لبنان:إخلاء سبيل هانيبال معمر القذافي بعد إعتقاله في قضية اختطاف موسى الصدر
بتاريخ 31 ديسمبر, 2015 في 09:44 مساءً | مصنفة في حوادث وقانون | لا تعليقات

175006440418-3-2010-2-7-1520

أخبار ليبيا24: قالت وكيل وزارة العدل لحقوق الإنسان سحر بانون إنه تم الاتفاق على إخلاء سبيل المواطن الليبي هانيبال معمر القذافي الذي تم اعتقاله في وقت سابق في بيروت على خلفية قضية اختطاف موسى الصدر.
وأكدت بانون في تصريح خاص لـ”أخبار ليبيا24″ أنه تم تفنيد كل التهم والعراقيل القانونية الموجهة لنجل القذافي.
وأضافت وكيل الوزارة، أنهم أكدوا لوزارة العدل اللبنانية بعدم تسليم المعني بأي شكل من الأشكال إلى أية جهة وخاصة أننا أوقفنا المذكرة الحمراء في حقه قبل أن انتقل إلى لبنان.
وتابعت بانون “كاتبنا الإنتربول الدولي ووافق وأرسل مذكرة لوزارة العدل بلبنان أن مذكرتهم لم يعد يعمل بها كما أن سلامه وتأمين المواطن الليبي هانبيال لحين سفره مسؤولية وزير العدل اللبناني وتعهد أمام النائب العام بذلك”.
يذكر أن وكيل وزارة العدل التقت وزير العدل اللبناني أشرف الريفي، والمدعي العام سمير حمود وطالبت بإطلاق سراح القذاقي الموقوف لدى فرع المعلومات منذ ثلاثة أسابيع.
يشار إلى أن الوفد قد وصل إلى بيروت في وقت سابق وطالب بمقابلة هانيبال القذافي لمعرفة وضع احتجازه وحالته الصحية، وتمكن الوفد من مقابلة هانيبال وكانت حالته الصحية جيدة، لكنه يعاني رضوضًا برأسه نتيجة الاعتداء عليه أثناء خطفه، كما يعاني أيضًا من عدم التركيز ولديه أيضًا إصابة في القدم وقد تم إلقاء القبض على أحد الخاطفين وهوالنائب السابق حسن يعقوب بينما لم يتم القبض على 5 أشخاص آخرين بالإضافة إلى المرأة التي استدرجته إلى لبنان حسب ما أكدته وكيلو وزارة العدل لحقوق الانسان.
وكانت موكلة الدفاع عن هانيبال القذافي المحامية اللبنانية بشرى الخليل قد كشفت عن تورط وزير العدل اللبناني أشرف ريفي في خطف موكلها، بسبب تكتمه على معلومات كان يملكها منذ البداية حول عملية الخطف على حسب قولها.
وأبلغ وفد وزارة العدل الليبي بضرورة مغادرته فورًا بيروت لدواعٍ أمنية، وتم تأمين الوفد برتل مسلح لإيصاله إلى المطار ولم يتم الإفصاح عن نوع التهديدات التي أجبرت السلطات اللبنانية على ترحيل الوفد الليبي.

صحيفة ليبيا السلام الالكترونية

نبذة عن -

اترك تعليقا