الداخلية الكويتية: القبض على فلبينية تتخابر مع داعش ليبيا قبل تنفيذها عملاً إرهابياً
بتاريخ 6 أغسطس, 2016 في 09:49 صباحًا | مصنفة في حوادث وقانون | لا تعليقات

CpHuFyQUEAA1Uqj

القبس الإلكتروني:  في ضربة استباقية جديدة، ألقت الاجهزة الامنية القبض على خادمة فلبينية تنتمي إلى تنظيم «داعش» الإرهابي، كانت على استعداد لتنفيذ هجمات داخل البلاد.
وأعلنت الداخلية مساء أمس، أن المتهمة تدعى لينافي ازويلو بيسكايدا (من مواليد 1984) وتحمل الجنسية الفلبينية، واعترفت بعد مواجهتها بالأدلة والبراهين أنها كانت على استعداد للقيام بأي عمل ارهابي بمجرد ان تتاح لها الفرصة لذلك، وفور توفر الوسائل اللازمة لاستهداف فئة معينة من فئات المجتمع الكويتي، بقصد زعزعة الامن والاستقرار في البلاد واثارة الفتنة.
وأوضحت أنه جرى توقيفها بعدما تمكنت الأجهزة المختصة من رصد أحد الحسابات الالكترونية تديره المتهمة التي دخلت الى البلاد في شهر يونيو الماضي بتأشيرة دخول عمالة منزلية (مادة 20)، ومن خلال تواصلها وتخابرها مع ذلك التنظيم الارهابي في ليبيا باستخدام اسم وكنية مختلفة في محاولة للإفلات والتملص من رقابة ومتابعة الاجهزة الأمنية.

CpHuFyHUEAAnOiY
وقالت مصادر مطلعة على التحقيق أن المتهمة تعرفت على «داعش» عن طريق زوجها الذي يقاتل حاليا مع التنظيم في ليبيا، وهو من اختار لها الكويت حيث يمكنها أن تدخل أي مكان إذا كانت برفقة العائلة التي تعمل عندها من دون أن ثير الشبهات، لافتة إلى أنها تمتلك سابقا ميولا متطرفة، حيث كانت من أنصار «جماعة أبو سياف» بجنوب الفلبين قبل أن تبايع «داعش»، مشيرة إلى أن الداخلية وصلت إلى المتهمة بطريقة احترافية وعبر مراقبة دقيقة وتتبع للمواقع الالكترونية الخاصة بالجماعات الارهابية في جميع الأمكنة حول العالم.
وكشفت أن الاجهزة رصدت المنزل الذي تقيم فيه الخادمة وداهمته بعد اكتمال الأدلة والتحقق من المعلومات، مؤكدة أن المتهمة أحيلت إلى النيابة العامة وجار استكمال التحقيقات معها.

كتبه/راشد الشراكي 

صحيفة ليبيا السلام الالكترونية

نبذة عن -

اترك تعليقا