العقيد الوحيشي مدير أمن بنغازي: وزير الداخلية السنكي زار المليشيات غير الشرعية في بنغازي ل4مرات ولم يزور مديرية أمن المدينة .
بتاريخ 12 فبراير, 2015 في 01:49 مساءً | مصنفة في حوادث وقانون | لا تعليقات

DSC07759

مع قرب إطلالة الإعلان عن تحرير مدينة بنغازي من قبضة المليشيات المسلحة الإرهابية واستمرار المعارك الطاحنة في مناطق متفرقة في المدينة وتحرير مساحات واسعة وكان لابد لوجود عناصر الشرطة والأمن بأن يحلوا محل أفراد الجيش في تأمين بنغازي ولأهمية هذا الموضوع ألتقينا بالعقيد رمضان علي الوحيشي مدير أمن مدينة بنغازي وسألناه
متى استلمت العمل .
استلمت العمل في شهر ابريل 2014م .
ماهي الحدود الادارية لمديرية امن مدينة بنغازي .
الحدود الإدارية لمديرية امن بنغازي تبدأ من منطقة سيدي علي من الجهة الشرقية إلى منطقة بنينا إلى منطقة المقزحة إلى النواقية وجردينة وسلوق وقمينس والمقرون حتى الحدود الادارية مع منطقة اجدابيا .
كم عدد  المراكز  الشرطة  التي تم فتحها  وكم مركز تمت صيانته في بنغازي وضواحيها وفقا للحدود الادارية للمديرية.
بالنسبة للمراكز التي حدث داخل مدينة بنغازي والتي كانت حالتها جيدة عددها عشرة مراكز تم اتلافها بالكامل ويوجد بعض منها تم صيانته وبعض منها تم تخصيص لها مقرات في اماكن بديلة .
هل تم تخصيص مقرات ادارية للمراكز كتأجير ام مقرات تتبع لمديرية الامن بنغازي.
هي مقرات لجهات إدارية لاتعمل فتم استغلالها كعمل لهؤلاء مراكز الشرطة،والمركز الذي خارج الخدمة هما مركز قاريونس ومركز القوارشة .
كم عدد العاملين بمديرية أمن بنغازي.
عدد الكادر الوظيفي لمديرية أمن بنغازي نحو 8000 موظف من بينهم 6000 عسكري ومنهم 2000 موظف حيث هؤلاء الموظفين من الذين في النظام السابق تمت إحالتهم الى الأمن العام وهؤلاء الموظفين من الشركات الصناعية مثل شركة المطاحن وشركة الصابون وغيرها من الشركات بمعنى ربع القوى العمومية للمديرية موظفين غير مستفاد منهم .
لماذا لاتعد لهؤلاء الموظفين السالف ذكرهم في دورات تدريبية وتأهيلهم كخطة مستقبيلة .
الوقت الحالي لانستطيع ان نجمع مجموعة محسوبة على الجهاز الأمني في مكان معين وسيحدث لهم كما حدث للأولين.
بعد تحرير المناطق والأحياء ببنغازي لماذا لاتؤمنونها بالشرطة والأمن خلفاً للجيش .
مديرية أمن بنغازي منذ توليي الوظيفة تم مهاجمتنا بقوى الإرهاب حوالي 4 : 5 مرات وتم إتلاف مقرات مديرية أمن بنغازي في الهواري وبوعطني وتم إتلاف كل من المراكز والبحث الجنائي وقسم المركبات و قسم النجدة ويعني نحو 99% من مديرية امن بنغازي ومقراتها داخل المدينة تم إتلافها بالكامل والإعتداء على سياراتها وسرقتها وقتل أعضاؤها
وتم خطف بعض أعضاؤها مخطوفين حتى الآن رتبهم ضباط وضباط صف منهم عبدالسلام المهدوي رئيس البحث الجنائي بنغازي والملازم أنس السراوي .
ماذا عن رئيس قسم البحث الجنائي عبد السلام المهدوي هل من اخبار عنه في اثناء حرب الجيش للارهاب في بنغازي .
لالم يعثروا على عبد السلام المهدوي.
هل قمتم بتعميم عن أسماء المفقودين من المختطفين لمديرية أمن بنغازي للجيش .
نعم فعلنا ذلك .
أين مقر مديرية أمن بنغازي. حاليا مديرية امن بنغازي .
الإدارة العامة في مصنع الصابون في بودزيرة .
ما مدى تعاون حكومة الثني ووزارة الداخلية مع مديرة أمن بنغازي.
وزارة الداخلية استلمت منها قيمة 15 الف دينار لاتكفيني أنا شخصيا كرمضان الوحيشي كمدير مديرية أمن بنغازي وعملنا في عام 2014م بدون ميزانية للمديرية ولم نستلم أي قطعة سلاح ولاطلقة واحدة .
كيف تعملون بدون أسلحة وكذلك كسوة رجال الشرطة والأمن والبوابات المتنقلة .
البدل العسكرية استوردنا يوم الخميس الماضي نحو عشرة الآف بدلة للمديرية وبدأنا بتوزيعها من مخازننا بقسم المرور .
هل زاركم وزير الداخلية السنكي في زيارته لبنغازي لعدة مرات .
مع الأسف وزير الداخلية السنكي زار بنغازي أربع مرات ولم يزور مديرية أمن بنغازي حبث زار وزير الداخلية حيث يزور في مليشيات وكتائب غيرشرعية وهؤلاء المليشيات لاتتبع لأي جهة .
بالنسبة للاسلحة والعتاد لمديرية الامن بنغازي هل خاطبتم وزارة الداخلية بالخصوص ومتى.
تم مخاطبتها اكثر من مرة و طالبنا بمكاتبات رسمية وعميد بلدية بنغازي لديه العلم بذلك وحكماء وأعيان بنغازي في إجتماع رسمي وقلت لهم وكانت أول مخاطبة في 27 /10/2014م وأخر مخاطبة منذ أسبوعين ماضيين لدعم المديرية حيث أن القسم المالي يعملون في بيوتهم فالمقر البديل للمديرية صغيرحيث يوجد فيها 40 مكتب ومديرية أمن بنغازي فيها 140 مكتب

حاورته وصورته أ / أوريدة أبوحليقة رئيس تحرير صحيفة ليبيا السلام الالكترونية

خاص صحيفة ليبيا السلام الالكترونية

 

 

نبذة عن -

اترك تعليقا