بنغازي: رئيس المجلس المحلي حي الكرامة (ب) نقلنا 14 أسرة نازحة للطابقين العلويين داخل مدرسة بن سينا وتوجد10 فصول لتعليم التلاميذ للبدء العام الدراسي الجديد .
بتاريخ 28 سبتمبر, 2015 في 12:38 مساءً | مصنفة في شؤون ليبيا السلام | لا تعليقات

 DSC08940

نظراً لبدء العام الدراسي الجديد في ليبيا ومدينة بنغازي لم تُفتح المدارس فيها بعدْ وخاصة أن المدينة مازالت تحارب الإرهاب ونزوح عدد كبير من القاطنين من سكان المدينة من مواقع الاشتباكات المسلحة بين الجيش الليبي والجماعات الإرهابية الخارجة عن القانون لهذا تعاني بنغازي من التأخر في العام الدراسي المنصرم وحالياً على وشك فتح الدراسة للبدء من العام الجديد ولأهمية الموضوع التقينا بالسيد أنور عبد الرحيم ألصقوري رئيس المجلس المحلي بمنطقة حي الكرامة (ب) بنغازي ومسئول عن النازحين في مدرسة بن سينا للتعليم الأساسي للمرحلتين الابتدائية والإعدادية ببنغازي .

ما هي الحدود الإدارية للمجلس المحلي بحي الكرامة (ب)

تقع الحدود الإدارية بداية من امتداد طريق المطار إلى كوبري الهدف وامتداد شارع عشرين وعمارات 7000 وحدة سكنية بجانب مفترق طريق شارع عشرين وورشة GVC ، وجزيرة طريق المطار المؤدية إلى مستشفى الجلاء والحوادث ببنغازي .

ما هي تجهيزاتك في ا لبدء للعام الدراسي الجديد .

توجد لدينا 14 أسرة نازحة تسكن في داخل مدرسة بن سينا للتعليم الأساسي و قمنا بنقل هؤلاء الأسر النازحة من الطابق الأرضي إلى الطابقين الثاني والثالث بالمدرسة ووفرنا عشرة فصول في الطابق الأرضي ونعمل على تجهيزها لبدء العام الدراسي الجديد.

ماذا عن إعلان وزارة التربية و التعليم عبر بعض وسائل الإعلام عن توفير 2000 فصل دراسي متنقل هل خاطبتم وزارة التعليم بمكتب بنغازي بالخصوص.

نحن نحتاج إلى فصول متنقلة بعدد 10 فصول دراسية متنقلة التي أعلنت عنها وزارة التعليم .

DSC07507-300x225

ماذا تطالب من وزارة التعليم .

نريد من وزارة التعليم أن يقفوا معنا من ناحية الدعم المادي والإسراع في البدء للعام الدراسي الجديد وتوفير مبالغ مالية لغرض صيانة الحمامات وسقف المدرسة الذي تتقاطر منه الماء في فصل الشتاء وطلاء الفصول والإنارة بمعنى  صيانة عامة للمدرسة.

هل توجد قرطاسية متوفرة بالمدرسة.

نستطيع توفير القرطاسية من بعض أهل الخير ونطالب من فاعلين الخير تقديم الدعم المادي لمدرسة بن سينا للتعليم الأساسي ببنغازي .

هل نسقتم مع وزارة التربية والتعليم بخصوص الشروع في البدء للعام الدراسي الجديد .

لم ننسق مع وزارة التربية و التعليم ولكن مدير المدرسة الأستاذ يونس العقوري المختص بالاتصال بوزارة التعليم وردوا عليه بالاستجابة لمدير المدرسة إن شاء الله سنبدأ بالعام الدراسي الجديد ولا توجد ميزانية في التعليم حيث أننا نريد أن نُقسم مسرح المدرسة إلى ثلاثة فصول وقيمة تكلفته 1500 دينار ولا يستطيع التعليم دون توفير هذا المبلغ ولا توجد عمالة لتنظيف المدرسة ولا يوجد تعاون من التعليم إطلاقا مع الأسف ، ولهذا نطالب من أهل الخير بتقديم الدعم المادي للمدرسة .

الصقوري يوجد 600 تلميذ من الفئتين بنات وأولاد  في مدرسة بن سينا للتعليم الأساسي لمرحلتي الإبتدائية والإعدادية .

كم القوى العمومية لعدد طلاب مدرسة بن سينا للعام الحالي.

نحو 600 طالب على الفترتين الصباحية والمسائية بداية من الصف الأول الابتدائي إلى الصف الرابع مشترك بنات وبنين في الفترة المسائية ومن الصف الخامس إلى الصف الثالث الإعدادي بنين فقط في الفترة الصباحية .

DSC075091-300x225

ماذا عن النازحين من أين قدموا وما هي ظروفهم .

من ألصابري و البلاد وسيدة عائشة والهواري والفعكات وظروف بعضهم بدون رواتب و يعيشون على تبرعات أهل الخير ومن جمعية الكوثر ومن سكان المنطقة الخيرين.

الثني خصص 19 مليون دينار للمجلس المحلي بنغازي هل صُرفت جزء منها لنازحين بالمدرسة.

لا توجد أي أسرة نازحة بالمدرسة تسلمت أي قرش من الدولة إطلاقا .

 ماذا عن التنسيق مع مدرسي المدرسة لإعداد العام الدراسي الجديد .

نطالب من المعلمات بالحضور للمدرسة لمعرفة القوى العمومية لعدد الطلاب للفصل لدراسي الواحد وزيادة عدد الطلاب للفصل الواحد من 30 إلى 40طالب لأننا نعيش في أزمة وذلك أفضل من بقاء الطلاب بدون دراسة فلنتحمل هذه الظروف الصعبة .

هل سيتم تغيير التوقيت وإضافة يوم السبت للدراسة بدل العطلة في بنغازي برأيك .

نعم سيتم تغيير توقيت الدراسي بإضافة ساعة وتقليص جزء من المنهج بإلغاء مادة الرسم والموسيقى وإضافة يوم السبت يوم دراسي للطلاب .

لا يمكن إلغاء مواد دراسية أساسية أو فنية كالرسم والموسيقى  أو مكتبة بل يمكن تقليص من عدد حصصها حتى تعم الفائدة على الطلاب ما تعليقك.

نعم يمكن تخفيف من زمن وتقليل حصص الجدول لهذه المواد الدراسية .

حاورته وصورته أ / أوريدة أبوحليقة رئيس تحرير صحيفة ليبيا السلام الالكترونية

خاص صحيفة ليبيا السلام الالكترونية

نبذة عن -

اترك تعليقا