تكبد تنظيم داعش خسائر مادية فادحة ومقتل وأسرالعديد منهم بينهم ليبيين وأجانب في درنة الليبية
بتاريخ 21 أغسطس, 2015 في 05:31 مساءً | مصنفة في أخبار وتقارير | لا تعليقات

55ace6b1c46188ba628b45a8

24:أكد مصدر مطلع في مدينة درنة الليبية، سقوط قتلى وأسرى من داعش وخسائر مادية فادحة تكبدها التنظيم، خلال معارك اليومين الماضيين مع كتيبة شهداء بوسليم بمساندة شباب درنة.

ووفقاً لما ذكرته “بوابة الوسط” الليبية، اليوم الجمعة، قال المصدر “إن محور الحيلة في المدنية شهد تقدماً “لكتيبة شُهداء بوسليم بمساندة شباب مدينة درنة”، وكبد التنظيم خسائرمادية فادحة ، بعد إن تم إستهداف أليات عسكرية تابعة للتنظيم بالمدفعية، كما إن الغارات الجوية اليومية التي يقوم بتنفيذها سلاح الجو الليبي كغطاء جوي، ساعدت الكتيبة وشباب درنة في القتال ضد داعش.

وأوضح المصدر، إن الأشتباكات لا تزال مُستمرة بعدة محاور، كما أنه تم إغلاق بعض الطرق بالسواتر التُرابية ونشر حواجز تفتيش على طول الطريق ودوريات حراسة مُجهزة بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة والثقيلة، لتأمين المناطق والأحياء السكنية.

وأفاد المصدر، إن المدينة شهدت مواجهات عنيفة في ساعات متأخرة من ليل الأربعاء والخميس، حيث حاول مقاتلو تنظيم داعش فك الحصار على عناصرهم المحاصرين في حي 400 بالساحل الشرقي للمدينة، وتمكنت الكتيبة وشباب درنة من الإلتفاف عليهم، مما أدى لسقوط 4 قتلى من تنظيم داعش بينهم ليبي وثلاث أجانب، وأُسر منهم أربعة مقاتلين جراء هذه الأشتباكات.

صحيفة ليبيا السلام الالكترونية

نبذة عن -

اترك تعليقا