القدس: الشرطة الإسرائيلية تقتل 3 فلسطينيين وكيري يزورالشرق الأوسط قريباً
بتاريخ 16 أكتوبر, 2015 في 06:26 صباحًا | مصنفة في أخبار وتقارير | لا تعليقات

CRaSvPBUkAAnJEJ

 النهار: سجلت الهبّة الفلسطينية في القدس والاراضي الفلسطينية المحتلة هدوءاً نسبياً أمس غداة قتل الشرطة الاسرائيلية فلسطينيين في القدس زعمت انهما حاولا طعن اسرائيليين، كما توفي فلسطيني آخر بازمة قلبية نتيجة اعتداء المستوطنين عليه وزوجته عند مدخل قريته الجانية غرب رام الله.
وشهدت مدن الضفة والقدس مواجهات مع الجيش الاسرائيلي عند مداخلها وفي مواقع الاحتكاك والحواجز العسكرية، فيما رسم الرئيس الفلسطيني افقاً سياسياً للهبّة قائلاً: “من حقنا الدفاع عن انفسنا ومواصلة نضالنا الوطني حتى اقامة الدولة الفلسطينية”، ودعا “للحفاظ على سلمية الهبّة وطابعها السياسي والقانوني ضد انتهاكات اسرائيل لحقوق الفلسطينيين واعدامها الميداني للاطفال الفلسطينيين في القدس”. واسرعت اسرائيل الى اتهام عباس بالتحريض والكذب في خطابه وذلك في بيان صدر عن ديوان مجلس الوزراء الاسرائيلي وكذلك في بيانات وتصريحات لعدد من الوزراء واعضاء الكنيست بمن فيهم رئيس المعارضة اسحق هرتسوغ. وسلمت اسرائيل اخطارات بهدم بيوت عائلات فلسطينية خلال 48 ساعة في القدس وقرى سردا وسلواد وقلنديا في منطقة رام الله بحجة مشاركة افراد منها في هجمات على اسرائيليين.

 كيري يزور الشرق الأوسط لتهدئة الوضع بالمنطقة
ومع هذه التطورات أعلن الناطق باسم الخارجية الاميركية بان وزير الخارجية حون كيري يعتزم التوجه الى الشرق الاوسط في مسعى لإعاده الهدوء الى المنطقة. ولم يدل بتفاصيل كما لم يعقب على التقارير التي اشارت الى ان الوزير الاميركي يسعى الى عقد لقاء في الاردن مع رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو ورئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس. وتحدثت انباء “القناة العاشرة” في التلفزيون الاسرائيلي عن مساع لعقد لقاءات ثنائية في عمان مع كل من الرئيس عباس والعاهل الاردني الملك عبد الله الثاني بن الحسين ورئيس الوزراء الاسرائيلي ولكن لم تحدد مواعيد للزيارة او اللقاءات.

صحيفة ليبيا السلام الالكترونية

نبذة عن -

اترك تعليقا