زعيم حزب العمال البريطاني المعارض: يُطالب كاميرون الكشف عن الطائرات البريطانية المُحلقة بالأجواء الليبية
بتاريخ 7 فبراير, 2016 في 10:39 مساءً | مصنفة في أخبار وتقارير | لا تعليقات

2016-01-17T122116Z_2114465371_GF20000097735_RTRMADP_3_BRITAIN-POLITICS

: زعيم حزب العمال البريطاني المعارض جيريمي كوربين يطالب رئيس الوزراء دافيد كاميرون بكشف النقاب عن إستعداد حكومته للتدخل العسكري في ليبيا ..

و نقل مقال نشرته اليوم الأحد صحيفة تايمز أون صانداي لمحرر الشؤون السياسية توم ماكتاغي أوضح فيه أن طلب كوربين هذا يأتي في الوقت الذي يتزايد فيه القلق من أن “الطائرات المسيرة” البريطانية تستخدم بالفعل في الأجواء الليبية للبحث عن الأهداف المطلوبة وتدميرها.

ويؤكد الكاتب أن كوربين طالب رئيس الوزراء بالتأكيد بشكل قطعي أمام مجلس العموم أنه لم يتم اتخاذ قرار باستخدام الطائرات المسيرة لدعم الجهد العسكري في ليبيا وطالبه أيضا بالتعهد بعدم اتخاذ قرار مماثل إلا بعد استشارة المجلس.

و أشارت الصحيفة إلى أن ذلك يعد تحديا لتصريحات وزير الدفاع مايكل فالون الأسبوع الماضي والذي رفض إطلاع المجلس على بعض التفاصيل مثيرا الشكوك حول مشاركة الطائرات المسيرة في عمليات في ليبيا.

و أضافت أن طائرات “ريبر” المسيرة شاركت في العمليات العسكرية في سوريا لمدة عام كامل قبل أن يسمح مجلس العموم بهذه المشاركة حيث استهدفت هذه الطائرات مواقع تابعة لداعش وشاركت في قتل مواطنين بريطانيين شاركوا في القتال هناك.

و بينت الصحيفة أن وزير الدفاع رفض التعليق على تقارير نشرت في الصحف الأسبوع الماضي حول زيارة فريق من المخططين العسكريين للأراضي الليبية للتخطيط لغارات ينتظر أن يقوم سلاح الجو الملكي البريطاني بشنها على بعض المواقع هناك.

وتقول إن هذه المواقع سيطر عليها نحو 3 آلاف مقاتل لداعش وتقع في حزام ساحلي حول مدينة سرت.

صحيفة ليبيا السلام الالكترونية

نبذة عن -

اترك تعليقا