الشرق الأوسط اللندنية: فِرار وتقاتل دواعش مصرمن بينهم قادةعلى حدود طرابلس العاصمة الليبية
بتاريخ 10 مايو, 2016 في 10:08 مساءً | مصنفة في أخبار وتقارير | لا تعليقات

0201605091244887

24: ذكرت صحيفة “الشرق الأوسط” اللندنية امس الإثنين في تقرير مطول أن عشرات العناصر وبضعة قيادات من تنظيم “أنصار بيت المقدس” التابع لتنظيم داعش، فروا من سيناء في شرق مصر، إلى ليبيا، خلال الشهور الثلاثة الماضية، بحثاً عن ملاذ آمن، بعد أن ضيق الجيش المصري الخناق على التنظيم.

وأضافت أن وجود التنظيم في ليبيا اتسم بالانشقاقات والخلافات التي تحولت لاشتباكات دامية على تخوم طرابلس الغرب، سقط فيها قبل أسبوعين عدة قتلى، مشيرةً إلى أن التنظيم انقسم سريعاً إلى مجموعات متناحرة حول الولاء لداعش أو القاعدة أو الإخوان.

وفقاً لمصادر أمنية ليبية ومقربين من جماعات متطرفة في القاهرة وطرابلس الغرب، فقد دخل إلى ليبيا عشرات من مقاتلي “أنصار بيت المقدس”، بينهم عدة قادة، وأن معظمهم وصل خلال الشهور الثلاثة الماضية، عن طريق اجتياز الحدود المصرية مع ليبيا عبر دروب صحراوية وعرة أو عبر مراكب تديرها شبكة من المهربين في البحر المتوسط.

وبحسب مصدر أمني مصري، فقد أطلق من تبقى من “أنصار بيت المقدس”، فرع داعش في سيناء، ما يشبه “نداء الاستغاثة” لباقي الدواعش في المنطقة، في مسعى للحصول على دعم في مواجهة الهزائم والحصار الذي يتعرضون له على يد المصريين.

وأضاف أن تنظيم داعش نظم حملة بين أنصاره لهذا الغرض بدأت الخميس الماضي تحت عنوان “نصرة إخواننا في سيناء”.


صحيفة ليبيا السلام الالكترونية

نبذة عن -

اترك تعليقا