بنغازي:انفجار سيارتين مفخختين أمام معسكرالصاعقة الرئيسي ببوعطني وإصابة18 جريحًا .
بتاريخ 8 ديسمبر, 2016 في 10:29 صباحًا | مصنفة في أخبار وتقارير | لا تعليقات

czfqwqaxcaagbex

انفجار سيارة مفخخة ثانية أمام المعسكر الرئيسي ببوعطني في بنغازي

بوابة الوسط : قال مسؤول مكتب الإعلام بالقوات الخاصة رياض الشهيبي إن سيارة مفخخة أخرى انفجرت قبالة البوابة الرئيسية لمعسكر «الصاعقة» بمنطقة بوعطني في مدينة بنغازي شرق البلاد.

وأوضح الشهيبي لـ«بوابة الوسط» أن انفجار السيارة الثانية «جاء بعد ساعة من تفجير سيارة مفخخة بنفس المكان»، مؤكدًا سقوط عددًا من الجرحى في التفجيرين، فضلاً عن وصول سيارات الإسعاف والدفاع المدني إلى عين المكان لإسعاف جرحى التفجير الثاني.

وأضاف قائلاً: «إن التفجيرين وقعا قبالة المسعكر الرئيسي بمنطقة بوعطني»، مشيرًا إلى أنهم يتوقعون مثل هذه التفجيرات بعد تقدم قوات الجيش الليبي بمحور غرب بنغازي والسيطرة على أجزاء كبيرة بمنطقتي بوصنيب وقنفودة آخر معقلين للتنظيمات الإرهابية غرب المدينة.

وأفادت مصادر طبية بالمستشفيات الحكومية بمدينة بنغازي تسلم خمسة جرحى أصيبوا جراء انفجار سيارة مفخخة قرب محال تجارية قبالة البوابة الرئيسية لمعسكر القوات الخاصة «الصاعقة» بمنطقة بوعطني.

وقال مسؤول مكتب الإعلام بمركز بنغازي الطبي خليل قويدر لـ«بوابة الوسط» إن المركز استقبل جريحًا واحدًا فقط وحالته الصحية حرجة ويقبع بغرفة الإنعاش ويخضع لعناية فائقة من قبل الأطقم الطبية.

كما قالت مسؤولة مكتب الإعلام بمستشفى الجلاء للجراحة والحوادث فاديا البرغثي لـ«بوابة الوسط» إن المستشفى استقبل أربعة جرحى حالتهم الصحية مستقرة بينهم جريح حالته متوسطة، مؤكدة أنهم يقبعون بغرفة الملاحظة بالمستشفى، مشيرة إلى أن من بين الأربعة ثلاثة عسكريين ومدني واحد.

إصابة 4 أعضاء من جهاز الحرس البلدي في تفجير بوعطني ببنغازي

أكد ضابط دوريات جهاز الحرس البلدي شرق بنغازي، النقيب إبراهيم الطلحي، إصابة أربعة أعضاء من جهاز الحرس البلدي بنغازي في انفجار سيارة مفخخة مساء الأربعاء قبالة البوابة الرئيسة لمعسكر القوات الخاصة «الصاعقة» بمنطقة بوعطني في مدينة بنغازي.

وقال الطلحي لـ«بوابة الوسط» اليوم الخميس إن أحد مقار جهاز الحرس البلدي يقع قبالة معسكر القوات الخاصة، ولقرب المقر من مكان وقوع التفجير أصيب أربعة أعضاء في التفجير الثاني الذي استهدف المنطقة، فضلًا عن إصابة مدنيين وعسكريين.

وأوضح الطلحي أن ثلاثة جرحى حالتهم مستقرة، بينما جرى نقل الجريح الرابع من العناية الفائقة بسيارة إسعاف إلى إحدى المصحات بمدينة بنغازي.

وأكدت مصادر طبية بمستشفيات بنغازي الحكومية مساء أمس الأربعاء استقبال 18 جريحًا جراء انفجار سيارتين مفخختين على التوالي قبالة معسكر القوات الخاصة «الصاعقة» بمنطقة بوعطني في مدينة بنغازي.

وقالت مسؤولة مكتب الإعلام بمستشفى الجلاء للجراحة والحوادث، فاديا البرغثي، لـ«بوابة الوسط» إن المستشفى استقبل أربعة جرحى جراء الانفجار الأول و13 جريحًا آخرين جراء الانفجار الثاني.

وأوضحت البرغثي أن الجرحى إصاباتهم تراوحت بين البسيطة والحرجة، وهم خليط بين المدنيين والعسكريين وأعضاء بجهاز الحرس البلدي بنغازي، مشيرة إلى أن المستشفى «لم يتسلم أي حالات وفاة» جراء التفجيرين.

من جانبه قال مسؤول مكتب الإعلام بمركز بنغازي الطبي، خليل قويدر، لـ«بوابة الوسط» إن المركز «استقبل جريحًا واحدًا فقط من التفجير الأول»، مبينًا أن «حالته الصحية غير مستقرة ولا يزال بغرفة الإنعاش ويتلقى الخدمات الصحية والرعاية الصحية اللازمة من الأطقم الطبية».

وحول الانفجار قال مسؤول مكتب الإعلام بالقوات الخاصة، رياض الشهيبي، إن انفجار السيارة الثانية «جاء بعد ساعة من تفجير سيارة مفخخة بالمكان نفسه»، مؤكدًا سقوط عدد من الجرحى في التفجيرين، فضلاً عن وصول سيارات الإسعاف والدفاع المدني إلى  عين المكان  لإسعاف جرحى التفجير الثاني.

وأضاف قائلاً:«إن التفجيرين وقعا قبالة المسعكر الرئيس بمنطقة بوعطني»، مشيرًا إلى أنهم يتوقعون مثل هذه التفجيرات بعد تقدم قوات الجيش الليبي بمحور غرب بنغازي والسيطرة على أجزاء كبيرة بمنطقتي بوصنيب وقنفودة آخر معقلين للتنظيمات الإرهابية غرب المدينة.

صحيفة ليبيا السلام الالكترونية

نبذة عن -

اترك تعليقا