ليبيا: قدمت لمجلس الجامعة تقريرًا عن انتهاكات دول عربية فى البلاد ودعمهم للميليشيات المسلحة
بتاريخ 30 مارس, 2015 في 03:55 مساءً | مصنفة في أخبار وتقارير | لا تعليقات

598f37f6-acb2-4cc3-bba1-3aed9c192829_16x9_600x338

علمت «الشروق» من مصادر حكومية ليبية شاركت فى أعمال القمة العربية المنعقدة فى مدينة شرم الشيخ أن الوفد الليبى المشارك فى القمة برئاسة رئيس مجلس النواب، عقيلة صالح قدم تقريرا مفصلا عن الانتهاكات التى تتعرض لها بلاده بسبب التدخلات الأجنبية ومن بعض الدول العربية منها السودان وقطر فى دعم وتسليح الميليشيات المتطرفة التابعة لفجر ليبيا والمسيطرة على العاصمة طرابلس.

وأوضحت المصادر أن التقرير تتضمن معلومات تفصيلية تم تجميعها من قبل الجيش الليبى والجهات الاستخباراتية من خلال العمليات العسكرية التى يقوم بها الجيش فى بعض المدن الليبية ومنها بنى غازى منذ ما يقرب من ستة أشهر، يرصد خلاله التدخلات وآليات وطرق امداد الميليشيات بالسلاح.
وكان مجلس الجامعة العربية قد دعا فى بيانه الختامى إلى تقديم الدعم السياسى والمادى للحكومة الشرعية فى ليبيا بما فى ذلك دعم الجيش الوطنى، وطالب القادة العرب مجلس الأمن بسرعة رفع الحظر عن واردات السلاح إلى الحكومة الليبية باعتبارها الجهة الشرعية، وتحمل مسئولياته فى منع تدفق السلاح إلى الجماعات الإرهابية.

وأكد وزير الإعلام والثقافه الليبى، عمر القويرى، على اهمية موقف الرئيس عبدالفتاح السيسى بجاه الأزمة الليبية، خلال القمة العربية.
وقال القويرى فى تصريح للشروق إن «الرئيس المصرى عبدالفتاح السيسى أعاد نبض الحياة للأمة العربية من جديد بعودة قلب العروبة المحروسة لدورها الريادى فى قيادة قاطرة الجامعة العربية».

وشدد القويرى «الشعب الليبى يشكرك ويقدر ويثمن عاليا ما قمت وتقوم به أنت مع أمتك».

وأوضح القويرى «نتابع ويتابع كل أبناء اﻷمة العربية باهتمام انعقاد القمة العربية فى شرم الشيخ، الدول العربية تمر بأسوأ أوقاتها من اتساع رقعة الإرهاب واستهدافها بالعدوان والتخريب والدمار بأيدى أبنائها والحرب الأهلية والطائفية تشتعل نيرانها فى الجسد العربي».

وأشار إلى أن «الموقف القوى عبر عنه الرئيس السيسى فى كلمته بافتتاح القمة تأكيدا لموقف مصر فى دعم كفاح الشعب الليبى ضد الارهاب، وما يشكله اجترار الحوار من زيادة معاناته وكذلك تأكيده على دعم بلاده للشرعية التى ارتضاها الشعب الليبي».

صحيفة ليبيا السلام الالكترونية

نبذة عن -

اترك تعليقا