الشركسي رئيس قسم شؤون الموظفين بالمركز الصحي راس اعبيدة: نقص في مصل التطعيم بنسبة 99 % في بنغازي
بتاريخ 12 فبراير, 2015 في 02:36 مساءً | مصنفة في طبية | لا تعليقات

DSC07714

تم فتح المركز الصحي راس اعبيدة 19/ 10/2014م بعد الاعلان عن الحرب على الارهاب في بنغازي حيث بسبب تردي الاوضاع الأمنية عزف الكثير من الموظفين عن العمل ولأهمية الموضوع ألتقينا بالأخ عبد الرحمن علي جمعة الشركسي رئيس قسم شؤون الموظفين بالمركز الصحي راس اعبيدة سألناه عن طبيعة عمل المركز الصحي راس عبيدة.

أعمل موظف بداخل المركز وفي 19/ 10/2014م فتحنا المركز الصحي راس اعبيدة وكان في ذلك الوقت عزوف كامل للعاملين في المركز الصحي راس اعبيدة والطاقم الطبي وجئت برفقة مدير مركز الصحي راس اعبيدة استاذ مرعي بن هلال وفتحنا المركز وفي ذلك الوقت الموظفين ليس لديهم ثقة بسبب تردي الوضع الأمني وعملنا لمدة عشرة ايام وجاء إلينا شباب المنطقة من عائلة الزواوي وغيرهم من اهل المنطقة وطلبوا منا العمل فقلت لهم نعمل مع بعض الموظفين ولكن عدم تواجد بقية الموظفين بسبب الخوف وتردي الوضع المني فقالوا أهل المنطقة بأنهم سيوفروا أمن وحماية للمركز الصحي راس اعبيدة وجاؤا في اليوم الثاني في الساعة السادسة صباحا يؤمنون بأسلحتهم المركز الصحي راس اعبيدة لمنح الشعب الثقة والموظفين وفي غضون ثلاثة ايام باشروا الموظفين والطواقم الطبية بشكل تطوعي ولم نلزم أحد منهم بالعمل في المركز الصحي راس اعبيدة هذا بالاضافة جاؤا لأطباء ورؤساء الأقسام بالمركز الصحي راس اعبيدة وموظفين الإستقبال بممارسة عملهم التطوعي بدون إجبار من احد وتطوعوا بعض الأطباء من المركز الطبي دكتورة نجاة بالتمر اختصاصية نساء وولادة ليومين في الأسبوع كمتطوعة و من   مستشفى الاطفال ثلاثة طبيبات متطوعات ومن بعض من الأطباء من مستشفى الجمهورية .

ماهي الاختصاصات في المركز الصحي راس اعبيدة.

توجد جميع الأقسام بمختلف التخصصات مثلا أمراض نساء وولادة واطفال وعيون وجلدية ومسالك وأذن وحنجرة وعظام و جراحة و قلب وتغذية والتحاليل .

هل يوجد نقص في مواد التحليل.

يوجد نقص كبير في المواد للتحاليل ونستعير المواد من العيادات الأخرى ونقص في مصل التطعيم بنسبة 99 % .

هل اتصلتم بوزارة الصحة بالخصوص.

اتصلنا بوزارة الصحة لتوفير نقص المواد والأدوية لكن كل يد عليها يد هم يعملون معنا فمثلا موضوع الأدوية يوجد مكتب الخدمات الذي يراسل الجهات ذات العلاقة بالخصوص .

هل توجد مشكلة في من سيحضر الادوية من طرابلس. ولماذا لاتخاطب وزارة الصحة لجنة الصحة بمجلس النواب  لمعالجة هذه المشكلة لاستجلاب الأدوية ومصل التطعيم والنواقص الطبية من طرابلس .

لايوجد دواء لتخفيض الحرارة للاطفال ونقص حاد في جميع الادوية 90% ونستعير القفازات وخافض لسان من العياداة المجاورة .

وكذلك طاقم الصيدلية يقوم بإستعارة الأدوية بعلاقاتهم الشخصية من العيادات الأخرى .

لجنة الأدوية وزارة الصحة لم توفر الأدوية والمشكلة تكمن لاتوجد سيارة تستطيع احضار الدواء من طرابلس من الغرب .

لماذا لاتحضر الأدوية عن طريق مطار لابرق وتعد لها سيارة مكيفة للحفاظ على درجة حرارة الأدوية من طرابلس واخيرا مطار بنينا أمن .هل توجد مشاكل مع المواطنين .

توجد لدينا مشاكل مع المواطنين وعدم الوعي وعدم احترام العاملين في المركز الصحي راس اعبيدة ويأتوا بعض المواطنين في وقت متأخر ويطلبون ورقة للدخول ويكون اسنتفذت أوراق الدخول ويشتم ويهاجم المواطنين ولاينتبه ان عمل الموظفين والأطباء عمل تطوعي لخدمة المواطنين عكس بعض الأطباء والموظفين بقوا في بيوتهم ومرتبهم ساري الصرف الشهري ونشكر موظفين العيادة والطاقم الطبي والتمريض الذين يعالجون ب30 الى 40 حالة فوق من طاقتهم كعمل تطوعي .

ماذا تطالب من نواب بنغازي بمجلس النواب .

نريد منهم الوقوف لجميع العيادات والمستشفيات الطبية بنغازي لان بنغازي تعاني .

يفترض من نواب بنغازي بمجلس النواب تشكيل لجنة بالضغط على وزارة الصحة وتوفير ما يلزم للعيادات واالمستشفيات بنغازي .

اعلنت الحكومة ان بنغازي منكوبة لابد ان يفتح ممر أمن للمنظمات الأمم المتحدة لإحضار الأدوية والمستلزمات الصحية لوزارة الصحة لتوزيعها على المستشفيات والعيادات والإعلان لم تستفيد منه بنغازي بكونها منكوبة.

لابد من فتح ممر امن للمنظمات لإحضار الأدوية لبنغازي في حالة عدم قدرة وزارة الصحة من احضار الأدوية لبنغازي .

حاورته وصورته أ/ أوريدة ا[وحليقة رئيس تحرير صحيفة ليبيا السلام الالكترونية

 

خاص صحيفة ليبيا السلام الالكترونية

نبذة عن -

اترك تعليقا