عملية عسكرية عربية ب9 دول من بينهاالأردن للقضاءعلى داعش ليبيا في الأيام القليلة القادمة
بتاريخ 23 أغسطس, 2015 في 02:11 صباحًا | مصنفة في أخبار وتقارير | لا تعليقات

41

24:رجح مصدر حكومي أردني أن الأيام القادمة قد تشهد تدخلاً عسكرياً عربياً للقضاء على الجماعات الإرهابية في ليبيا، بمشاركة 9 دول من بينها الأردن.
وجاءت تصريحات المصدر الأردني لـ 24 في أعقاب لقاء القائد العام للقوات المسلحة الليبية الفريق أول خليفة حفتر، الذي يزور الأردن، ومستشار العاهل الأردني للشؤون العسكرية رئيس هيئة الأركان المشتركة، مشعل الزبن، اللذان أكدا على ضرورة تكثيف التنسيق والتعاون في المجالات العسكرية بين البلدين.

وأوضح المصدر أن المباحثات بين حفتر والزبن شملت مختلف أوجه التعاون العسكري وسبل تعزيزها وتكثيفها، خصوصاً في مجالات إعادة بناء وتأهيل الجيش الليبي، وتقديم الاستشارات العسكرية له.

كما بحث الجانبان الجهود التي يبذلها الجيش الليبي في معاركه ضد الجماعات المتطرفة، خصوصاً في مدينة بنغازي بشرقي البلاد. ويأمل حفتر بأن يستطيع الأردن من خلال موقعه في مجلس الأمن الدولي بإصدار قرار يلغي فيه حضر التسليح المفروض عليه من الأمم المتحدة.

ويختتم حفتر زيارته للأردن خلال الساعات القادمة ويغادر إلى ليبيا. وكان حفتر وصل إلى الأردن أمس قادماً من باكستان، في زيارة رسمية تعد الثانية له منذ توليه قيادة الجيش الليبي.

صحيفة ليبيا السلام لالالكترونية

صحيفة ليبيا السلام الالكترونية

نبذة عن -

اترك تعليقا