BBC:إن مسلحى تنظيم داعش يتم تهريبهم لأوروبا عبر البحر المتوسط
بتاريخ 18 مايو, 2015 في 10:01 صباحًا | مصنفة في حوادث وقانون | لا تعليقات

hmbmyyjp19991

الشروق: قال مسئول ليبى فى سياق تحقيق استقصائى أجرته هيئة الإذاعة البريطانية «بى بى سى» إن مسلحى تنظيم «داعش» يتم تهريبهم إلى أوروبا بوساطة عصابات تهريب المهاجرين غير الشرعيين فى البحر المتوسط.
وقال عبدالباسط هارون، المستشار فى الحكومة الليبية المعترف بها دوليا إن «المهربين يُخبئون المسلحين فى القوارب الممتلئة بالمهاجرين».
ويقول بعض المهربين فى ليبيا إن تنظيم «داعش» يسمح لهم بمواصلة عملهم فى تهريب المهاجرين مقابل الحصول على نسبة خمسين بالمئة من الأموال التى يحصلون عليها، وكانت وكالة الحدود الأوروبية حذرت فى وقت سابق هذا العام من أن مقاتلين أجانب يستخدمون طرق تهريب غير تقليدية للوصول إلى أوروبا.
وفى وقت سابق، قدمت المفوضية الأوربية خطة جديدة لمواجهة أزمة تدفق المهاجرين إلى بلدان الاتحاد الأوروبى، بما فيها مقترح مثير للجدل بشأن توزيع المهاجرين على شكل حصص بين دول الاتحاد. وتحث المفوضية دول الاتحاد الأوربى على التعاون فى تحمل عبء مواجهة أزمة اللاجئين.
وتواجه إيطاليا واليونان زيادة كبيرة فى عدد المهاجرين القادمين عبر البحر المتوسط، وتكافح الدولتان من أجل التغلب على هذه المشكلة.
وكان السفير الليبى لدى الأمم المتحدة إبراهيم الدباشى، قال الأسبوع الماضى إن بلاده سترفض محاولة الاتحاد الأوروبى الحصول على دعم الأمم المتحدة لاستخدام القوة العسكرية ضد مهربى البشر فى البحر المتوسط، وحاول نحو 60 ألف شخص الوصول إلى أوروبا خلال العام الحالى بحسب تقديرات الأمم المتحدة.

صحيفة ليبيا السلام الالكترونية

نبذة عن -

اترك تعليقا