ماهي الفوائد الصحية للفلفل الأسود (الفلفل الأكحل)؟
بتاريخ 1 أكتوبر, 2015 في 09:20 صباحًا | مصنفة في طبية | لا تعليقات

فلفل-أسود-.-ثقف-نفسك-222

كل يوم معلومة طبية : ماذا تعرف عن فوائد الفلفل الأسود؟ ماذا تعرف عن فوائد الفلفل الأسود؟ inShare November .

الفلفل الأسود ( الفلفل الأكحل المتعارف على تسميته في ليبيا و أغلب البلدان العربية ) تعددت أهميته ذلك الطعم المميز و الفاتح للشهية ليصبح له تأثيرات صحية هامة و مميزة

Black-Pepper

 أهمية وفوائد الفلفل الأسود أو الفلفل الأكحل.

الفلفل الأسود تعدت أهميته ذلك الطعم المميز و الفاتح للشهية ليصبح له تأثيرات صحية هامة و مميزة تابعها معنا من خلال المقال التالي. التقييم 17 ماذا تعرف عن فوائد الفلفل الأسود؟ تتميز اطباقنا العربيه بالبهارات المستخدمة فيها, ومن أكثر أنواع البهارات استخداما هو الفلفل الأسود , فبالإضافة إلي النكهة والمذاق المميز الذي يضيفه إلي الأطباق العربية فان الفلفل الأسود له فوائد صحية عديدة من أهمها:

1)      يقي من الأورام السرطانية حيث ثبت أن العنصر الموجود في الفلفل الأسود (الفلفل الأكحل) الذي يسبب العطس يزيد من الخصائص المقاومة للسرطان, ويعتبر مزيج الفلفل الأسود والكركم من اقوي مضادات السرطان, وأثبتت الدراسات الحديثة أن استخدام مزيج الكركم والفلفل الأسود في الوجبات أليوميه يساعد في القضاء علي خلايا سرطان الثدي.

2)      يساعد علي امتصاص العناصر الغذائية, يحتوي الفلفل الأسود علي مواد تساعد علي امتصاص العناصر الغذائية كالسلينيوم وفيتامين B والبيتاكاروتين, – يساعد علي تحسين اداء الجهاز الهضمي, تناول الفلفل الاسود يحفز من زياده انتاج حمض الهيدروكلوريك, وهو احد احماض المعده التي تحسن من عمليه الهضم ويقلل وقت انتقال الطعام من المعده الي الامعاء ويقي من الاصابه بالغازات والحموضة والامساك.

images

3)      يساعد في الاقلاع عن التدخين , اثبتت الدراسات الحديثه في جامعه نيويورك ان استخدام الفلفل الاسود يقلل من احتياج المدخن للنيكوتين – مضاد للبكتيريا, يحتوي الفلفل الاسود علي مضادات للبكتيريا القادره علي تدمير انواع عده من البكتيريا الضاره الموجوده في المعده والحلق – يمنع احتباس المياه, فيساعد الفلفل الاسود علي التخلص من المياه الزائده في الجسم عن طريق التعرق والتبول – يساعد في تقليل الوزن , يحتوي الفلفل الاسود علي مواد تساعد علي تولد الحراره والتي تعني انها ترفع من عمليه الايض وترفع من عدد السعرات الحراريه المحروقه ويساعد ايضا في الشعور بالشبع اسرع .

4)      يساعد في تهدئة السعال, يساعد الفلفل الاسود علي توسيع الشعب الهوائيه وتهدئه الكحه والسعال فالفلفل الأسود يعتبرعلاج منزلي بإضافته لنصف ليمونه ثم تناولها . – غني بمضادات الأكسدة لإحتوائه علي فيتامين C, A بالاضافه لاحتوائه علي مركبات الفلافونويد المضاده للاكسده يحتوي كل 100 جرام من الفلفل الاسود علي العناصر الغذائيه التاليه.. – 255 سعر حراري – 10 جرام بروتين – 26 جرام الياف – 21 ملي جرام فيتامين C – 4.5 ملي جرام فيتامين E – 16 ملي جرام فيتامين K – 44 ملي جرام صديوم – 1259 ملي جرام بوتاسيوم – 437 ملي جرام كالسيوم – 1 ملي جرام نحاس – 194 ملي جرام ماغنسيوم – 173 ملي حرام فسفور.

صحيفة ليبيا السلام الالكترونية

نبذة عن -

اترك تعليقا