أنصار الشريعة بليبيا :ينفي مقتل الجهادي الجزائري مختار بلمختارفي غارة امريكية ويعلنون مقتل 7 قيادين متشددين ليبيين
بتاريخ 16 يونيو, 2015 في 09:22 صباحًا | مصنفة في أخبار وتقارير | لا تعليقات

201506161014751

24:نفى تنظيم أنصار الشريعة في ليبيا، في بيان اليوم الثلاثاء، مقتل قائد العمليات في تنظيم (المرابطون) في منطقة شمال غرب أفريقيا مختار بلمختار في الغارة التي نفذتها طائرة أمريكية في أجدابيا شرقي ليبيا.

وذكر البيان الذي نشره التنظيم على تويتر، أسماء 7 قياديين بأنصار الشريعة، قتلوا في الغارة الأمريكية، وهم (عطية بوحديدة المغربي، ناجي بوحديدة المغربي، سعيد بوخزيم المغربي، أحمد خطاب الفاخري، حمزة المشيطي، علي بادي، فرج دومه الزوي)، دون ذكره لمختار بلمختار.

وأعلن الجيش الأمريكي الأحد أنه نفذ ضربات جوية على “أهداف إرهابية” وأنه على الأرجح قتل أحد زعماء القاعدة في شرق ليبيا مختار بلمختار المتهم بالضلوع بالتفجير الإرهابي الذي استهدف محطة للغاز في الجزائر عام 2013، التي قتل فيها 35 شخصاً، بينهم ثلاثة أمريكيين.

من جانبها أعلنت الحكومة في مدينة طبرق عن مقتل مختار بلمختار القيادي بتنظيم القاعدة مع مجموعة من الليبيين التابعين لأحد المجموعات المسلحة بشرق ليبيا في غارة أمريكية.

وقالت الحكومة في بيان إن “الطائرات الأمريكية قامت بمهمة نتج عنها قتل المدعو مختار بلمختار ومجموعة من الليبيين التابعين لإحدى المجموعات الإرهابية بشرق ليبيا”.

إلا أن وكالة أسوشيتد برس الأمريكية نقلت عن مصدر إسلامي ليبي متشدد قوله إن الغارات الأمريكية في ليبيا لم تقتل مختار بلمختار بل قتلت أربعة متشددين لهم صلات وثيقة بالهجوم الذي استهدف القنصلية الأمريكية في بنغازي بتاريخ 11 سبتمر (أيلول) 2012، الذي أدى لقتل السفير الأمريكي كريس ستيفنز وثلاثة أمريكيين آخرين.

صحيفة ليبيا السلام الالكترونية

نبذة عن -

اترك تعليقا