خمسة أطعمة تخلصك من خمول وكسل الشتاء
بتاريخ 23 يناير, 2016 في 08:11 صباحًا | مصنفة في طبية | لا تعليقات

images

كاظمة: يعانى الكثير من الأشخاص من الشعور بالخمول والكسل خلال فصل الشتاء ، وهو ما قد يعوقهم عن تأدية الوظائف والأعمال، ونقدم لكم من خلال هذا التقرير أبزر الأطعمة التي تساهم في علاج الكسل والخمول وتساهم في تعزيز نشاطك خاصة في أيام الشتاء القارس، وذلك حسبما نشر مؤخرا بصحيفة “ديلي ميل” البريطانية، وتشمل:

1.البيض المسلوق: غنى جدا بفيتامين (ب مركب والحديد)، ويساهم تناول القدر الكافي من هذه العناصر في علاج الشعور بالإعياء والإرهاق، كما تساهم البروتينات الموجودة به في إمداد الجسم بمستويات ثابتة من الطاقة لفترة طويلة.

2.الفول الأخضر: غنى جدا بفيتامين “ب” مركب والنحاس والفوسفور، ويساهم في تعزيز الطاقة التي نحصل عليها من الطعام.

3.المكسرات والفواكه المجففة: غنية بمزيد من الدهون الصحية والبروتينات والكربوهيدرات والألياف الطبيعية، وهى تمد الجسم بمستويات ثابتة من الطاقة، كما أنها غنية بالحديد الذي يعزز نشاط الجسم.

13630273233

4.شرائح التفاح المغموسة في زبدة الفول السوداني: هي أفضل وسيلة للحد من الشعور بالنهم تجاه الحلويات والسكريات، وهى تعزز نشاط الجسم وتمده بمستويات عالية من الطاقة.

5.بذور القرع العسلي: غنية بالدهون الصحية والبروتينات، كما أنها تعتبر من أغنى الأطعمة بالماغنسيوم، وهو المسئول عن تحويل الطعام الذي نتناوله إلى طاقة يستخدمها الجسم.

صحيفة ليبيا السلام الالكترونية

نبذة عن -

اترك تعليقا