ديمقراطيون بمجلس الشيوخ الأميركي :الكشف عن خطة لهزيمة ( داعش)
بتاريخ 10 ديسمبر, 2015 في 08:21 صباحًا | مصنفة في أخبار وتقارير | لا تعليقات

CV153zHXAAAyIZn

:كشف أعضاء ديمقراطيون في مجلس الشيوخ الأميركي، أمس الأربعاء، النقاب عن خطة قالوا إن من شأنها إنزال الهزيمة بتنظيم داعش في الخارج وتعزيز الأمن داخل الولايات المتحدة.

وتقوم الخطة المقترحة على شن غارات جوية مكثفة، وفرض عقوبات مصرفية رادعة على ممولي التنظيم، وتعيين مسؤول جديد يتولى قيادة وتنسيق جهود التصدي للجماعة المتشددة، في ظل أنباء ترددت عن رغبة المسؤول الحالي جون آلن بترك منصبه.وتشمل خطة النواب الديمقراطيين أيضا، منع الإرهابيين المعروفين أو من يشتبه بأنهم إرهابيون من شراء أسلحة محلية، وهو ما يطالب به الرئيس الأميركي باراك أوباما منذ الهجوم القاتل الذي وقع الأسبوع الماضي في سان برناردينو بولاية كاليفورنيا لكن الجمهوريين يعارضونه.

وتتضمن الخطة أيضا بعض التشريعات المقدمة من الحزبين الديمقراطي والجمهوري لإصلاح برنامج الإعفاء من التأشيرات، لإلزام بلدان مشاركة في البرنامج بالتعامل بجوازات سفر إلكترونية.

ودعا النواب الديمقراطيون أيضا إلى تحسين إجراءات المراقبة من جانب وكالة أمن النقل بالمطارات، وتبني استراتيجية جديدة في تأمين المواد المشعة بالمستشفيات والمواقع الصناعية التي يمكن استخدامها في صنع “قنبلة قذرة”.

وستنشئ الخطة صندوقا جديدا لمساعدة الأردن ولبنان في إبقاء اللاجئين السوريين بالقرب من وطنهم، وستنشئ أيضا مكتبا جديدا في وزارة الأمن الداخلي مخصصا لوقف التطرف الذي ينِشأ داخل الولايات المتحدة.

 صحيفة ليبيا السلام الالكترونية

نبذة عن -

اترك تعليقا