معرض للصور الفوتوغرافية :نقل السريالية العربية إلى ساحل العاج
بتاريخ 29 سبتمبر, 2016 في 10:58 صباحًا | مصنفة في ثقافة وفنون | لا تعليقات

portland-servershost-net

الفوتوغرافي أشرف بزناني ينقل السريالية العربية إلى ساحل العاج

 

عرض الفنان الفوتوغرافي المغربي، أشرف بزناني، أعماله الفنية السريالية إلى جانب عدد من الفنانين الأفارقة في الدورة الأولى لمعرض فن التصوير الفوتوغرافي الإفريقي، الذي احتضنته العاصمة الإيفوارية أبيدجان ما بين 25 و27 غشتبرواق إفوار غولف كلوب.

 وعرف المعرض زيارة السيدة هنرييت دياباتي أول وزيرة دولة في الكوت ديفوار، والسيد موريس باندامان وزير الثقافة.

وأعلنت السيدة فاليري دوسي، خلال ندوة صحفية يوم الخميس، خصصت لتسليط الضوء على المحاور الكبرى وعلى خصوصية هذه التظاهرة الثقافية والفنية التي ستنظم تحت شعار “ذات يوم.. كانت هناك صورة في إفريقيا”.وأبرزت السيدة دوسي أن المشاركين “سيحتفون بالذاكرة الجماعية لقارتنا عبر التقاط صور تعكس تاريخنا المشترك”.

وقال بزناني في تعليق على مشاركته: “أنا سعيد جدا بالمشاركة في معرض قاري وعرض أعمالي للجمهور الإفواري، الذي أبدى إعجابه بها، كما أشكر المنظمين الذين وفروا كل ظروف النجاح لهذه التظاهرة الأولى من نوعها في أفريقيا، كما شرفني السيد موريس باندامان وزير الثقافة والسيدة هنرييت دياباتي بحضورهما المعرض.”

achraf-baznani-abidjan-3

يشار إلى أن أشرف بزناني مواليد مراكش، وهو فنان ومخرج ومصور فوتوغرافي عصامي. وأخرج بزناني العديد من الأفلام القصيرة والوثائقية، من ضمنها “مسيرة” سنة 2006، و”المنسيون” سنة 2007 التي أخرج خلالها أيضا فيلم “المهاجر” الذي حصل من خلاله على العديد من الجوائز الوطنية والدولية.

ويتواصل إلى غاية 15 شتنبر الجاري، برواق مؤسسة محمد السادس بالرباط معرض فردي لأعمال الفنان الفوتوغرافي أشرف بزناني. ويجسد المعرض رحلة الفنان في أحلامه من خلال صور سريالية خارجة عن المألوف والمتعارف عليه.

الصور المرفقة:

السيدة هنرييت دياباتي في زيارة لمعرض الفنان أشرف بزناني

السيد وزير الثقافة الإيفواري موريس باندامان يوقع بورتريه التقطه له الفنان أشرف بزناني

 المكتب الإعلامي / أبيدجان، ساحل العاج

صحيفة ليبيا السلام الالكترونية

نبذة عن -

اترك تعليقا