ليبيا بحاجة لأنصار الوطن وليس لأنصار شريعة داعش برعاية أمريكية بريطانية.
بتاريخ 21 أبريل, 2015 في 03:39 مساءً | مصنفة في مقالات | لا تعليقات

888877772-200x3001

الازمات الحالية التي تمر بها ليبيا مُفتعلة لهذا لابد من التظاهر السلمي الراقي الهادف بالمطالبة بتغيير سفيري امريكا وبريطانيا وتعليق سفارات قطر وتركيا والسودان ووضع قيود أمنية صارمة وتحديد فترة مدة إقامة والخروج والدخول إلى ليبيا والتحقق الدقيق على المنظمات الأجنبية والعربية والقنوات والوكالات الإعلامية العربية والعالمية الأجنبية وذلك للبدء في وضع أحد ركائز استقرار أمن ليبيا .

رئيس الحكومة الليبية عبد الله الثني لا يستطيع يقود فصيل عسكري في سرية عسكرية مُصغرة ما بالك عجزه الكامل في إدارة حكومة لمعالجة الأزمة الليبية ، أين رئيس الحكومة الليبية المنكوبة برئيس وزراؤها عبد الله الثني هذا الرجل منذ طلته المنكوبية على قيادة ليبيا والتي أظلمت أنوار البلاد منذ عهد المؤتمر الوطني الليبي المنتهية ولايته لقد نكب الله ليبيا وبنغازي خصوصا بحكومته الفاشلة العاجزة فالثني هاوي التنقل بين استديوات القنوات المرئية وتصريحاته الاستعراضية كفقاعات إعلامية بمسكنات وقتية ولاهي عالجت ولا اسكنت مشاكل البلد بل زادت من الطين بله وزاد الوجع المندمل بجراح بلادي.

باختصار شديد نريد رئيس حكومة جديدة وليس من بقايا حكومة زيدان ولا من حكومة الثني على أن يكون رئيس حكومة شخصية قوية ومرنة و متواضعة ويحتوي المواطن والوطن ومتواصلاً مع الشعب ويحس بهموم الوطن ومتفاعل ومعالج لجراح الوطن وليس كالثني المتفرج الاستعراضي الذي أمسى متنقلا من أستديو قناة لقناة أخرى ومتجولاً بسفرياته المكوكية من دولة لدولة ومجلس النواب المتراخي في متابعة سوء أداء حكومة الثني مع الأسف الشديد.

 فهرس

ليبيا ورقة انتخابية في الترشيحات الأمريكية بين اوباما وهيلاري المُقبلة .

كفى عبثا بمقدرات ليبيا يا سيادة الرئيس الأمريكي باراك اوباما لقد جعلت من ليبيا ورقة انتخابية مع منافسك رومي في الانتخابات السابقة بإثارة قضية مقتل السفير الامريكي في بنغازي وسبق أنني أشرت لذلك في مقالي الذي نشرته في موقعي المستقل بصحيفة ليبيا السلام الالكترونية حيث هذا المقال بعنوان (الموساد الإسرائيلي : من قتل السّفير الأمريكي في بنغازي لدعم المرشح الجمهوري رومني ) وهذا رابط المقال (http://libyaalsalam.net/?p=8815)والآن تنهج على نفس المنوال بإثارة نفس القضية في منافستك السيدة هيلاري كلنتون على رئاسة أمريكا في الترشيح المقبل.

يا ناخبي وحكام أمريكا اتركوا بلدي ليبيا  وشأنها اتركوا شعبي يرسم ويخطط طريقه مع جراحه المضرجة بدماء أبنائه مع نفسه .

اتركوا وطني يقرر مصيره   مع شعبه بالله عليكم كفى عبثا بجراح الوطن لا أوراقكم الانتخابية ناجحة ولا بورك فيها ولا هي مباركة عليكم التي تُبنى على حساب دمار الوطن وتشريد أبناؤه وهدر دمائه وتدمير مقدراته الاقتصادية والبشرية اتركوا بلدي ليبيا تعالج جراحها مع بني جلدتها من أبناؤها .

598704_360589397360240_1516831323_n1-300x3002012-634841163677538748-753_main-300x191

يئس انتصاراتكم الانتخابية المبنية على جراح الوطن وعلى حساب قطع الرقاب وسرقة أموال الشعوب المقهورة الثائرة على بطش حكامها الطغاة ، لعنة الله على ربحكم الانتخابي على حساب تضييع أمن وطني ليبيا بهدف تحقيق مصالحكم الانتخابية وضرب الاقتصاد الليبي الذي يُمثل نسبة الاقتصاد في ليبيا 18% حسب أخر دراسة اقتصادية في العالم و تُمثل نسبة الاقتصاد الصين 8% من الاقتصاد العالمي و تُمثل نسبة الاقتصاد في ليبيا نحو 18% من الاقتصاد العالمي و ليبيا ستبني باقتصادها إذا استُغلت بالأسلوب العلمي الأمثل ستبني الشرق الأوسط والوطن العربي فلهذا يُرعبكم الاقتصاد الليبي بمختلف أنواع ثرواته المتعددة البشرية والاقتصادية والنفطية والسياحية والمناخ الجغرافي المعتدل الجميل وغيرها من الثروات الليبية بما حبْاها الله بلدي ليبيا من خيرات متنوعة وفيرة ومع الأسف الشديد على غفلة من بعض أبناء شعبها المشغول بجراح الوطن لهذا انتبهوا يا ليبيين للعبث الأمريكي و البريطاني حتى ولو غيرا سفراؤهما فمخططاتهما مستمرة مع استبدال الوجوه السياسية لسفيريهما وما خفي كان أعظم فالسيادة والقوة بيد الشعب الليبي وليس لأمريكا ولا بريطانيا في تحقيق وتقرير الشعب الليبي مصيره بنفسه .

أقرار أم حوار جنيف برعاية ليون مبعوث الأمم المتحدة بليبيا ليون الإسباني الجنسية والمُنفذ للمخططات البريطانية ؟؟

هل هو حوار ليون أم حوار شمعون لرعاية والحفاظ على الخريف الإسلامي . منذ متى يتحاور القضاء مع الجناة ولاتحاور بين الجاني مع المجني عليه ِ ؟؟؟

 

هل هو حوار جنيف ؟ ام قرار جنيف ؟ أم هي مقدمات لدولة داعش لتنفيذ اتفافية سايكس بيكوا لتقسيم ليبيا الى خمس دول والعمل على تفتيت وحدة البلاد وتدمير الإقتصاد الليبي بعد الإحصائية العالمية الأخيرة التي ظهرت فيها النتائج حيث تُمثل نسبة اقتصاد دولة الصين 8% وتمثل نسبة ليبيا 18% في العالم والإقتصاد الليبي من المتوقع أنه سيبني اقتصاد الشرق الأوسط وكتاب هيلاري الأخير الذي سأتناوله فيما بعد وليبيا ورقة إنتخابية في الولايات المتحدة الأمريكية .

لاكرامة لحرية إنسان ووطنه محتل من الأغراب بواسطة بعض بني  جِلدته الذين أمسوا معاول وخدّمْ لهم بمقابل حفنة من المال الليبي لتنفيذ أجندات خارجية هدامة لتدمير البلاد.

الحياة وقفة عز

فالإنسان  الذي يفقد  كرامته فهو إنسان قد فقد أجمل قيمة  إنسانية  والذي يفقد كرامته وعزة نفسه كمنْ فقد حياته ، وهُدرت كرامته وأمسى عديم الإرادة ومسلوب الفكر وفاقد إنارة روح الحياة المُضيئة للإنسانية ويعيش للاستمرار فقط ..

 الكرامة والحرية توأمان تولدان من رحم الوطن الحالم نحو  الإنسانية المستقلة  ذات إرادة قوية قادرة على العطاء والبناء والإنطلاق  إلى مرحلة التحول والتقدم التنموي وتحقيق الأمن والسلام وتعزيز مبادئ الحريات وإرساء القانون وتعزيز الحقوق والشروع في بناء مؤسسات  الوطن الحرّ المستقل  .

على مجلس النواب والحكومة الليبية ارجاع ماهو موجو د في تشاد وهو ملك ليبيا حيث ذكرت صحيفة” قورينا رحمها الله ” برنيق حاليا أن مؤسسة محفظة ليبيا للاستثمار الشبكة الخضراء قامت بشراء
اغلب حصص شركة سوتل تليكومز التشادية للاتصالات بمبلغ قدره تسعون مليون
دولار أمريكي في شهر سبتمبر 2010م في عهد القذافي سبق أنني طالبت ذلك في عهد المجلس الانتقالي عندما أجريت حواري الصحفي المصور مع أ .عبد الحفيظ غوقة نائب رئيس مجلس الانتقالي السابق في فترة حرب التحرير ضد ألقذافي في عام 2011م.

 10441464_871021329581956_1829867511898486695_n

لابد من الكشف عن العبث الأمريكي البريطاني في محاولتهما الفاشلة بالتغلغل في مجلس النواب الليبي.

 في الأشهر القلية الماضية الإتصالات الهاتفية التي قال عنها النائب بمجلس النواب عن بنغازي الدكتور إبراهيم عميش في مداخلته عبر قناة ليبيا الكرامة مع الممثل المسرحي محمد إمطلل لم تمر علي عفواً كمرور الكرام سبق أن استشارني احد النواب بمجلس النواب الليبي الذي طلب مني عدم ذكر أسمه في النشر الإعلامي ولكنني سأذكر الحادثة بدون ذكر اسمه حفاظاً على احترامي لرأيه ولكنني سأرمز لشخصه حيث له هذا النائب له صلة قرابة بمسئول عسكري رفيع المستوى من احد القيادات البارزة في عملية الكرامة في محاربة الإرهاب واللبيب بالإشارة يفهم والحادثة هي أن النائب بمجلس النواب الليبي هاتفه لا يعطيه لأحد سوى للصحفيين و أشخاص معينين ثم فوجئ باتصال السفير البريطاني ارون أرثون من تونس واسترسل بحديثهِ النائب بمجلس النواب الليبي قائلاً : رد بالاستجابة على الاتصال الهاتفي فإذا بالسفير البريطاني ينقل اتصاله الهاتفي   الى السفيرة الأمريكية ديبورا جونز بمقر إقامتهما في تونس على الرغم من أن الاتصالات الهاتفية تتم عن طريق رئيس مجلس النواب الليبي وليس يتم الاتصال مباشرة ما بين النواب والسفراء حسب قوله .

فنصحت النائب بأن لا يرد على الاتصال لأن الاتصال الذي حدث له تم من خلال الالتفاف على رئيس مجلس النواب السيد عقيلة صالح وتجاوز على حُرمة مجلس النواب الليبي ولابد أن يُبلغ رئيس المجلس النواب بذلك لكشف الخبث السياسي للسفيرة الامريكية ديبورا والعبث السياسي للسفير البريطاني أرون لان هذان السفيران يخدمان بلديهما وأنت كنائب منتخب ليبي اخدم بلدك بالرفض لمحاولاتهما اليائسة التعيسة بالولوج في داخل أروقة المجلس عن طريقك كنائب فاعل و لك حضور شعبي ليبي كما فعلوا بالمؤتمر الوطني المنتهية ولايته الذين أفسداه بتمرير أجنداتهما التي تخدم بلديهما , وخربوا ليبيا بمعاولهما السياسية الهدامة لخدمة أجنداتهما رعاية للخريف الإسلامي.

إنها محاولة يائسة من امريكا وبريطانيا لإستقطاب بعض النواب الشرفاء وأنت قد تكون احدهم لخدمة بلديهما ولمصالحهما وأنت كنائب ليبي اخدم بلدك وحافظ على تماسك وحدة مجلس النواب الليبي وكـُن على عهدك بالشعب الليبي الذي وثق بك وانتخبك وارفض الاستجابة على اتصاليهما وذلك خدمة لمصالح بلدنا ليبيا وهذان اتصلا بك لان لك حضور إعلامي ولك صلة قرابة بإحدى القيادات العسكرية في الجيش الليبي بعملية الكرامة في حربه على الإرهاب والأجانب يتعاملون عبر وسائل الإعلام المختلفة .

 لماذا التعذر بعدم تكوين الدولة الليبية لأربع سنوات ونيف ؟

 ليس مبرر أن ليبيا منذ عهد ألقذافي لا توجد فيها مؤسسات لأن  في بداية الثورة تم إنشاء مؤسسات للمجتمع المدني ولكن اغلبها مع الأسف الشديد غير  فعالة  وكان لابد من تكوين جيش وشرطة وتأسيس دولة بعدة وزارات لو كانت توجد إرادة صلبة حقيقية فعلية..، لقد مر على الثورة أكثر من أربع سنوات وهذه فترة كافية كخطة تنموية ثلاثية لبناء الركائز الأولى في ليبيا .

فليكن الليبيون على وعي كامل بما تمرّ به البلاد لقد آن لليبيين أن يكونوا على وعي  وإدراك كامل بالمسئولية والمرحلة الحالية لبناء ليبيا والقضاء على كل أسباب الفساد بمختلف أنواعه ومعالجة جراحهم فيما بينهم ولو تطلب الأمر الاستفادة بخبرات دول الجوار .

  لابد ان نتماسك ونعالج مشاكلنا ولا نتهرب منها فشلنا ونجاحنا نحن كليبيين الذين نتحمل مسؤوليته ومنْ نحصده ولا يحصدهْ الأخرون والمتفرجون الشامتون على جراح ليبيا من الأغراب.

ستبقى ليبيا لليبيين ومتوقعة في الليبيين خيراً وليبيا لليبيين مهما حاولت المعاول الهدامة التي تُنفذ الأجندات الخارجية طمس الحقائق ومحاولاتهم البائسة  المنحوسة لإخفاء الهوية الليبية تحت أي مسمى ستبقى ليبيا لليبيين بأصالتهم وبوحدتهم وبأخلاقهم الطيبة ومعدنهم المسلم المسالم  وليبيا لليبيين .

بلغ بنا الإجهاد النفسي لذروته الناجم من الفوضى الأمنية بليبيا

أتعجب في  المؤتمر المنتهية ولايته وحكومة  الحاسي الكرتونية المخلوعة الفاشلان اللذان يعملان   باستخدام الكرابيج المصراتية شرطي  المؤتمر  المؤدلج مع احترامي  لشرفاء وعقلاء مصراته الذين  يتباكون على اللحمة النفطية ولايتباكون على الشرفاء  لضحايا الاغتيالات والخطف المنظم  والمتسلسل   في بنغازي ودرنة ومختلف انحاء ليبيا  حسبي الله ونعم الوكيل فيهم تجار الدم  .

ما قمنا بالثورة لنقاتل بعضنا الأخر ما قمنا بالثورة  لإهانة كلانا بالآخر ما قمنا بالثورة لزرع الظلم والاضطهاد  وتعميق مبادئ البغي الجائر على كلانا ليست هكذا اهداف ثورتنا ثرنا على الظلم للشروع في مرحلة البناء والسلام وإحقاق الحقوق في البلاد وليس بانتشار الفوضى الأمنية والتهجير ألقسري الداخلي والخارجي والتقاتل لكلانا ولا للتدخلات الخارجية  ولا للتكتلات  والتجمعات الحزبية الخارجية والداخلية  في ليبيا .

عفوا أيها السادة إنتبهو إلى منْ يسعى لضرب البنية الإجتماعية الليبية ؟؟؟

  التهديد لن يمنع الشعوب المضطهدة من مقاومة جلاديها، وأثبتت المواقف التاريخية أن كل البغاة الذين يستخدمون قوة  السلاح والمال ولغة التهديد والترويع سقطت أمام إرادة الشعوب المضطهدة الثائرة على جلاديها

 الإرتزاق الدموي والسجن والإدمان على المحرمات وزنزانة النزوات الضارة لك وللوطن التي قد تكون تحت بند الحرية المتهورة ولاتتعدى على حرية الأخرين لان حرية الأخرين ليست ملك لك ولايحق  لك في انتهاكها او تجرحها او التدخل في جدران قضبانها واذا تجاوزت حدودك فأنت إذن لست حر بل أنت  عبدٌ سجين أهواؤك  ولايمكنك التحرر من نزواتك بسهولة إلا بعد أن تمرّ بعدة مراحل من النضال والإطلاع الواسع الكبير والتجارب الصعبة التي ستصقلك كالرمال التي تنحت الصخور في بطحاء الصحراء وهنا أقول  على الحرية السلامة  .

إلى اين ستنقلنا الفوضى على حساب تمزيق جراح الوطن ؟؟

من زرع الفوضى و الألم بعد الفرح بنصر الثورة على الطاغية في بلادنا ليبيا ؟؟
بالامس كيف كنا في أوج الثورة ..متضامنين متحابين في هدف واحد الثورة وإسقاط الطاغية ألقذافي ونأمل في بناء وطنٍ سعيد بعيش العيش الرغيد ولكن وأسفاه لاوطن بُني ولاجراح لُملمتْ ولاأيدي تصافحت ولا سلام عمْ البلاد ،كم من بيوت دُمرت وهُجرت بقوة السلاح بدوافع الحقد واختلاف الآراء بين أبناء الوطن الواحد .

الشعوب المتحررة من الطغاة لابد من تعليمها وتثقيفها لتحصل على أمنها

إن التجهيل  المتعمد للشعوب  من قِبل حكامها البغاة وبعد ان تثور  الشعوب المقهورة عليهم  يسقط البغاة ويرحلوا الى غير رجعة وتظل  الشعوب  الجاهلة تدفع ضريبة جهلها وأميتها الثقافية ولا تستقر أمورها ومن نتائج  حكم الطغاة أن هذه الشعوب  التي نالت حريتها  تتمنى رجوع طغاة حكامها الطغاة لأجل الأمن والإستقرار  ولهذا لابد من اعادة خطط التعليم وتشجيعها على التثقيف  لاعادة بناء الوطن بسلام معا دونما اقصاء احد.

تكمن القوة في قوة الإرادة الذتية  والعطاء والنضج والثروة الفكرية بجدارة وليست القوة في القوى الجسمانية أو الأسلحة والعتاد  لأن القوة توجد  في إدارة الفكر وتحرير العقول من براثن الجهل .

لابد من تغيير المستشارين السياسيين للحكومات المتعاقبة بمستشاريين من الداخل والاستعانة بمستشارين من دول الجوار   فهؤلاء المستشاريين السياسيين للحكومات من بداية من الكيب الى الثني هم اغلبهم نفس الوجوه مع تغيير اسماء رؤساء الحكومات

إن عمل بعض ليبيين المهجر بوظيفة مستشارين سياسيين لحكومات ليبية بداية من حكومة الكيب بمجلس الانتقالي السابق وحكومتي زيدان والثني في عهدي المؤتمر الوطني المنتهية ولايته ومجلس النواب الحالي يستعرضون المستشارين السياسيين للحكومات المتعاقبة بان لديهم دهاء سياسي وخبرة في السياسة وليبيين الداخل لاخبرة لهم في السياسة لكن ليبيا لم ترى من خبراتهم سوى التناطح السياسي و إيقاد مشاكلهم القديمة في المهجر واستخدام بعض من ليبيين الداخل كأدوات سياسية و قتالية لخدمة مصالحهم ولفش غليل بعضهم بعضاً وإيقاد ثأراتهم الشخصية القديمة ومماحكاتهم السياسية التي افرزوها  وظهرت نتائجها السلبية على ليبيا .
بالله عليكم اين أوصلتم ليبيا إلى هذا الوضع المتردي يا خبراء المهجر مع احترامي لبعضهم؟

مازلت اتذكر في احدى القنوات الليبية بان السيد صالح اجعودة  المكتشف لنظرية التل في مكافحة الإرهاب فجعودة كان متباكي بالطموح  ليكون مستشاراً لمصطفى عبد الجليل في عهد المجلس الانتقالي ورفض عبد الجليل طلبه.

يا ليبيين الذين مازلتم لم تلتحقوا بالجيش والشرطة أنصحكم بأن  تلتحقوا بالجيش  والشرطة والرجوع لبلدكم فانتم غرباء على وطنكم إذا أستمر يتم بطريقة تفكيركم المستوردة من الخارج هذه الأفكار الدخيلة على وطننا ليبيا .

ستبقى ليبيا مهما طال الزمن.

في لحظات السكون وما بين أنين  الصمت والمشاهدة والتعبير  بالإحساس  عن معاناة للألام الوطن أمسك قلمي وأكتب بمرارة الألم  وستحيى ليبيا  مهما طال الزمن  .

ليبيا تُبنى بأبناؤها والتعايش السلمي مع الجميع ترك  القذافي  ليبيا تركة من الحقد والضغينة والحسد  والغلّ بين أغلبية الشعب الليبي حتى يتناحر مع بعضه بعضاً  والجهل وعدم الإطلاع  الواعي .

لكن ليبيا غنية بكل شئ هذا من فضل الله تعالى  فهي   غنية بالبترول والأثار وتنوع غطائها الجغرافي  وأهميه موقعها الجغرافي و الإستراتيجي  وثرواتها المعدنية وثروتها البشرية ومع الأسف الليبيون لايدركون فعلياً   حقاً أهمية تنوع ثروات بلادهم  .

ولكنني متأملة خير إن شاءالله سيرجع الليبيون الى رشدهم  وسيبنون بلادهم بالأمل والحب والسلام والتعايش السلمي مع بعضهم بعضاً من أجل ليبيا السلام

حُلمنا أن نعيش معا في أمن وسلام ونبني ليبيا ،في وطن مستقر وبناء جيل طامح و صانع ،جيل  وطني  قادر على العطاء  ويسير ببلده نحو الدفع  بعجلات التنمية  والتقدم ويحب بلده  ومتسامح لبني جلدته   وبناء دولة المؤسسات والقانون وتحقيق العدالة الاجتماعية والاقتصادية لم أتخيل أن أرى الليبيين يحقدون على بعضهم بعضاً يقتلون بعضهم بعضاً مقابل حفنة من المال وبدون هدف سامي مع الأسف الشديد .

بالله عليكم أرجعوا لحضن الوطن ليبيا سلموا أسلحتكم وابنوا بلادكم  بحب وسلام حقنا للدماء والشجاعة تعني شيئان هما :إما الإقدام أو الانسحاب.

 وكلاهما موقف شجاع بالله عليكم ألتحقوا بالجيش والشرطة  وبركب تأسيس الدولة الليبية وحافظوا على اراواحكم حقنا لدماؤكم  ودماء اخوتكم الليبيين  فدماؤكم  جميعاً غالية وعزيزة .انكم تقاتلون لقضية فاشلة ولاتحصدون منها شيئاً .

يا  ليبيين عيشوا حياتكم لأجل الله وبلدكم ولكم من حور الدنيا قسمة ونصيب ودعكم من ترهات فتاوى  المفتي الكاذبة عن وعوده لحور الجنان فلن ندخل الجنة إلا برحمة رب العالمين وبشفاعة نبيه الكريم محمد صلى الله عليه وسلم.

لإعادة بناء ليبيا لابد من إعادة ترتيب وتنظيف وزارتي الخارجية والإعلام وتقوية الجيش والشرطة والقضاء والتعليم والصحة.

فالسياسة الخارجية على وزارة الخارجية إعادة ترتيب وتنظيف مكاتب سفاراتها الخارجية ووضع الانسان المناسب في المكان المناسب يوجد لدينا خبراء وأكاديميون متحصل على أعلى الدرجات العليات من اجازة الماجستير والدكتوراة وردت إلينا أنباء أن يوجد بعض من الموظفون في المكاتب للسفارات الليبية في الخارج أنهم أصحاب قضايا جنائية منها قضايا القتل بالعمد والخمر من عهد القذافي وهؤلاء تم اخراجهم من السجون بعد اندلاع ثورة 17 فبراير و استغلوا الوضع وبعلاقاتهم القبيلة والشخصية تسلقوا و تحصلوا على وظائف في السفارات الليبية في الخارج .

ليس من المعقول أن يمثلوا قتلة ومجرمون الواجهة السياسية لليبيا ناهيك عن   تزايد الأعداد للموظفين في السفارات الليبية وبدون مؤهلات علمية وتم توظيفهم بالواسطة .

أما الإعلام فهو واجهة الدولة وحال البلاد بالصوت الناطق والمرآة التي تعكس حال الدولة الليبية ولابد من إعادة ترتيب البيت الداخلي للإعلام وتنظيم والتحري الدقيق للإعلاميين وإرجاع العاملين في الإعلام إلى سابق عملهم وليس بتكليف الباحثين عن العمل في ممارسة الإعلام ولابد من توجيههم إلى القوى العاملة لان اغلب العاملين حالياً في الإعلام من الباحثين عن العمل وليسوا مختصين ولا حرفيين لقد عبثوا بعقول أبناء الوطن وشتتوا من أذهان الشعب تحت بند حرية الفكر وهؤلاء اغلبهم ليسوا مختصين ولا يحملون إجازة ليسانس إعلام بل إعلام مكتوب وفق أجندات مسبقة يقرؤون وفق ما يجدونه للقراءة ولا اجتهاد لهم و لا دراية ولا خلفية فكرية ولا علمية ولا تخصص ،مع احترامي للقلة منهم الذين بحاجة للتطوير وتعليمهم في الإعلام لمدة أربع سنوات متواصلة شريطة يحملون الشهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها ، لان اغلبهم موظفين لصالح أجندات حزبية يعملون دونما يشعرون بذلك يفكرون في المرتبات المرتفعة فقط والظهور الإعلامي الذي هبط بالمستوى الفكري والثقافي بالمجتمع الليبي وزاد من تجهيل وغلق العقول والتشويش الفكري وإثارة الفتنة بين أبناء الوطن الواحد  مع الأسف .

ليبيا بحاجة لأنصار الوطن وليس لأنصار شريعة داعش المنفذين لإتفاقية سايكس بيكو .

لنعرج على ملخص اتفاقية سايكس بيكو لتكوين دولة داعش التي حدودها تصل إلى دولة الكويت في دول الخليج العربي حيث ذكر موقعي سيريان تلغراف، و صحيفة ليبيا السلام الالكترونية الخارطة التي نسبت إلى الدولة التي أعلنها تنظيم “الدولة الإسلامية في العراق والشام” أظهرت ضم هذه الدولة مناطق عدة تصل إلى الكويت في الخليج.

خارطة الدولة الإسلامية التي نسبت إلى تنظيم داعش أعلنت انتهاء الحدود التي رسمتها اتفاقية سايكس بيكو. المتحدث باسم تنظيم داعش أبو محمد العدناني، قال إن “كلمتي العراق والشام حذفتا من اسم الدولة الإسلامية في الأوراق والوثائق الرسمية” مجاهراً بأن راية “دولتهم المزعومة ترفرف من حلب في سوريا إلى ديالى في العراق”.

حدود دولة التنظيم كما تظهرها الخريطة هي البحر الأبيض المتوسط من الغرب، وتركيا من الشمال، وإيران من الشرق، والسعودية وشبه جزيرة سيناء من الجنوب.

وتضم الدولة الإسلامية كلا من سوريا والعراق والأردن وفلسطين المحتلة ولبنان ومن دول الخليج الكويت فقط، وهو ما يَظهر جليا في الخارطة.

لكن على الرغم من أن داعش يحاول الظهور بصورة من اقترب من تحقيق هدفه، إلا أن المعطيات الميدانية لا تبدو كذلك.فمن هذه الدولة التي تظهرها الخارطة الرئيسية لا يسيطر داعش إلا على أجزاء من العراق وسوريا.

في سوريا، يسيطر داعش على مساحات كبيرة شرقي البلاد لا سيما في دير الزور والرقة كما يسيطر على عدد من قرى ريفي حلب وإدلب. وفيما عدا الرقة، لم يستطع التنظيم تثبيت حضوره.
إنه يعيش في حالة حرب متواصلة وعمليات كر وفر مع الفصائل المتطرفة المسلحة الأخرى من جهة ومع الجيش السوري من جهة أخرى.

أما في العراق فهو يسيطر على مناطق عديدة في محافظات نينوى وصلاح الدين والأنبار وعدد من القرى في ديالى. كما يسيطر داعش على الموصل وتكريت، وهناك يخوض مواجهة عنيفة مع الجيش العراقي والصحوات.

إضافة إلى كل ذلك بدأت تظهر بوادر الخلاف بينه وبين من ساعدوه على بسط سيطرته على هذه المناطق حيث سجل عدد من المعارك خلال اليومين الماضيين بين داعش وهذه الجماعات لاسيما الجماعة النقشبندية التي تتهمه بمحاولة تجاوزها والسيطرة على مناطق نفوذها.

 وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة كلينتون: بلادها وراء الأحداث في سورية وخراب ليبيا والعراق لإعلان الدولة الاسلامية في 2013/7/5م .

 هيلاري-كلينتون

وكالة أوقات الشام الإخبارية ، صحيفة ليبيا السلام الالكترونية:بعد الإطاحة بنظام الأخوان ورئيس مصر محمد مرسي ،الذي ثبت تواطؤه بالعمالة والخيانة مع الولايات المتحدة الاميركية ، خرجت هيلاري كلينتون وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة،بكتاب تطرح فيه مذكراتها عن ايام تولي منصبها كوزيرة للخارجية في عهد الرئيس الأمريكي باراك أوباما وطرحته بالولايات المتحدة الأمريكية بعنوان « كلمة السر 360 « ، حيث تحدثت فيه عن الكثير من الأمور الشائكة السياسية والتي نلاحظ نتائجها على السطح حالياً .‏

وأهم ما جاء فيه حديثها عن المؤامرات التي كانت تحاك ضد مصر بقيادة الأخوان المسلمين وبعض الدول الغربية وباعتراف ضمني بأنهم وراء الحرب الارهابية على سورية وخراب ليبيا والعراق، وبأن مصر كانت على حافية الهاوية لولا وقوف الشعب مع الجيش.‏

تقول كلينتوت في مذكراتها : دخلنا الحرب العراقيه والسوريه والليبيه وكل شيء كان على ما يرام وجيد جدا وفجأه قامت ثوره 30 حزيران في مصر وكل شيء تغير خلال 72 ساعه كنا على اتفاق مع اخوان مصر على اعلان الدوله الاسلاميه في سيناء واعطائها لحماس وجزء لأسرائيل لحمايتها وانضمام حلايب وشلاتين الى السودان وفتح الحدود مع ليبيا من ناحيه السلوم، وتم الاتفاق على اعلان الدوله الاسلاميه يوم 2013/7/5، وكنا ننتظر الاعلان لكي نعترف نحن واوروبا بها فوراً .‏

وتضيف كلنتون زرت 112 دوله في العالم من اجل شرح الوضع الامريكي مع مصر وتم الاتفاق مع بعض الاصدقاء بالاعتراف بالدوله الاسلاميه حال اعلانها فورا، وفجاه تحطم كل شيء.. كل شيء كسر امام اعيننا بدون سابق انذار حيث أن شيء مهول قد حدث ، ففكرنا في استخدام القوه ولكن جيش مصر قوي للغايه وشعب مصر لن يترك جيشه وحده ابداً .‏

تتابع كلنتوت الحديث لتفجر المفاجئة وتقول: عندما تحركنا بعدد من قطع الاسطول الامريكي ناحيه الاسكندرية تم رصدنا من قبل سرب غواصات حديثة جدا يطلق عليها ذئاب البحر 21 وهي مجهزة بأحدث الاسلحة والرصد والتتبع وعندما حاولنا الاقتراب من قبالة البحر الاحمر فوجئنا بسرب طائرات ميج 21 الروسية القديمة ولكن الاغرب ان رادارتنا لم تكتشفها من اين اتت واين ذهبت بعد ذلك لا نعرف ففضلنا الرجوع مرة اخرى ،ومن هنا ازداد التفاف الشعب المصري مع جيشه وتحركت الصين وروسيا رافضين هذا الوضع وتم رجوع قطع الاسطول والى الان لا نعرف كيف نتعامل مع مصر وجيشها .‏

وتقول هيلاري كلنتون أيضاً: اذا استخدمنا القوه ضد مصر خسرنا واذا تركنا مصر خسرنا شيء فى غايه الصعوبه، فمصر هي قلب العالم العربي والاسلامي ومن خلال سيطرتنا عليها من خلال الاخوان عن طريق ما يسمى الدولة الاسلامية وتقسيمها كان بعد ذلك التوجه لدول الخليح وكانت اول دولة مهيأة الكويت عن طريق اعواننا هناك من الاخوان، فالسعودية ثم الامارات والبحرين وعمان وبعد ذلك يعاد تقسيم المنطقة العربية بالكامل بما تشمله بقية الدول العربية ودول المغرب العربي وتصبح السيطره لنا بالكامل خاصة على منابع النفط والمنافذ البحرية واذا كان هناك بعض الاختلاف بينهم فالوضع يتغير  الثورة.

 على الدولة الليبية تقوية وتجديد العلاقات مع روسيا والصين و مجلس التعاون الخليجي والاتحاد المغرب العربي الاتحاد والأوروبي  للضغط على أمريكا وقطر والسودان وتركيا وأستغرب تلكؤ مجلس النواب عن طرد الأمريكية ديبورا جونز بليبيا التي أخيرا أستغني عن السلطات الأمريكية هذه العجوز الشمطاء ديبورا فالحيزبون ديبورا المتصابية والمصورة الفوتوغرافية في حوار الأمم المتحدة عن ليبيا في سويسرا هذه الحيزبون التي تم تكليفها لدمار ليبيا ،وتراخي مجلس النواب الليبي وحكومة الثني العاجزة عن طرد السفير البريطاني ارون ارثون حتى غيرته بلده بريطانيا بالسفير البريطاني ببيتر وإيقاف الحيزبون ديبورة السفيرة الأمريكية بليبيا .

ولا تتوقف المصالح الأمريكية والبريطانية عند تغيير سفرائيهما لهذا البلدان الطامعان للاقتصاد الليبي بل ستسمر مطامعهما بمختلف الطرق وعلى مجلس النواب وحكومة الثني أن يضعان مليون حساب لذلك لمواجهة مكرهما وخبثهما للعبث السياسي والأمني الذي سيستفحل بالبلاد .

 أتساءل ألهذه الدرجة تتحكم أمريكا وبريطانيا عن طريق سفريهما في بعض قرارات مجلس النواب الليبي بهذا الشأن ؟؟و عدم تعليق السفارات التركية والقطرية والسودانية وقطع الاستثمارات فيهم إطلاقاً دونما التفكير في ذلك القرار الجذري .

والمطالبة بالمستحقات المالية والإنتاجية في الاستثمارات الليبية في السودان حيث توجد اكبر استثمارات ليبية في زراعة القمح وغيرها من الاستثمارات في السودان في عهد ألقذافي ولم تُرجع لليبيا أية قيمة مالية تُذكر .

بقلم أ/ اوريدة ابوحليقة رئيس تحرير صحيفة ليبيا السلام الالكترونية

خاص صحيفة ليبيا السلام الالكترونية

 

نبذة عن -

اترك تعليقا