الجيش السوري مسنوداً بالغطاء الجوي الروسي يُسيطر على بلدة الباشا ويتقدم في حماة وإدلب
بتاريخ 12 أكتوبر, 2015 في 08:48 صباحًا | مصنفة في أخبار وتقارير | لا تعليقات

333289793459

الرياض – د. ب. أ: حقق الجيش السوري مدعوما بغطاء جوي روسي تقدما أمس الأحد أمام مسلحي داعش في محافظة حماة وسط البلاد، حسبما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وذكر المرصد أن قوات النظام السوري وقوات من جماعة حزب الله اللبنانية الحليفة استعادت السيطرة على بلدة الباشا في سهل الغاب شمال غربي حماة، ونفذت مقاتلات روسية سلسلة من الضربات الجوية ضد مواقع المسلحين في حماة ومحافظة إدلب شمال غرب البلاد، بحسب المرصد الذي يتخذ من بريطانيا مقرا له، ولم يتم الإبلاغ عن سقوط قتلى.

تأتي الأنباء عن تقدم الجيش السوري بعد يوم من استعادة قوات مولية للرئيس السوري بشار الأسد مدعومة بغطاء جوي روسي، لبلدة استراتيجية في سهل الغاب يعتقد أن مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) لهم وجود بها.

وكان تحالف من المتمردين الإسلاميين بينهم جبهة النصرة السورية المنتمية لتنظيم القاعدة قد هاجم سهل الغاب في تموز/يوليو واستولى عليها من أيدي الجيش السوري، ويعد استعادة سهل الغاب أمرا مهما بالنسبة لقوات النظام بسبب أن تلك المنطقة تربط بين محافظات حماة وإدلب واللاذقية.

وقالت الوطن -أ.ش.أ - أعلنت القوات المسلحة السورية أمس الأحد، أن قوات الجيش حررت 5 بلدات جديدة فى محافظة حماة، عازية ذلك إلى ما وصفته بـ”الإجراءات الفعالة لسلاح الجو الروسى”.

ونقلت قناة “روسيا اليوم” عن قائد العملية العسكرية فى محافظة حماة “إبراهيم صلاح ” قوله إن الجيش السورى بدأ هجومه بعد الضربات الجوية الروسية، وأدى الهجوم إلى مقتل العشرات من المسلحين، وفر آخرون منهم، مؤكدا أن القوات السورية تقترب من حدود محافظة إدلب التى يسيطر عليها المسلحون بالكامل.
وكانت وزارة الدفاع الروسية قد أعلنت فى وقت سابق، أن الطائرات الحربية التابعة للقوات الجوية الفضائية الروسية شنت فى 64 غارة وتمكنت من تدمير 29 معسكرا تدريبيا تعود لتنظيم ” داعش “الإرهابى فى ريف حماة .

صحيفة ليبيا السلام الالكترونية

نبذة عن -

اترك تعليقا