محكمة طرابلس الليبية:تحكم بالإعدام على سيف الإسلام القذافي والسنوسي والبغدادي و7 مسؤولين في عهد القذافي
بتاريخ 30 يوليو, 2015 في 08:16 مساءً | مصنفة في حوادث وقانون | لا تعليقات

images

سكاي نيوز عربية: أصدرت محكمة في العاصمة الليبية طرابلس، التي تسيطر عليها ميليشيات فجر ليبيا، الثلاثاء الماضي ، حكما بالإعدام رميا بالرصاص على سيف الإسلام القذافي، ورئيس المخابرات السابق عبد الله السنوسي، و7 مسؤولين آخرين في نظام مسؤول النظام الليبي السابق  معمر القذافي.

كما أصدرت المحكمة، التي لا تتبع وزارة العدل بالحكومة المعترف بها دوليا، أيضا أحكاما بالسجن المؤبد على ثمانية مسؤولين سابقين كما حكمت على سبعة بالسجن 12 عاما لكل منهم.

وحكمت المحكمة ببراءة أربعة متهمين. والحكم على سيف الإسلام غيابي نظرا لعدم وجوده في طرابلس، إذ يتم احتجازه من قبل ميليشيات في مدينة الزنتان، غربي ليبيا، في سجن سري منذ 19 نوفمبر الماضي، بعد اعتقاله على الحدود الجنوبية، أثناء محاولته الهرب إلى النيجر.

من جهته، قال وزير العدل بالحكومة الشرعية، المبروك قريرة  “إن محاكمة رموز نظام القذافى فى ظل سيطرة قوات فجر ليبيا على العاصمة طرابلس أمر غير قانونى”.

وناشد الوزير الليبى فى تصريح صحفى، المجتمع الدولى عدم الاعتراف بهذه المحاكمات بسبب انعقادها فى مدينة خارجة عن سيطرة الدولة. وأضاف “أن القضاة بالمحاكم فى طرابلس يعملون تحت تهديد السلاح ، ويخشون القتل والخطف”، حسب قوله.

 صحيفة ليبيا السلام الالكترونية

نبذة عن -

اترك تعليقا