الدايلي ميل البريطانية: مقاتلو داعش في سرت الليبية يحلقون لحاهم وشعرهم ويفرّون مع المهاجرين
بتاريخ 12 يونيو, 2016 في 02:51 مساءً | مصنفة في أخبار وتقارير | لا تعليقات

2016_6_12_12_17_26_455

مصراوي: ذكرت صحيفة الدايلي ميل البريطانية أن مئات المقاتلين في تنظيم داعش يذهبون لأوروبا متظاهرين بأنهم مهاجرين، بعد إخراجهم من معاقلهم في ليبيا.

تقول الصحيفة البريطانية، في تقرير منشور على موقعها الإلكتروني، إن قتال القوات الليبية ومقاتلي داعش في مدينة سرت الحدودية، كشفت أدلة وصفتها الصحيفة بالمزعجة، والتي تفيد بأن مقاتلي التنظيم يحلقون لحاهم وشعر رأسهم ويندمجون باللاجئين، لكي ينتقلوا معهم ويخرجوا من البلاد عبر البحر المتوسط.

2016_6_10_9_49_27_747

وتشير إلى أن الكتائب الليبية التي تدعمها قوات النخبة البريطانية، لم يعتقدوا أبدا إنهم قادرين على استعادة مدينة سرت، والتي سيطر عليها التنظيم لحوالي 18 شهر، ولكنهم استطاعوا السيطرة على منطقة الميناء أمس بعد معركة شرسة مع السفن البحرية، بينما كانت القوات الليبية في وسط المدينة.

في الوقت الذي فر فيه عدد من الجهاديين إلى الصحراء، أكدت دوريات خفر السواحل إن بعضهم غير مساره لكي ينتقل إلى صقلية في ايطاليا، واستطاعوا فعل ذلك بتغيير مظهرهم تماما، لكي يصبحوا شبه المهاجرين المغادرين الأراضي الليبية على القوارب المطاطية.

بحسب الصحيفة، فإن أكثر من 100 مقاتل بداعش يختبئون في مدرسة مهجورة في ضاحية وادي جارف، وفي أحد حمامتها عثرت القوات الليبية على شعر لحى ورأس.

2016_6_12_12_17_6_862

صرح العقيد الليبي محمد الجاسري للصحيفة، بأن المقاتلين كانوا يحلقون لحاهم، وشعرهم الطويل، ويعملون مع المهربين عن قرب من أجل السفر عبر البحر المتوسط.

كتبت/ هدى الشيمي

صحيفة ليبيا السلام الالكترونية

نبذة عن -

اترك تعليقا