توجد فوائد كثيرة لرياضة المشي لنصف ساعة يومياً
بتاريخ 30 نوفمبر, 2015 في 08:17 صباحًا | مصنفة في رياضية | لا تعليقات

images

تواصل : المشي لمدة ثلاثين دقيقة يوميا هو أقل وقت يحتاج الشخص العادي بذله كي يحتفظ بحالة صحية وجسمانية جيدة، كما أن  لرياضة المشي فوائد كثيرة لا يمكن حصرها.

وفيما يلي أهم ١٠ فوائد تكتسبها من المشي لمدة ٣٠ دقيقة يوميا:

١- يعمل المشي على محاربه الإنفلونزا والرشح والزكام، فالأشخاص الذين يعتادون على المشي لمدة ٣٠ دقيقة يوميا أقل عرضة للإصابة بنزلات البرد.

٢- تساعد رياضة المشي على تحريك عضلات الجسم بأكملها وتغذية خلايا وأنسجة المخ.

٣- المشي يحد من الشعور بالقلق والتوتر، فقد أشارت الأبحاث العلمية أن عملية الاستنشاق والزفير التي يمارسها الشخص خلال المشي تساهم إلى حد كبير في الاسترخاء وتهدئة الأعصاب والتخفيف من الضغط النفسي.

٤- كلما مشيت، ازدادت رشاقة منطقة الخصر، فالمواظبة على المشي يعمل على شد عضلات البطن وحرق الكثير من الدهون المختزنة في المنطقة المحيطة بالخصر.

٥- يساعد المشي على شد عضلات المؤخرة وتقوية عضلات الأرداف والفخذين.

٦- المشي أسفل أشعة الشمس بانتظام يساهم في تعزيز فيتامين D في الدم مما يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

٧- إذا كان يتملكك شعور بالحزن أو الاكتئاب، فإن ممارسة رياضة المشي هي العلاج الأمثل لك، ذلك لأنها تخلصك من الطاقة السلبية الموجودة بالجسم كما أنها تعزز من إفراز هرمونات السعادة.

٨- رياضة المشي سهلة ولا تحتاج إلى إمكانيات كبيرة أو مكان محدد لممارستها، كل ما عليك فعله هو وقف سيارتك في مكان يبعد عن منزلك أو مكتب العمل قليلا والاستماع برياضة المشي في الهواء المنعش.

٩- تساهم رياضة المشي في محاربة سرطان الثدي، فقد أثبتت الدراسات أن المرأة التي تعتاد على المشي لمدة ٣٠ دقيقة على الأقل يوميا تمتلك فرص أكبر للشفاء من مرض سرطان الثدي.

١٠- يساعد المشي على تنشيط الدورة الدموية في الجسم وهو ما يساعد في تقوية العظام والحفاظ على توازن الجسم.

صحيفة ليبيا السلام الالكترونية

نبذة عن -

اترك تعليقا