولدينا شهداء الجيش اقسم بالله نقوم بتجميع التعزية مع مجموعة كبيرة لجميع محاور بنغازي عندما يستشهد احد الشهداء نجمع بقيمة خمسمائة دينار او 300 او 400 دينار حتى نوفر قيمة 5000 دينار كنظام جمعية ونتوجه بتعزية اسرة الشهيد ونقدم لهم قيمة 5000دينار على اساس أنها بإسم رئاسة الأركان العامة للجيش الليبي .

أهملنا اللواء الناظوري ووجدنا مستندات وذخائر من تركيا وقطر ولاتوجد لدينا ذخائر ونقاتل الدواعش بالجولاطينة.

هل توجد حلقة وصل بين رئاسة الاركان والجيش .

لاتوجد اطلاقا لااستطيع ترك الجبهة والتوجه إلى رئاسة الأركان العامة .

يفترض اللواء الناظوري رئيس الاكان العامة أو وكيله أو أحد مندوبيه ان يتواجدوا بشكل مستمر في جبهات القتال لا أن يجلس في برجٍ عاجيٍ عالي مبتعد عن الإيفاء ابسط احتياجات الجيش و لرفع معنوياتكم وتلبية النواقص من الذخيرة وغيرها ما تعليقك.

يفترض فعل ذلك يحدث.

ما مزايا زيارة الثني رئيس الحكومة الليبي لأمراء المحاور وماذا نجم عنها.

الثني طلع من رحم البرلمان ونحن تحت شرعية البرلمان وزارنا الثني منذ يومين وطلبنا منه سيارات إسعاف مصفحة وذخيرة   وعندما شاهد الثني مطار بنينا مؤمنْ عليه قال الثني بدون ان تهبط الطائرة في طبرق و المرج ستهبط الطائرة مباشرة في مطار بنينا حيث عندما تكون الطائرة المتوجهة الى بنغازي يحدث في طبرق حلف اليمين بالطلاق لاتهبط الطائرة  المحملة بالامدادات في بنغازي ونفس الشئ حلف اليمين بالطلاق بعدم هبوط الطائرة في بنغازي وعندما تهبط الطائرة في مطار لابرق وتنقص الذخيرة بهذه الطريقة في أثناء تنقل الطائرة بين المطارات وحاليا الجيش يستخدم في الجولاطينة بدون ذخيرة في داخل الصابري والإرهابيين لديهم ذخيرة كل شخص لديه 60 كيلوجرام ذخيرة وويفترض العسكري عندما يدخل للمعارك يكون لدين 120 طلقة للدخول و120 طلقة للإنسحاب .

يفترض ترتدون ملابس شتوية نحن في فصل الشتاء وبوابات متنقلة و تأمين صحي ومرتب مرتفع ومنتظم في الصرف الشهري وليس بهذه الفوضى والإهمال لأفراد الجيش الليبي أليس كذلك.

لنا عام ونصف لم نتقاضى مرتباتنا وقمسا بالله نعيش بالبركة وسأحضرك لصحيفتكم ليبيا السلام الالكترونية عسكريين وأسرهم تعيش بدون مرتبات لسنوات وظروفهم المادية صعبة جدا مع الأسف الشديد .

هل طرحتم مشاكلكم ووعدم صرف مرتباتكم بشكل منتظم.

كل شئ طرحناه للثني رئيس الحكومة الليبية ولكن نحن نريد بنغازي.

لكن حقك على الوطن وحق الوطن عليك لابد ان تنظر إلى الموضوع من الجانبين أنت عسكري ليبي ما تعليقك.

لكن يوجد من الذين يقاتلون معنا شباب من مواليد 98 19م لأجل تحرير بنغازي لانريد لاكراسي ولا مناصب وأنا شخصيا أعمل رئيس قسم شركة الراحلة ومجرد أن تنتهي الحرب وتكون بنغازي أمنة سأعود لعملي السابق .

هل وجدتم ذخائر ومستندات تؤكد على ضلوع قطر وتركيا في تدمير امن ليبيا .

نعم وجدنا ذخائر ومستندات والذخائر التي يقاتلوا بها الجيش المتواجد داخل ببنغازي اغلبها من داعش حيث عثرنا على الهاوزر والجراد والراجمات و106والهاون والبيكيتي و الاربي جي وهؤلاء الذخائر اخرجناها من بيوت انصار الشريعة او ما يمثل بداعش هؤلاء يقاتلوا بها الجيش الوطني .

كم عدد المقبوض عليهم من الإرهابيين وما هي جنسياتهم.

الجنسيات لاتعد ولاتُحصى و منهم الأفغان و بنغلاديش التوانسة ومصر والسودان وتشاد وأكثر مجموعة الدواعش هم من اليمنيين والجزائريين .

هل الهجرة غير الشرعية للأفارقة أستغلتهم داعش ليبيا.

نعم تم إستغلال الهجرة غير شرعية مثلا يتم ايجارهم بقيمة 15ألف دينار بمقابل القتال مع داعش ضد الجيش الليبي .

هل للمؤتمر الوطني الليبي المنتهية ولايته له علاقة بذلك فقيمة 15 ألف دينار مبلغ كبير يُصرف للهجرة غير شرعية .

هم يعملوا من مدة أربع سنوات على الدولة الليبية.

بالنسبة للجرحى عناصر الجيش وشباب الكرامة هل يتم معالجتهم في الخارج عن طريق الدولة وزارة الصحة ام من فاعلين الخير.

توجد حالة جريح من شاب بمنطقة بنينا اسمه عبدالكريم الدرسي مصاب اثر اصابته بأربعطاش ونصف أدت إلى كسر نصفه ظهري السفلي ومن قوة الإصابة حوضه الوسطي مهشم وذهبت الى تونس وزرنا الجرحى هناك ووجدت هذا الشخص مصاب وراسلنا الحكومة ووزارة الصحة   بخصوص هذا الجريح عمره 23 عام من سكان بنينا وقال الأطباء بتونس أن الجريح يكمل عمره مشلول مقعد على السريرولكن خاطبنا المستشفيات في ألمانيا قالوا عمليته تحتاج 75 ألف يورو و15 الف يورو لسيارة الإسعاف تأتي من المانيا الى تونس لنقله للعلاج بألمانيا والى الأن لم ترد بالاستجابة علينا .

DSC07745

أراء بعض أفراد الجيش الليبي بدون مرتبات لمدة طويلة.

المجند سامر محمود الطويل متزوج له ومن مدة أربع سنوات لم أتقاضى مرتبي الشهري .

كيف تسير امور اسرتك .

زوجتى تعمل موظفة في التعليم واعتمد على مرتب زوجتي في تدبير الأمور المالية للاسرة .

هل تسكن بالإيجار.

لا أسكن مع انسبائي أهل زوجتي لان بيتي تهدم من جراء الحرب ضد الإرهاب.

تحقيق وتصوير أ/ أوريدة أبوحليقة رئيس تحرير صحيفة ليبيا السلام الالكترونية

 

خاص صحيفة ليبيا السلام الالكترونية

نبذة عن -

اترك تعليقا