المسماري: الجيش الليبي يسيطر على المنطقة الشرقية حتى الكفرة جنوباً بالكامل
بتاريخ 4 مايو, 2016 في 07:28 صباحًا | مصنفة في أخبار وتقارير | لا تعليقات

proxy

أخبار ليبيا 24 : عقد الناطق الرسمي للقيادة العامة للقوات العربية الليبية العقيد أحمد المسماري، امس الثلاثاء، مؤتمرا صحفيا لتوضيح أخر المستجدات والمتغيرات التي يشهدها الوضع العسكري للقيادة العامة.

وقال المسماري خلال المؤتمر الصحفي – إن القيادة ستضع منهجا أخر لإدارة المعركة الإعلامية ولا تستثني أي شريف يعمل لتوصيل الحقيقة للرأي العام والمحلي، مشيرا إلى أنها ستعقد مؤتمر صحفي أسبوعي للاطلاع وتوضيح أخر مستجدات المعارك.

وأكد المسماري سيطرة الجيش على المنطقة الشرقية الممتدة من اجدابيا إلى طبرق والكفرة جنوبا  وكذلك شكلت في هذه المساحة مناطق عسكرية بقيادات عسكرية، لافتا إلى أن هذا يعتبر  سيطرة ميدانية وإدارية على كافة المنطقة.

ونوه إلى أن القيادة العامة للجيش شكلت  5 مناطق عسكرية  داخل ليبيا، منطقتان مركزيتان وهما بنغازي وطرابلس، معللا مركزيتهما  وجود الإدارات والهيئات وأقسام القوات المسلحة على مستوى الدولة فيهما.

وأشار إلى وجود  3 مناطق عسكرية رئيسية وهي المنطقة العسكرية الشرقية والمنطقة العسكرية الوسطي  والمنطقة العسكرية الجنوبية وكل منطقة عسكرية مكلفة من القيادة العامة  مسؤولة على الأهداف الحيوية الموجودة في نطاقها، مؤكدا أن المنطقة العسكرية الغربية الآن تمارس مهامها وتعمل إدارياً بتكليف من القيادة العامة للقوات المسلحة.

ونوه المسماري إلى أن القيادة العامة تعمل الآن على محاربة الإرهاب وإعادة تفعيل وهيكلة القوات المسلحة مستفيدة من خبرة ضباط ومستشارين داعمين لها، مشيرا إلى أنه تم تكليف  العقيد مفتاح المقريف بأمرة حرس المنشآت النفطية بالمنطقة الشرقية والتي تبدأ من راس لانوف وحتى ميناء الحريقة ، مطالبا منتسبي حرس المنشآت النفطية بالالتحاق  في اعمالهم  وتولي مهام حماية المنشآت النفطية سواء كانت موانئ أو حقول أو خطوط نقل.

صحيفة ليبيا السلام الالكترونية

نبذة عن -

اترك تعليقا