صنداي تليغراف البريطانية: قطر الراعي الرئيسي للجماعات الإرهابية في ليبيا
بتاريخ 30 يوليو, 2015 في 07:26 مساءً | مصنفة في أخبار وتقارير | لا تعليقات

947

أخر خبر أون لاين : وصفت صحيفة ”صنداي تليغراف” البريطانية، دولة قطر بـ”الراعي الرئيسي للجماعات الإرهابية في ليبيا”، وكشفت عن علاقة وطيدة بين الدوحة والجماعات الإسلامية المتطرفة التي تسيطر على العاصمة الليبية طرابلس، منذ أوت.

وأوضحت الصحيفة البريطانية، أن المجموعة التي تسيطر على طرابلس بدعم من الدوحة، هي نفسها الجماعة التي أعلنت ولاءها لتنظيم ”داعش” فيما سمته ”ولاية طرابلس”، والتي ذبحت 21 قبطيا مصريا، وهم أيضا حلفاء لجماعة ”أنصار الشريعة”، التي يشتبه في وقوفها وراء مقتل السفير الأمريكي في ليبيا، كريستوفر ستيفنز، ومحاولة مقتل نظيره البريطاني دومينيك أسكويث.
وأشارت الصحيفة البريطانية إلى أن هناك مسؤولين غربيين تتبعوا إرسال قطر لطائرات محملة بالأسلحة لـ”فجر ليبيا”. وأشارت الصحيفة على لسان مسؤول غربي رفيع، إلى أنه حتى بعد سقوط العاصمة طرابلس، وتلاشي سلطة الحكومة، لا تزال قطر ترسل أسلحة إلى مطار مصراتة. وقالت مستغربة ومحذرة، إن قطر تشتري العقارات في لندن، بينما تعمل ضد المصالح البريطانية في ليبيا، وتسلح أصدقاء الإرهابيين الذين حاولوا قتل السفراء الغربيين، فتلك الدولة ”قطر” التي تمتلك جزءا من ”هايد بارك”، أغلى مبنى سكني في لندن، و”شارد” أعلى مبنى في المدينة، تعمل مع أولئك الذين يدمرون مصالح المملكة المتحدة في أماكن أخرى من العالم.

صحيفة ليبيا السلام الالكترونية

نبذة عن -

اترك تعليقا